وزن ورشاقة

فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن

فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن

تعتبر القرفة فعالة جدا لفقدان الوزن، خاصة إذا كانت مقترنة بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي والانضباط الذاتي. يمكنك بسهولة أن تفقد الوزن الذي أردت التخلص منه.

الآن، قبل أن ننتقل إلى فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن بالإضافة الى أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس دعونا نتعرف أولا على القرفة.

ما هي القرفة؟

القرفة (Cinnamon باللغة الانجليزية) هي أحد التوابل أو البهارات التي تستخدم عادة في المخبوزات الحلوة والمالحة مثل الفطائر. كما أنها تستخدم لإضافة رائحة ونكهة إلى الأطباق والمأكولات الشهية. وبصرف النظر عن المخبوزات والأطباق المطبوخة، فإنها تستخدم أيضا للمشروبات. ويمكن تحويلها إلى شاي وعصائر.

وبصرف النظر عن كونها من التوابل، فإنه يمكن استخدامها أيضا لفوائدها الطبية. وهي معروفة عادة بأنها من البهارات التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم في الجسم. وقد ثبت ذلك من خلال الأبحاث.

بالإضافة الى فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن وخفض مستويات السكر في الدم، يمكن استخدامها أيضا لخفض ضغط الدم وحتى جعل بشرتك رائعة.

تتمتع القرفة بالكثير من الفوائد الصحية والخصائص الطبية. ولكن قبل معرفة المزيد عن طريقة استعمال القرفة للتنحيف، يجب أن تعلم أن هناك نوعين منها، أحدهما رائع لصحتك، والآخر يمكن أن يضر الكبد والكلى.

إقرأ أيضا:هل البطيخ يزيد الوزن ليلًا

أنواع القرفة

هناك نوعان من القرفة. قرفة سيلانية وقرفة كاسيا.

قرفة كاسيا

قرفة كاسيا هي النوع الأكثر شيوعا والأرخص مقارنة بالقرفة الأخرى. هذا هو نوع القرفة الذي نراه كل يوم في محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة. كما أنه يستخدم بشكل شائع في الوصفات حيث يمكن العثور عليه بسهولة.

يمكن التعرف عليه بسهولة لأنه ذو لون بني محمر. إذا كنت تشتري عصا قرفة كاسيا، فيمكنك بسهولة التعرف على قرفة كاسيا لأنها تحتوي على لحاء سميك مع بضع لفات فقط.

تحتوي قرفة كاسيا على ما لا يقل عن 7 – 18 ملغ من محتوى الكومارين في كل ملعقة صغيرة. الكومارين هو مادة يمكن أن تضر الكبد والكلى. لا يمكن أن يسبب لك أي ضرر عندما تتناوله من حين لآخر فقط. ومع ذلك، يمكن أن يكون ساما للكبد إذا تناولته بكميات زائدة.

قرفة سيلان

تأتي قرفة سيلان من سريلانكا وهي نسخة أخف من قرفة كاسيا. ما يعنيه هذا هو أن لها نكهة ورائحة أكثر اعتدالًا مقارنة بقرفة كاسيا. وبصرف النظر عن النكهة الحارة المعتدلة، فهي أيضا حلوة بشكل معتدل، في حين تتمتع كاسيا بنكهة مكثفة.

إقرأ أيضا:طريقة تحضير الليمون مع الماء للتنحيف وحرق دهون البطن

التعرف على قرفة سيلان أمر سهل للغاية. لها رائحة خفيفة – لمسة من التوابل مع مسحة من الحلاوة. لها لون بني أسمر وطعم حلو وحار. الأشخاص الذين يحبون النكهات القوية قد لا يفضلون قرفة سيلان كثيرا.

إذا كنت تشتري عصا القرفة السيلانية، فستعرف أنها سيلانية إذا كانت تحتوي على أوراق رقيقة تشبه الورق يمكن أن تنكسر بسهولة. تحتوي كل عصا قرفة سيلان على الكثير من اللفائف مقارنة بقرفة كاسيا. ومع ذلك، قرفة سيلان هي البديل الأكثر أمانا للقرفة لأنها تحتوي على نسبة أقل بكثير من الكومارين، مما يجعل هذا النوع من القرفة آمنا للاستهلاك اليومي.

هل القرفة تنقص الوزن؟

الجميع يبحث عن انقاص الوزن بسرعة، ولكن هل هناك حقا طريقة لإنقاص الوزن غير اتباع نظام غذائي صحي وممارسة قدر كبير من التمارين الرياضية؟

الجواب على ذلك هو نعم. فوائد القرفة للتنحيف عديدة.

يمكنك استخدام القرفة والعسل لإنقاص الوزن. في الواقع، إنها واحدة من أهم التريندات عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، جنبا إلى جنب مع عصير القرفة والليمون لفقدان الوزن.

فكيف تساعدك القرفة والعسل على فقدان الوزن؟

إقرأ أيضا:الصيام المتقطع لخسارة الوزن (دليل شامل للمبتدئين)

تحتوي القرفة على مادة السينامالدهيد، والتي تعمل أيضا على تعزيز الأنسولين. إذا لم تكن على دراية بعمل الأنسولين في الجسم، فهو يحول الجلوكوز إلى طاقة.

