أسئلة عن الحب

كيف تجعل شخص يحبك؟ ماذا يخبرنا علم النفس

كيف تجعل شخص يحبك

إذا كنت تتطلع إلى شخص مميز، فقد تتساءل عما إذا كانت هناك طرق مثبتة لجعله يحبك. على الرغم من أن الإجابة قد لا تكون بالأبيض والأسود كما تأمل، فإليك ما يريدك خبراء العلاقات أن تعرفه حول: كيف تجعل شخص يحبك.

كيف تجعل شخص يحبك

هل تعتقد أن الحب لا يمكن السيطرة عليه؟

هل تعتقدين أنه إذا لم يحبك الشخص منذ البداية، فلن تكون هناك فرصة؟

هل تعتقد أنه من المستحيل أن تجعل شخص ما يقع في حبك بجنون؟

إذا أجبت بنعم، فمن المحتمل أيضا أنك تؤمن بالصدفة والقدر. لا بأس، الكثير من الناس يفعلون ذلك! يعتقد غالبية الناس أن الحب شيء لا يمكن تغييره، ويعتقدون أيضا أنه شيء لا يمكن التلاعب به.

أعتقد أنني كنت مذنبا بهذا مرة واحدة.

لكن الأبحاث المكثفة التي أجريت على مر السنين أثبتت أنه يمكنك بالفعل التحكم في الحب. ويمكن أن يتم كل ذلك من خلال قوة العقل. الأمر كله يتعلق بتعلم كيفية استخدام عقلك بشكل صحيح.

كما ترى، الحب لا يختلف عن المشاعر النفسية الأخرى التي قد تواجهها بشكل يومي مثل:

إقرأ أيضا:يتجاهلك؟ 5 نصائح بسيطة لجذب انتباهه بسرعة
  • الخوف
  • الضغط
  • الغيرة
  • الشفقة على الذات
  • القلق

يمكن التحكم بالمشاعر المذكورة أعلاه، وبما أن الحب يندرج تحت فئة “المشاعر النفسية”، فيمكن التحكم به أيضا. إن التحكم في الحب كعاطفة أمر سهل تماما مثل التحكم في الخوف أو الإثارة أو التوتر وما إلى ذلك. المشكلة تكمن في ما تعلمنا أن نؤمن به. على مر السنين، أصبحنا مشروطين بالاعتقاد بأن الحب شيء “يحدث للتو” وأنّ كل هذا يتوقف على “القدر”.

إلا أن الواقع مختلف كثيرا. بالمعرفة الصحيحة، يمكنك استخدام سيكولوجية الحب لجعله يقع في حبك ولا ينظر إلى الوراء أبدا. الآن، لا يوجد شيء مضمون، مما يعني أن هذا لن ينجح بنسبة 100٪ طوال الوقت، ولكنك ستحسن فرصك بشكل كبير. إذا كان بإمكانك مضاعفة فرصك في جعل شخص ما يقع في حبك بصدق، فلماذا لا تحاول؟

كيف نقع في الحب في علم النفس

قبل أن تفكر حتى في السير في طريق تعلّم كيف تجعل شخص يحبك بجنون، عليك أن تلقي نظرة على الجانب النفسي للأمر.

إقرأ أيضا:الحب من طرف واحد: كيف تتوقف عن حب شخص لا يحبك؟

بدون أن تدرك ذلك، لديك أنت وكل من تعرفهم قائمة مرجعية مخزنة في الجزء الخلفي من عقلك. يوجد في هذه القائمة معايير محددة، وهي المعايير التي يجب أن يستوفيها اهتمامك المحتمل بالحب قبل أن تتمكن من الوقوع في حبهم. يطلق علماء النفس على هذه القائمة اسم “خريطة الحب”.

إذا لم يتطابق شخص ما مع واحدة أو أكثر من النقاط في هذه القائمة، فسيتم استبعاده تلقائيا كشريك حب محتمل ومن المرجح أن يظل مجرد صديق لك، ولهذا السبب قد تقع في حب شخص واحد بينما الآخرين سيكونون مجرد أصدقائك.

