ضغط الدم

هل التفاح يرفع الضغط

هل التفاح يرفع الضغط

لقد سمعت القول المأثور: “تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب”. عندما يتعلق الأمر بصحة قلبك، فمن المؤكد أن هناك بعض الحقيقة في ذلك، ولكن هل التفاح يرفع الضغط؟ في الواقع، لقد ثبت أن التفاح يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

ضغط الدم المثالي

وفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإن ضغط دمك (BP) يخبرك بمقدار الضغط الذي يمارسه دمك على جدران الشرايين. يتم التعبير عنه برقمين: الرقم الانقباضي (الرقم العلوي)، والذي يخبرك بمقدار الضغط الذي تمارسه أثناء نبض قلبك؛ والانبساطي (الرقم السفلي)، والذي يخبرك بمقدار الضغط الذي يمارسه قلبك بين النبضات. وفقا وفقا لجمعية القلب الأمريكية، فأنت تريد الحفاظ على ضغط الدم لديك أقل من 120/80.

من المرجح أن يكون ضغط الدم في أدنى مستوياته أثناء نومك ليلا، ويرتفع طوال اليوم ويصل إلى ذروته في منتصف بعد الظهر.

اعتمادا على عمرك والظروف الصحية الأخرى ومدى ارتفاع أرقامك، تقول جمعية القلب الأمريكية، قد تحتاج إلى مجموعة من التغييرات في نمط الحياة (مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة) والأدوية لخفض ضغط الدم إذا كان مرتفعا. تنصح جمعية القلب الأمريكية (AHA) بالعمل مع طبيبك لتحديد الوقت الأفضل من اليوم لتناول أدويتك وكيف يمكن لنظامك الغذائي أن يلعب دورا. ولكن هل التفاح يرفع الضغط؟ إليكم الإجابة المفصلة.

إقرأ أيضا:هل البطيخ يرفع الضغط

هل التفاح يرفع الضغط

في الواقه التفاح مفيد للقلب والصغط. إن الخدعة البسيطة لخفض ضغط الدم هي تضمين الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي اليومي. وجدت دراسة أجريت في فبراير 2016 والتي نظرت في نتائج ثلاث دراسات، أن الممرضات وغيرهم من العاملين في مجال الصحة الذين تناولوا أكثر من أربع حصص من الفواكه والخضروات الكاملة يوميا قللوا من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. واحدة من تلك الفاكهة التفاح.

أحد الأسباب المحتملة التي تجعل تناول التفاح يمكن أن يخفض ضغط الدم هو محتواه من البوتاسيوم، حيث أن البوتاسيوم، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، مفيد في التحكم في ضغط الدم. يوجد حوالي 190 ملليجرام من البوتاسيوم لكل تفاحة متوسطة الحجم.

سبب آخر يجعله مفيدا لضغط الدم: الألياف. إحدى فوائد التفاح هي محتواه العالي من الألياف، خاصة فيما يتعلق بالتحكم في الوزن. توضح كلية هارفارد أن الألياف تبطئ عملية الهضم، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وبالتالي تناول كميات أقل بشكل عام.

ووفقا للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NHLBI)، عندما تأكل أقل، يمكنك التحكم بشكل أفضل في وزنك، وهو أمر مهم للتحكم في ضغط الدم. وبدلا من ذلك، فإن أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم خطر متزايد للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

إقرأ أيضا:هل الموز يخفض الضغط

إن التفاح منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي. تحتوي الوجبة المتوسطة الحجم على 95 سعرة حرارية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التفاحة التي تتناولها قد تساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول لديك نتيجة لمحتواها من البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان في الفاكهة التي تخفض LDL، “الكولسترول السيئ”، كما تقول كلية هارفارد.

إذا هل التفاح يرفع الضغط؟ لا على العكس تماما فهو يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

إضافة التفاح إلى نظامك الغذائي

لجني فوائد التفاح العديدة لصحة القلب، من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة الكاملة. تفاحة طازجة هي الخيار الأفضل لأنها تحتوي على أكبر قدر من الألياف والفيتامينات والمعادن وأقل كمية من السكر – بدون سكر مضاف، فقط سكريات طبيعية.

وهذا يعني أنك سوف ترغب في تجنب الأشكال المصنعة التي يمكن أن تشمل مكونات أخرى “غير صحية” مثل السكر، وشراب الذرة عالي الفركتوز، والزيوت المهدرجة جزئيا، وما إلى ذلك. تأكد من تناول القشرة لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية.

ولكن هل تحتاج حقا إلى تفاحة واحدة يوميا لجني هذه الفوائد؟ حسنا، الكليشيهات موجودة لسبب ما. لقد تبين أن تناول تفاحة في اليوم سيكون مثاليا. ومع ذلك، فأنت تريد حقا تناول حصتين إلى أربع حصص من الفاكهة يوميا لصحتك العامة.

إقرأ أيضا:أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم، بحسب أطباء القلب

إن التنوع جيد أيضا. يمكن أن تقدم العديد من الفواكه فوائد صحية مماثلة للتفاح، بما في ذلك:

  • التوت
  • الكيوي
  • الموز
  • الحمضيات

هل التفاح يرفع الضغط؟

كما يقول المثل الشهير: “تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب”، وذلك لسبب وجيه. التفاح يخفض ضغط الدم. وذلك لأن التفاح مصدر رائع للكيرسيتين، وهو فلافونويد يتم امتصاصه بسرعة في نظامك ويهاجم الجذور الحرة، ويدعم الأوردة، ويخفض ضغط الدم بشكل طبيعي. إذا كنت ترغب في خفض ضغط الدم لديك، تناول المزيد من التفاح (العضوي هو الأفضل).

السابق
أسباب ارتفاع ضغط الدم
التالي
هل شرب الماء على الريق مفيد؟