خضروات

فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم

فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم

العديد من الأشخاص يتحدثون عن فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم، وهو ما يتناقض بشكل حاد مع المشروبات المحملة بالكافيين التي يتناولها الكثير من الناس تقليديا خلال النهار.

يؤدي تناول العصائر على معدة فارغة او قبل النوم إلى العديد من الفوائد المحتملة. يمكن أن يكون دمج العصير الأخضر في طقوس ما قبل النوم مفيدا.

مجرد كمية صغيرة منه في الخلاط الخاص بك، تعدك بتهدئة مشاكل الهضم وإعداد عقلك وجسمك للراحة.

لقد حان الوقت لمعرفة فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم – وما إذا كان دمجه في روتيننا الليلي يقدم الفوائد الموصوفة أم أنه مجرد بدعة عابرة أخرى.

القيمة الغذائية للكرفس

من أهم فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم أو على معدة فارغة أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية. العصير الأخضر الطازج، مليء بالعناصر الغذائية الأساسية وله فوائد فريدة عند تناوله على معدة فارغة أو في الليل. يمكن أن يكون شرب عصير الكرفس مفيدا بشكل خاص خلال هذه الأوقات (في المساء و في الصباح).

  • الفيتامينات و المعادن: يحتوي عصير الكرفس الأخضر الطازج على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة جيدة ويقدم العديد من الفوائد، خاصة عندما يتم تناوله بشكل منتظم.
  • السعرات الحرارية: من فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم انه عصير منخفض السعرات الحرارية وهو يتناسب تماما مع الروتين الليلي، خاصة إذا كنت تراقب وزنك أو تمارس الصيام المتقطع أو الصيام لمدة 3 ايام.
  • عامل الترطيب: شرب عصير الكرفس في المساء قبل النوم يضمن لك البقاء رطبا طوال الليل دون إرهاق الجهاز الهضمي، مما يوفر فوائد صحية ملحوظة لأنه خفيف على المعدة، ويشجع عمليات إزالة السموم التي تحدث بين عشية وضحاها.

فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم

ما هي فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم؟ تتضمن الفوائد احتوائه على العناصر الغذائية التي قد تعزز النوم، وتنظم ضغط الدم، وتقلل الالتهاب، والمساعدة على إدارة الوزن.

إقرأ أيضا:هل يجب عليك شرب عصير الكرفس على الريق؟

إليكم فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم:

تحسين جودة النوم

يُعرف المغنيسيوم الموجود في الكرفس بفوائده على الاسترخاء، حيث يعمل هذا الإكسير الغني بالمعادن على تهدئة أعصابك وعضلاتك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مركبات طبيعية تدعم إيقاعات الساعة البيولوجية لدينا، مما يوفر فوائد صحية إضافية.

  • المغنيسيوم يعزز الاسترخاء
  • يدعم دورة النوم والاستيقاظ الطبيعية
  • خالي من المنشطات التي تسبب اضطرابات النوم

تنظيم ضغط الدم

عصير الكرفس ليلا يمكن أن يكون حليفا للقلب. الفثاليدات هي مكونات تخفض مستويات ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية. فكر في البوتاسيوم الموجود في العصير باعتباره موسعا طبيعيا للأوعية الدموية، مما يساعد على تشجيع الدورة الدموية الصحية.

  • يساعد الفثاليد على استرخاء الأوعية الدموية
  • البوتاسيوم مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية
  • يساهم في استقرار القلب والأوعية الدموية بين عشية وضحاها

مضاد للالتهابات

لا يتوقف الالتهاب عند وقت النوم. وهنا يأتي دور اللوتولين Luteolin، وهو عامل مضاد للالتهابات ويكافح السرطان ويمكنه تهدئة الانزعاج خلال الليل. أولئك الذين يعانون من حالات التهابية مزمنة قد يجدون أن تناول كوب من عصير الكرفس ليلا مفيد لإدارة أعراضهم.

إقرأ أيضا:هل يجب عليك شرب عصير الكرفس على الريق؟
  • اللوتيولين يحارب الالتهاب
  • يقلل من الانزعاج الليلي

إدارة الوزن

أحد فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم أنه يعتبر سلاحا سريا لمراقبة وادارة الوزن، فهو يشعرك بالشبع دون تراكم السعرات الحرارية. إن دمجه كجزء من نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في قلب الموازين لصالحك. إن شرب عصير الكرفس، بمحتواه من الألياف، لا يشعرك بالشبع فحسب؛ كما أنه يمنع الجوع حتى الإفطار.

إقرأ أيضا:هل يجب عليك شرب عصير الكرفس على الريق؟

خاتمة

إن شرب عصير الكرفس يوميا يمكن أن يكون تذكرتك إلى سبات هادئ وصباح منعش. لقد قمنا بكشف براعته الغذائية، وسلطنا الضوء على الفوائد التي تحفز النوم.

سواء كنت تمزجه في طقوس ليلية أو تدمجه في نظامك الغذائي من أجل الصحة العامة، فقد أظهر أنه يمكن أن يلعب دورا مهما في رحلتك للحصول على راحة وحيوية أفضل.

هل أنت مستعد لإضفاء لمسة خضراء على روتين النوم الخاص بك؟ اشرب كوبا الليلة، واستمتع بصحتك – لأنك تستحق أن تستيقظ وأنت تشعر بالانتعاش.

إن فوائد شرب عصير الكرفس قبل النوم للرجال والنساء متشابهة تقريبا. ما يميز هذا المشروب الأخضر قيمته الغذائية الغنية بالمعادن, وانخفاض السعرات الحرارية والترطيب الذي يوفره للجسم.

السابق
3 فوائد صحية لشرب عصير الكرفس
التالي
كل ما تحتاج معرفته عن الزئبق في الأسماك