بالطبع قائمة المراجعة الخاصة بكل شخص مختلفة وفريدة من نوعها. تعتمد العناصر الموجودة في قائمتك على:

  • القيم
  • المعتقدات
  • الخبرات الماضية
  • الخلفية
  • العلاقات السابقة

وهذا أيضا هو السبب الذي قد يجعل صديقتك تقع في حب رجل تعتبره انت عاديا وليس مميزا. يطابق هذا الرجل “خريطة الحب” الفريدة الخاصة بها، وليس تلك الخاصة بك. إن حساب التطابقات لمعرفة ما إذا كان الشخص يتوافق مع قائمتنا ليس إجراءً واعيا من جانبنا، بل يتم القيام به دون وعي، دون التفكير فيه. العقل يفعل كل شيء من تلقاء نفسه. تماما مثلما يخبر عقلك قلبك أن ينبض أثناء قراءتك لهذه المقالة..على الرغم من أنك لم تكن على دراية بذلك.

إقرأ أيضا:لماذا تحب النساء الأصغر سنا الرجال الأكبر سنا

لهذا السبب من الممكن أن تقع في حب شخص ما وليس لديك أي فكرة عن سبب وقوعك في حبه في المقام الأول. عقلك الباطن هو المسؤول .

هذا هو السبب في أن الحب هو “ظاهرة غامضة” والعديد من الناس يعزون ذلك لمصيرهم الشخصي. ولكن في الواقع، لا علاقة للأمر بالقدر، بل كان كل شيء مرتبطا بعقلك الباطن، الذي كان يكتشف بهدوء ما إذا كان الشخص يطابق قائمة التحقق الخاصة بك أم لا. حقيقة الأمر هي أنه إذا كنت قادرا على أن تصبح أكثر وعيا بالمعايير المحددة لعقلك الباطن، فستكون قادرا على تحديد سبب وقوعك في حب بعض الأشخاص دون الآخرين بسرعة.

هل يوجد بالفعل ما يسمى “الحب من النظرة الأولى” أم أنها مجرد أسطورة؟

الحب من النظرة الأولى موجود بالفعل. إذا تمكن شخص ما من تلبية معاييرك الموجودة في قائمة عقلك الباطن منذ البداية، فمن المرجح أن تقع في حب هذا الشخص من النظرة الأولى.

قد تقول الآن لنفسك: “انتظر لحظة، إذا لم أتحدث إليهم مطلقا، فكيف يمكنني معرفة ما إذا كانوا يستوفون معاييري أم لا؟”

الموضوع بسيط. قد تتضمن معاييرك أشياء بسيطة مثل الطريقة التي يقفون بها أو يمشون أو يتحدثون أو حتى يتفاعلون مع الآخرين. قد يحدث هذا إذا كانت سلوكيات الشخص أو تصرفاته أو مظهره أو أي شيء آخر يذكرك بشخص آخر.

المثال الكلاسيكي هو إذا كان الشخص يذكرك بشخص كنت تحبه من قبل. عادة ما نتبع نمطا معينا ونقع في حب نفس النوع من الأشخاص الذي أحببناه في الماضي. لذا، إذا ذكرك شخص ما بشخص أحببته من قبل، لكنك لم تكن على علم أنه كان يذكرك بشخص من ماضيك، فقد تجد نفسك تقع في حبه من النظرة الأولى ولا تعرف السبب حقا. ستعتقد بعد ذلك أنه كان “القدر” الذي أوقعك في حبهم.

كيف تجعل شخص يحبك بشكل طبيعي

لا يمكنك إجبار شخص ما على الوقوع في الحب، ولكن يمكنك زيادة فرصك من خلال أن تكون على طبيعتك، وأن تظهر اللطف، وأن تكون مستمعا جيدا، وأن تبني اتصالا حقيقيا. يحدث الحب بشكل طبيعي عندما يتواصل شخصان على مستوى عميق وأصيل.

يعد بناء اتصال حقيقي أمرا أساسيا لتعزيز الحب بشكل طبيعي. أظهرت الأبحاث أن التفاعلات الإيجابية والتواصل الحقيقي يمكن أن يؤدي إلى الترابط العاطفي.

تشير دراسة نشرت في مجلة “العلوم النفسية” إلى أن الكشف المتبادل عن الذات، حيث تتشاركان الأفكار والمشاعر الشخصية، يمكن أن يعزز مشاعر التقارب، وفي بعض الحالات، يؤدي حتى إلى الحب.