ومع ذلك، مع تقدمنا في السن، تنخفض مستويات الأنسولين في أجسامنا بشكل ملحوظ. وهذا ما يفسر لماذا عملية التمثيل الغذائي لدينا ليست سريعة كما كانت عندما كنا أصغر سنا.

إذا انخفض مستوى الأنسولين لدينا ولكن بقي تناول الطعام لدينا كما هو، فسوف يتم إرهاق الأنسولين لدينا. لذا بدلا من تحويل الجلوكوز إلى طاقة، يتحول الجلوكوز إلى دهون مخزنة بدلا من ذلك. وبالتالي – زيادة وزننا بشكل ملحوظ.

من ناحية أخرى، السينامالدهيد هو مركب موجود في القرفة يحاكي كيفية عمل الأنسولين داخل الجسم. مع زيادة الأنسولين، سيتم تحويل الجلوكوز إلى طاقة بشكل أسرع بكثير مقارنة بما كان عليه من قبل.

ما هي فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن

فيديو قصير عن فوائد القرفة للتنحيف

إليكم فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن.

وفقا للدراسات، قد تسهل القرفة فقدان الوزن عن طريق تعزيز حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم.

بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، تعد مقاومة الأنسولين مشكلة منتشرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري ومشاكل صحية أخرى. قد تساعد القرفة خلايا الجسم على الاستجابة بشكل أكثر فعالية للأنسولين، مما قد يخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك القرفة خصائص توليد الحرارة، والتي يمكن أن ترفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم وتعزز حرق السعرات الحرارية.

لذلك، يمكن أن تكون مفيدة للغاية عندما تقترن بالنشاط البدني واتباع نظام غذائي متوازن.

أشارت الأبحاث1 أيضا إلى أنه قد يكون لها تأثير على خفض الدهون. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقلل من كتلة الدهون وترفع مضادات الأكسدة في الدم. وقد أشارت التحقيقات الإضافية أيضا إلى أن شاي القرفة فعال في خسارة الوزن.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم فوائد القرفة للتنحيف وآثارها المحتملة بالكامل. لذلك، قبل إجراء تغييرات غذائية كبيرة، يجب عليك دائما التحدث مع أخصائي التغذية الخاص بك لفهم ما هو الأفضل لجسمك.

فوائد القرفة للتنحيف مثبتة علميا

إذن، هل القرفة مفيدة لإنقاص الوزن؟ الجواب نعم. في الواقع، لقد تم إثبات فوائد القرفة للتنحيف من خلال الأبحاث. أجريت دراسة يابانية ونشرت عام 2012 في مجلة علوم التغذية والفيتامينات.

تقول الأبحاث أن القرفة ساعدت في محاربة الدهون الحشوية لدى الفئران. إن إقرانها بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن هو أفضل وسيلة لمساعدتك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

طريقة استعمال القرفة للتنحيف

طريقة استعمال القرفة للتنحيف

بعد أن تعرفنا على أهم فوائد القرفة للتنحيف، اليكم طريقة استعمال القرفة للتنحيف.

1. شاي القرفة للتنحيف وفقدان الوزن

يعد صنع شاي من القرفة أمرا سهلا إلى حد ما. يعد هذا المشروب طريقة رائعة لدمج القرفة في نظامك الغذائي اليومي.

كيف تصنع شاي القرفة الخاص بك لإنقاص الوزن؟

ستحتاج الى:

  • 4 أعواد قرفة
  • السكر أو العسل

الخطوة 1: أضف أعواد القرفة مع 4 أكواب من الماء واتركها حتى تغلي. بعد القيام بذلك، تحتاج إلى تغطية القدر ووضع الحرارة على نار متوسطة إلى منخفضة. اتركه على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة.

الخطوة 2: صب شاي القرفة في فنجان الشاي أو الأكواب. أضف العسل أو السكر حسب الرغبة.

2. القرفة والليمون لفقدان الوزن

إذا لم تكن من محبي الشاي، فلا بأس. يمكنك شرب ماء القرفة والليمون لإنقاص وزنك. يعد خلط الليمون مع القرفة طريقة رائعة لإنقاص الوزن. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يمكن أيضا تعزيز الجهاز المناعي لديك لأنهما غنيان بفيتامين سي.

كيفية تحضير القرفة والليمون لإنقاص الوزن؟

ستحتاج الى:

  • أعواد قرفة
  • ليمون
  • العسل أو السكر (اختياري)

الخطوة 1: في وعاء، أضف أعواد القرفة مع الماء واتركها حتى تغلي. بعد القيام بذلك، قم بعصر الليمون على الماء.

الخطوة 2: ماء القرفة والليمون جاهز للتقديم. يمكنك إضافة العسل أو السكر لجعله أكثر حلاوة.

3. القرفة والتفاح لفقدان الوزن

يمكنك أيضا استخدام ماء التفاح والقرفة من أجل فقدان الوزن. يُعرف كل من التفاح والقرفة بقدرتهما على تعزيز فقدان الوزن. لا يتناسب التفاح جيدا مع نكهة القرفة فحسب، بل يمكنه أيضًا تعزيز قدرتك على إنقاص الوزن.

