فواكه

فوائد الكيوي للرجل

فوائد الكيوي للرجل

الكيوي عبارة عن فاكهة صغيرة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمكونات النباتية القوية. إنها لذيذة وسهلة الأكل وصحية. ولكن ما هي فوائد الكيوي للرجل؟ توفر هذه الفاكهة الصغيرة بعض المزايا الصحية الرائعة. نناقش هنا بعض فوائد الكيوي المدهشة للرجال التي قد لا تعرفها.

فوائد الكيوي للرجل

1. فاكهة الكيوي للخصوبة

وهي واحدة من أهم فوائد الكيوي للرجل والأكثر فعالية. تحتوي على الكثير من فيتامين E وC مقارنة بالفواكه الأخرى التي يتناولها الناس عادة. يحتوي كوب واحد على حوالي 20% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E وأكثر من 2000% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C.

يعمل كلاهما على تحسين حركة الحيوانات المنوية وعددها. لكن فوائدهما تكون أكثر وضوحا عند تناولهما معا (فيتامين E و C). يستهدف كل منهما الجذور الحرة الضارة ويقللها، مما يجعلهما يعملان معا لتقليل الالتهاب بطرق مختلفة وفريدة من نوعها.

أظهرت دراسة أن الفيتامينات C وE، عند تناولهما معا، يمكن أن يساعدوا في تحسين معايير السائل المنوي.

2. الزنك للرجال

الزنك موجود بكثرة في فاكهة الكيوي. للزنك تأثير كبير على قدرة الرجل على الإنجاب، كما أن خصائص الزنك المضادة للأكسدة تمنع الخلايا من التأثير الضار للجذور الحرة. وجدت دراسة أن الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من الزنك لديهم حيوانات منوية أكثر وجودة أفضل للحيوانات المنوية.

إقرأ أيضا:أفضل 10 فوائد صحية للتوت الأسود

3. زيادة الرغبة الجنسية

إحدى فوائد الكيوي للرجل المدهشة هي تحسين الدافع الجنسي لديه. ثبت سريريا أن مستويات هرمون التستوستيرون ترتفع عندما يتناول الرجال فيتامين C، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية. يشتهر هرمون التستوستيرون منذ فترة طويلة بكونه المحفز الأساسي للرغبة الجنسية لدى الذكور.

أحد مضادات الأكسدة القوية، فيتامين C، يزيد من تخليق أكسيد النيتريك (NO). من الممكن زيادة الدافع الجنسي لدى الرجل لأن أكسيد النيتريك يلعب دورا مهما في قدرته الجنسية.

4. محاربة الآثار الجانبية للتادالافيل

أشارت الأبحاث التي أجريت على الفئران إلى أن هذه الفاكهة كانت مفيدة وقد تتصدى للآثار الضارة للتادالافيل، وهو دواء شائع لعلاج الضعف الجنسي. مستويات فيتامين C في ثمرة كيوي أعلى في البرتقال.

على الرغم من كل فوائد الكيوي للرجل، فمن الأفضل استشارة أحد المتخصصين بدلا من استخدامه بمفرده إذا كنت قلقا بشأن صحتك الجنسية.

بعض فوائد الكيوي الأخرى

فوائد الكيوي للنساء

إلى جانب فوائد الكيوي للرجل، فهو مفيد أيضا للنساء، خاصة لتعزيز الخصوبة. للكيوي مؤشر جلايسيمي GI منخفض. و منخفض الدهون وغني بحمض الفوليك. يجب على النساء اللاتي يرغبن في تكوين أسرة أن يتبعن أسلوب حياة صحي من خلال تناول نسبة منخفضة من المؤشر الجلايسيمي، والكربوهيدرات، والبروتينات المتوازنة، والأطعمة قليلة الدهون.

إقرأ أيضا:هل الموز مفيد لك؟

فوائد الكيوي قبل النوم

إذا تناولت 1-2 ثمرة كيوي متوسطة الحجم قبل الذهاب إلى السرير، فقد تتمكن من النوم بشكل أسرع والبقاء نائما لفترة أطول. قد يكون من الأفضل تناول الكيوي قبل النوم لأنه يحتوي على الكثير من السيروتونين ومضادات الأكسدة، مما قد يساعدك على النوم بشكل أفضل.

فوائد الكيوي للبشرة

تعتبر خصائصه المضادة للأكسدة والترطيب والتجديد والمهدئة للبشرة من أقوى فوائد الكيوي للرجل والمرأة. كما أنه موجود في مستحضرات التجميل والمستحضرات والكريمات.

فوائد الكيوي للتخسيس

الكيوي منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الألياف والبروتين والإنزيمات الهاضمة وفيتامين C، والتي يمكن أن تساعدك على التخسيس وإنقاص الوزن بشكل جيد للغاية. تبيّن أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف من الفواكه والخضروات يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن، والشعور بالشبع، والحصول على أمعاء صحية.

فوائد بذور الكيوي

يوجد في هذه الفاكهة بذور سوداء صغيرة يمكنك تناولها. فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، حتى لو كانت متوفرة بكميات صغيرة فقط. تحتوي بذور الكيوي على كمية كبيرة من دهون أوميجا 3، ودهون أوميجا 3 مناسبة للعقل والقلب.

إقرأ أيضا:10 فواكه قليلة السكر

أضرار فاكهة الكيوي

الأضرار الأكثر شيوعا هي أنواع مختلفة من الحساسية.

يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية من الكيوي أن يواجهوا صعوبة في البلع والقيء عند تناول هذه الفاكهة.

بعض العيوب الأخرى هي:

  • التهاب الجلد
  • التهاب البنكرياس
  • حساسية اللاتكس
  • متلازمة حساسية الفم (OAS) وما إلى ذلك.

على الرغم من فوائد الكيوي للرجال والنساء العديدة، إلا أننا نوصي بعدم استخدامها أبدا لعلاج مشكلة صحية معينة. إعتمدها كعامل مساعد فقط. من الأفضل أن تحصل على استشارة من خبير، خاصة فيما يتعلق بصحتك الجنسية. يمكنك حجز موعد مع الطبيب للحصول على المشورة وخطة العلاج المناسبة فيما يتعلق بأي مشكلة أو فيما يتعلق بأي فوائد غذائية.

أسئلة شائعة عن فوائد الكيوي للرجل

هل الكيوي مفيد للجنس؟

من الجيد تناول 2 إلى 3 حبات كيوي يوميا لأنها تساعد على تسييل الدم. كما يعمل تدفق الدم الصحي على تحسين صحتك الجنسية، مما يعني أن الرجال سيحصلون على انتصاب وهزات جماع أقوى.

هل الكيوي يحسن القدرة على التحمل؟

تعتبر هذه الفاكهة رائعة لتعزيز الطاقة ومفيدة بشكل خاص قبل التمرين وبعده. إن إعادة تزويد جسمك بالطاقة بعد التمرين أمر ممتاز.

ماذا سيحدث عند أكل ثمرة كيوي كل يوم؟

يمكن أن يساعدك الحفاظ على ضغط الدم معتدل ونسبة كافية من فيتامين C على تجنب السكتات الدماغية وأمراض القلب.

السابق
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكيوي كل يوم؟
التالي
أفضل 5 أنواع شاي لدعم جهازك المناعي