10 طرق لجعل شخص ما يقع في حبك

فيما يلي 10 طرق لزيادة احتمالات جعل شخص يحبك.

تأكد من أنك الشخص الذي يحتاجون إليه

بينما تتساءل عن: كيف تجعل شخص يحبك، تأكد أولا من معرفة ما إذا كنت متوافقا معه. اكتشف ما يبحثون عنه في الشريك. هناك بعض السمات غير القابلة للتفاوض التي يريد الأشخاص أن يتمتع بها شركاؤهم المحتملون.

نحن لا نتحدث عن أشياء مثل طريقة لبسهم أو لون أعينهم (قد تكون هذه الأمور غير قابلة للتفاوض بالنسبة للناس أيضا). بالنسبة لبعض الأشخاص، يجب أن يشاركهم شريكهم نفس المعتقدات الدينية والقيم المماثلة لهم.

إذا كنت تستوفي هذه المعايير أو كنت على استعداد لإجراء تغييرات للوفاء بها، فمن الجيد أن تبدأ.

اكتشف ما الذي يثير شغفهم

هذه خطوة حاسمة في جعل شخص ما يقع في حبك. حاول التعرف عليهم على المستوى الشخصي. عندما يتحدثون عن شيء يجعل أعينهم تتلألأ، فهذا هو ما يثير شغفهم.

دعهم يتحدثون عن ذلك واجعلهم يشعرون بأنهم مسموعون. إذا كنت تشارك نفس الشغف بالفعل، أخبرهم بذلك. بخلاف ذلك، أظهر اهتمامًا حقيقيًا وحاول معرفة المزيد عنه.

عندما نلتقي بأشخاص يشاركوننا شغفنا بالموسيقى، أو الطعام، أو الرياضة، أو أي شيء من هذا القبيل، نشعر على الفور بمزيد من الارتباط بهم.

كن غامضا بعض الشيء

بغض النظر عن مدى رغبتك في إخبار شريكك بكل التفاصيل الصغيرة عن نفسك، من فضلك لا تكشف عن كل أسرارك في المرة الأولى التي تتحدث فيها معه. استمع أكثر وقل أقل. اتركهم يريدون معرفة المزيد عنك.

احصل على جو من الغموض لتظهر أكثر إثارة وجاذبية.

لا تطاردهم باستمرار

على الرغم من أن الإصرار ليس بالضرورة فكرة سيئة، إلا أن مطاردة شخص ما باستمرار قد تجعلك تبدو يائسا. ما يجعل الناس يقعون في الحب يختلف من شخص لآخر. لذلك، قد يحب بعض الأشخاص المطاردة ويرون أن ذلك انعكاس لاهتمامك.

وقد تخيف الآخرين من خلال القيام بذلك. لهذا السبب، من الجيد ألا تبدو متحمسا جدا لجعلهم يشعرون وكأنك تخنقهم.

قدم لهم الدعم

إن تقديم الدعم يدور حول كونك شخص موثوقا به في حياة شخص ما أثناء الارتفاعات والانخفاضات. وهذا يعني أن تكون هناك للاحتفال بانتصاراتهم وتهدئتهم خلال اللحظات الصعبة.

أن تتعاطف مع نضالاتهم، وتستمع بفعالية إلى مخاوفهم، وتكون ملاذهم الآمن. إن تقديم دعمك ليس مجرد علامة على الحب؛ إنها طريقة لإظهار أنك مهتم حقا برفاهيتهم وسعادتهم.

كن مستمعا جيدا

كيف تجعل شخص يحبك؟ استمع لهم أولا.

ليس فقط لأنك تريد منهم أن يقعوا في حبك، وأن يكونوا مهتمين بصدق، ويكتشفوا من هم بالفعل، من الداخل والخارج. دعهم يتحدثون عن اهتماماتهم وهواياتهم وأحلامهم وتطلعاتهم. لا تقاطعهم عندما يتحدثون.

كونك مستمعا جيدا يجعلك أكثر جاذبية في أعين الناس.

يمكن أن يكون وجود الأصدقاء المشتركين أمرا مفيدا

هل لديك أصدقاء مشتركين؟ حسنا، إن وجود أصدقاء مشتركين يعني أن لديك بالفعل مصدرا موثوقا به ليشهد لك. علاوة على ذلك، سيستمر عقل شريكك في إخباره دون وعي أنه يمكنه الوثوق بك نظرا لأنك صديق لأصدقائه بالفعل.