كيفية تحضير ماء التفاح والقرفة لإنقاص الوزن؟

ستحتاج الى:

  • 6 أعواد قرفة
  • جالون واحد من الماء (المعبأة في زجاجات أو المفلترة)
  • 4-6 تفاحات

الخطوة 1: احضر الماء ليغلي. بمجرد أن يغلي، خفف الحرارة واتركه على نار هادئة. بينما تترك الماء يغلي، ابدأ بتقطيع التفاح. تأكد من وضع شرائح تفاحة واحدة جانبا.

الخطوة 2: أضف القرفة والتفاح إلى الماء المغلي. اتركها تنضج لمدة 15 دقيقة.

الخطوة 3: أطفئ النار وصفي الماء في إبريق.

الخطوة 4: أضف المزيد من شرائح التفاح إلى إبريقك ثم ضعها في الثلاجة.

4. القرفة والفلفل الأسود لفقدان الوزن

القرفة والفلفل الأسود عبارة عن مزيج آخر غير متوقع يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. القرفة تقمع شهيتك وتعزز مقاومة الأنسولين في الجسم. من ناحية أخرى، يعمل الفلفل الأسود على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، مما سيساعدك على معالجة الطعام الذي تتناوله بشكل أسرع. يمكن أن يساعدك الجمع بين الاثنين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك لفقدان الوزن بشكل أسرع.

كيف تصنع القرفة والفلفل الأسود الخاص بك لإنقاص الوزن؟

ستحتاج الى:

  • قرفة
  • فلفل اسود
  • العسل أو السكر (اختياري)

الخطوة 1: في وعاء، ضعي القرفة والفلفل الأسود واتركيه حتى يغلي.

الخطوة 2: أخرج القرفة والفلفل الأسود من الوعاء.

الخطوة 3: اسكب الشاي في الكوب. أضف العسل أو السكر حسب الرغبة.

5. القرفة والشاي الأخضر لفقدان الوزن

القرفة لا تقمع شهيتك فحسب، بل تزيد أيضا من معالجة الجلوكوز وتحويله إلى طاقة. من ناحية أخرى، تم استخدام الشاي الأخضر من قبل الكثير من الناس لإنقاص الوزن. فهو لا يقمع شهيتهم فحسب، بل يزيد أيضا من عملية التمثيل الغذائي لديهم.

كيفية تحضير القرفة والشاي الأخضر لإنقاص الوزن؟

ستحتاج الى:

  • 1-2 كيس شاي أخضر
  • 1 عود قرفة
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 1/2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
  • 3 – 4 أكواب ماء

الخطوة 1: في وعاء من الماء الساخن، ضع عود قرفة مع الشاي الأخضر لمدة 5 دقائق تقريبا.

الخطوة 2: أضف عصير الليمون والعسل إلى الوعاء ثم حركه.

الخطوة 3: اشرب واستمتع!

هذه هي طريقة استعمال القرفة للتنحيف. إذا أردت الإستفادة من أقصى فوائد القرفة للتنحيف فاستمتع بالمشروبات الموجودة أعلاه.

6. كبسولات القرفة لإنقاص الوزن

إذا لم تكن من محبي الشاي والمشروبات الأخرى ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على فوائد القرفة للتنحيف، فلا بأس بذلك. يمكنك استخدام كبسولات القرفة .

وفقًا لهذا البحث2، فإن تناول 2 جرام يوميا على شكل كبسولات قرفة يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن.

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس

لتحقيق أقصى فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن من المهم معرفة التوقيت المناسب.

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس هو قبل الإفطار، عندما يكون التمثيل الغذائي لديك في ذروته. إن شربه قبل الإفطار سيساعد على بدء عملية التمثيل الغذائي لديك وبدأ يومك ببداية جيدة.

كما أن شربه كل يوم على معدة فارغة أو قبل الإفطار يساعد في خفض مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الضار ويساعد أيضًا في قمع الرغبة الشديدة في الأكل. يُنصح أيضا بشرب كوب قبل الإفطار بنصف ساعة وفي المساء قبل النوم لتسريع عملية التمثيل الغذائي.

الخلاصة

لقد تم إثبات فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن. ومع ذلك، يجب أن تكون جزءا من نظام غذائي متوازن ومناسب للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم. كما أنها توفر مذاقا وعناصر مغذية فائقة الجودة مع حمايتك من مخاطر شرب المشروبات غير الصحية.

فهي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والمساعدة على الهضم، وكلها تساهم في إدارة وزنك بشكل أكثر فعالية.

  1. To what extent does cinnamon administration improve the glycemic and lipid profiles? – PubMed (nih.gov) ↩︎
  2. Cinnamon supplementation positively affects obesity: A systematic review and dose-response meta-analysis of randomized controlled trials – ScienceDirect ↩︎
السابق
أعراض ارتفاع هرمون الكورتيزول عند النساء
التالي
علاج انخفاض هرمون الكورتيزول