نصائح للأحبة

كيف أعرف أن اختياري صحيح؟

كيف أعرف أن اختياري صحيح

مع ارتفاع معدلات الانفصال والطلاق إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، قد يكون من الصعب البقاء واثقا من أن “الشخص الصح” موجود بالفعل. وإذا كنت في علاقة، فإن العثور على النصيحة الصحيحة يمكن أن يكون أمرا صعبا بنفس القدر.

يعتقد الكثير من الناس أننا لا نختار شركائنا، وأن القدر يجمعنا. سواء كان ذلك صحيحا أم لا، فمن المهم معرفة ما إذا كنت في علاقة صحية.

إذا، السؤال الآن: كيف أعرف أن اختياري صحيح؟

فيما يلي نصائحنا لمساعدتك على فهم ما إذا كنت في “العلاقة الصحيحة” أم “العلاقة الخاطئة”.

كيف أعرف أن اختياري صحيح؟ 6 علامات تدل على أنك في العلاقة الصحيحة

1. التواصل لطيف ومفتوح وصادق

في العلاقة الصحيحة تكون الكلمات تجاه بعضكما البعض لطيفة ومحبة (في أغلب الأحيان). بالطبع، سيكون لديك صعودا وهبوطا، ولكن إذا كان التواصل اللطيف متسقا، فستكون لديك صيغة رابحة.

بالطبع، لا تريدون التحدث بلطف مع بعضكم البعض فحسب، بل تريدون أيضا أن تكونوا منفتحين وصادقين. في العلاقة الصحيحة، يمكنك إخبار شريكك بأي شيء دون الحكم عليه أو انتقاده. وبالمثل، يمكنك أن تكون صادقا وتتوقع التفاهم والحب. إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع أن تكون منفتحا وصادقا، فهذه مشكلة.

إقرأ أيضا:8 أشياء تحدث عند الوقوع في الحب بسرعة كبيرة 💏

أيضا، تريد التأكد من أنك تتلقى الحقيقة الصريحة والصادقة من شريكك. ولكن العلم يقول أن البشر يكذبون أحيانا في مواقف معينة. لذا، إذا قبضت على شريكك في كذبة بيضاء صغيرة، فلا ترسله على الفور بأكياس معبأة.

سامح وشجع على أهمية الصدق. أنت لا تستحق أقل من التواصل اللطيف والمفتوح والصادق، لذا تأكد من أن هذا هو حجر الزاوية في علاقتك.

2. أنت وشريكك تفهمان تماما كيفية جعل الآخر يشعر بأنه محبوب حقا

كيف أعرف أن اختياري صحيح؟ حسنا، لدينا جميعا تفضيلات مختلفة عندما يتعلق الأمر بتلقي الحب. في العلاقة الصحيحة، يفهم كلا الشريكين احتياجات الآخر ويريدان الاعتناء ببعضهم البعض بأفضل طريقة ممكنة. بدءا من فنجان صغير من القهوة في الصباح أو عشاء دافئ في الليل وحتى رحلة رومانسية جبلية للاحتفال بالذكرى السنوية الخاصة بك، فإن الشريك المناسب يعرف بالضبط ما الذي يجعل قلبك يشعر بالإغماء.

ويتم ذلك بشكل فعال من خلال التواصل الصحيح. لا تتوقع من الآخر أن يقرأ أفكارك. تعلم وتعرف على شريكك وتصرف بطريقة تجعله يقع في حبك أكثر.

3. حل المشاكل بطريقة سليمة

من المتوقع حدوث مشاكل في أي علاقة ولن تتفقوا على كل شيء. الخلافات طبيعية وصحية لأنك تتحدث عن رأيك وتدافع عن نفسك.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من العلاقات السامة

مفتاح حل الخلافات هو الاستماع دون دفاع والتحدث دون الإساءة. عندما تتصل بصديق مقرب أو أحد أفراد العائلة وتشركهم دائما في مشاكلك، فهذا أمر طفولي وغير مناسب. مفتاح العلاقة السعيدة والصحية هو التحدث عن خلافاتك وحلها مع الشخص الصح اولا. إذا لم تتمكن من ذلك فهناك خلل بالتأكيد.

إذا كنت تخطط للبقاء معه لفترة طويلة، فسيتعين عليك إتقان هذه النصيحة. إذا لم تقم بذلك، فقد يكون أمامك العديد من المعارك (أو الأسوأ من ذلك نهاية علاقتك).

4. إستمع الى آراء أصدقاؤك وعائلتك الموثوق بهم

يعرفك أصدقاؤك المقربون وعائلتك أفضل مما تعرفه عن نفسك في بعض الأحيان. عندما تقع في الحب، قد تنسى أن تأخذ عقلك معك. من السهل الوقوع في الحب، خاصة إذا كان شريكك يتمتع بهذه الحركات السلسة. الأشخاص الذين يهتمون بك لديهم آراء مهمة. إذا كان الإجماع إيجابيا بشأن علاقتك، فهذا رائع.

إذا لم يكن رأيهم إيجابي. اسال اسئلة. اكتشف “لماذا؟”

على عكس معتقداتك الشبابية المتمردة، فإن رأيهم مهم. ولا يعني أن تفعل ما يقولون. في بعض الأحيان يكون لدى الأشخاص الآخرين آراء بدوافع خاصة بهم. لكن من المهم البحث عن الحقيقة فيما يقولونه.

إقرأ أيضا:كيف تبدو أقل توترا في الموعد الغرامي الاول

5. التعبير عن الحب

كيف أعرف أن اختياري صحيح؟ يمكن معرفة ذلك من خلال التعبير عن الحب بدون كلام أو مع كلام.

في العلاقة الصحيحة، من المهم أن تكون سعيدا، ولا حرج في أن يبذل الشخص الصح والمناسب جهد إضافي لإظهار حبه لك.

الآن أنا لا أتحدث عن التخلي عن الرعاية الذاتية، أنا أتحدث عن جعلهم يشعرون بالدفء والغموض في الداخل. لن يقدّر الشريك المناسب إظهار النعمة فحسب، بل سيرغب في فعل الشيء نفسه من أجلك.

السابق
كيفية التخلص من العلاقات السامة
التالي
الطب النفسي يقدم 10 طرق لعقاب الأطفال بدون ضرب