إذا كان أصدقاؤك معجبين بك ولديهم الكثير من الأشياء الإيجابية ليقولوها عنك، فهذا يزيد من فرصتك في جعل شخص ما يحبك.

كن صديقا جيدا لهم

أثناء انشغالك بتعلّم كيف تجعل شخص يحبك، تأكد من أن تكون صديقا له أولا. كن داعما بطريقة غير متعالية حتى يشعروا بأنهم أقرب إليك. كن مؤثرا إيجابيا في حياتهم وحفزهم.

قدم نفسك كشخص يضيف قيمة إلى حياتهم وشاهدهم يقعون في حبك بجنون.

العثور على التوازن

كيف تجعل شخص يحبك؟ قم بخلق التوازن بين الرغبة والاحتفاظ. أو بين الإقتراب والإبتعاد.

كيف تجعل شخص يحبك بجنون وانت ملتصق به وتلاحقه طول الوقت؟ ليس من المفترض أن تكون تحت تصرفهم وتتصل بهم يوميا، لكن لا يمكنك تركهم معلقين أيضا. إذن، ماذا تفعل؟

حاول إيجاد التوازن وأن تكون متاحا عندما يريدون مقابلتك أو التحدث معك. لكن ليس دائما. المسافة تجعل القلب يعشق. لذلك، بدلا من أن تكون موجودا دائما، امنحهم فرصة ليفتقدوك أحيانا.

عمل مفاجأة لهم

كيف تجعل شخص يحبك على الفور؟ ببساطة! قم بعمل مفاجأة لهم.

مفاجأة شريكك هي لفتة متعاطفة تظهر أنك متناغم مع رغباته وتفضيلاته. يتعلق الأمر بتخصيص الوقت والجهد للقيام بشيء خاص لهم فقط، دون أي مناسبة محددة. يمكن أن تكون هذه المفاجآت بسيطة مثل ملاحظة مدروسة، أو هدية مفضلة، أو موعد عفوي.

أسئلة شائعة

الوقوع في الحب عملية جميلة ولكن لا يمكن التنبؤ بها، ولا يمكن تكون أن تكون إجبارية. ومع ذلك، يمكنك إنشاء بيئة تعزز الاتصال العاطفي والانجذاب. إليكم بعض الأسئلة الشائعة عن سؤال: كيف تجعل شخص يحبك.

كيف تجعل شخص يحبك بشدة؟

لا يمكنك جعل شخص ما يقع في حبك بشدة، ولكن يمكنك بناء علاقة حقيقية معه. كن أصليا ولطيفا وداعما. شارك الخبرات الهادفة، وتواصل بصراحة، واستمع. دع الحب يتطور بشكل طبيعي.

ماذا تقول لجعل شخص يحبك؟

لا توجد كلمات سحرية تجعل شخص ما يقع في الحب. التواصل الصادق والعاطفي هو المفتاح. عبر عن مشاعرك وتقديرك بصدق، لكن تذكر أن الحب يتطور بوتيرته الخاصة.

كيف أجعله يحبني بجنون وبسرعة؟

الحب يستغرق وقتا، ولكن يمكنك التعبير عن الاهتمام. تعرف عليهم وشارك مشاعرك وكن صديقا داعما. دع الشخص الذي يعجبك يعرف أنك مهتم به، لكن افهم أن الحب السريع قد لا يكون حبا عميقا.

لا تتعجل في جعل الشخص يحبك

إن تعلّم كيف تجعل شخص يحبك هو أمر جيد في وقتنا الحالي.

بغض النظر عن مدى رغبتك في أن يقع شخص ما في حبك بجنون، تأكد من عدم فقدان نفسك في هذه العملية. أظهر نفسك على طبيعتك الحقيقية، ولا تحاول تغيير نفسك لجعلهم يحبونك تماما.

ابذل الجهد، وحافظ على عقل متفتح. والباقي سوف يعمل بنفسه.

السابق
المراهقة المتاخرة .. ما هي اعراض المراهقة المتأخرة؟
التالي
فقدان الشهية: الأسباب الأعراض والعلاج