وظائف

أفكار عمل من المنزل للنساء + وظائف عن بعد

أفكار عمل من المنزل للنساء

سنتناول في هذا المقال 7 أفكار عمل من المنزل للنساء, بالإضافة الى أهم 5 وظائف عن بعد. لذلك, إذا كنتِ تبحثين عن وظائف عن بعد للنساء بدخل شهري ثابت ومرتفع, تابعي معنا للنهاية.

مع تزايد نسبة البطالة في بلادنا العربية, أصبحت نسبة البحث عن وظائف عن بعد للنساء من المنزل مرتفعة جدا. لذلك, بات العمل عن بعد هو الحل الأنسب لأكثرية السيدات, فالإحساس بالإستقلالية والحريّة المالية شعور مرضي للنفس بدل من أن تتوسّل وتطلب المال من أحد. كل امرأة قادرة على أن تحقق الإبداع والإبتكار وتفيد المجتمع وأن تحقق ذاتها بالإعتماد على نفسها.

إليك عدة أفكار عمل من المنزل للنساء والتي يمكنك البدء بالعمل فيها وإنشاء مشروع خاص بك لتحقيق الربح المالي والراحة الداخلية.

أفكار عمل من المنزل للنساء

1. إعداد الطعام وبيعه

الطهي هو فن ونفس وأنامل سحرية, إنّ بعض الأشخاص يفضلون الطعام المنزلي على وجبات المطاعم الجاهزة.

يمكنك استغلال هذه النقطة للبدء في مشروع الطبخ من منزلك وإعداد وجبة رئيسية مختلفة كل يوم حسب رغبة العملاء, هذا العمل سهل ويعود لك بمردود مالي مرتفع إذا علمتي كيف تسوقين بالطريقة الصحيحة لمشروعك, وكيف تكسبين الزبائن للشراء والتذوّق من طبخك الشهي والنظيف.

إقرأ أيضا:أفضل مواقع البحث عن عمل

أهم الأشياء التي يجب أن تتنبهي لها ليتكلل عملك بالنجاح:

  • معايير النظافة والمكونات ذات النوعية الجيّدة التي تتوافق مع سلامة الغذاء.
  • تحديد نوع الأكل الذي ستقدميه (حلويات-طبخ-مشروبات).
  • إنشاء إسم لك لتعريف الناس بالمحتوى المقدّم من خلال عمل صفحة على جميع مواقع التواصل الإجتماعي والترويج لها.
  • قدّمي للناس محتوى يُعرّفهم أكثر في كيفية إعداد الطعام واتباع الوصفات التي تطبقيها في طبخك ذلك يكون سبب في متابعتك.
  • إنشاء قناة على اليوتيوب لشرح طريقة التحضير وأسلوب الطهي.
  • جودة التصوير مهمّة لدفع المشاهد على تجربة الطعام.
  • إتاحة خدمة “الدلفري” إلى كل المناطق.
  • إظهار “الفيدباك” المقدمة من الزبائن الذين تذوقوا الطبخ وأبدوا رأيهم بطريقة جميلة وصريحة.

بعد اجتياح فيروس كورونا و حجر الناس في بيوتهم, ولّد عند النساء فكرة العمل من المنزل فكانت فكرة الأشغال اليدوية وبيعها إلكترونياً هي الحل الأنسب لأنّها لا تحتاج إلى رأسمال كبير, فتشجّع الكثير في البدء بهذا المشروع وتختلف أنواع هذه الأشغال على حسب اهتمامات كل شخص.

إقرأ أيضا:شغل من البيت للسيدات اون لاين

2. مشاريع أشغال يدوية

مشروع صناعة الشموع

اليوتيوب مليئ بفيديوهات تعليم صناعة الشموع, فللشمع أنواع كثيرة منها المزيّنة والسادة والشموع المعطرة والتي تملئ المكان بنكهات منوّعة, فإذا كنت تملكين بعض من الوقت في نهارك تستطعين البدء عبر شرا المواد الأولية (مادة الشمع -الفتيل-أكواب-الصبغة) بكلفة بسيطة وإنشاء صفحتك الخاصة على وسائل التواصل الإجتماعي.

مشروع صناعة الإكسسوارات

لا يحتاج هذا العمل إلى موهبة إنّما يحتاج إلى حب في صناعة وابتكار أشكال جديدة غير مألوفة في صناعة الأساور والقلادات والأقراط والخرز. للبدء في هذا المشروع أنت بحاجة إلى رأس مال بسيط جداً لشراء الخرز الملوّن والمنوّع بكافة الأشكال والأحجام وأسلاك وخيطان من النايلون وتصويرها وبيعها لزملائك وأونلاين ويمكنك إضافة ميزة جديدة على مشروعك كشراء آلة الحفر على الإكسسوارات لكتابة الأسماء والتواريخ.

مشروع الريزين

هذه الحرفة أصبحت معروفة جداً في السنوات الماضية لأن العمل بها سهل و مفيد فأنت تقدّم خدمة الإحتفاظ بالذكريات بدل من رميها وإبقاء الهدايا ذات معنى فخذ وقتك في دراسة المشروع وما إذا كان يناسبك فتصنع القلادات وسلاسل المفاتيح و علب المجوهرات ولوحات تكتب فيها تواريخ و عبارات مميّزة على حسب طلب الزبون فقم بشراء القوالب والإيبوكسي والراتنج والصبغة والأكواب وابدأ بالصناعة وابتكار أفكار جديدة وأشكال مريحة للعين.

إقرأ أيضا:شغل اون لاين للطلاب

مشروع الصابون

إذا كنت تبحثين عن وظائف للنساء من المنزل فهذا المشروع هو الأقل تكلفة والأكثر ربحاً إذا سوّقت له بعناية. أنت بحاجة إلى المواد الأولية (ألواح الصابون-زيوت-المواد العطرية-قوالب). مع العلم أنّ هناك عدّة أنواع من الصابون و تختلف إستعمالاته فمنها ما يكون لعلاج مشاكل البشرة ومنها لتعطير اليدين والجسم وهناك أنواع من الصابون غالية جداً ممزوجة بالذهب والألماس. هناك شريحة الناس تطلب و تبحث عن صابون مصنوع بحب وشغف ودقّة كبيرة جداً.

تزيين القطع

الكثير من الناس تحب تزيين القطع الموجودة في منزلها ولكن لا تملك المعرفة الكافية أو المواد للقيام بذلك. تستطعين أنت تحويل هذه الأشياء وإعادة تدويرها على حسب ذوق الزبون باستخدام الأدوات المخصصة للتزيين.

يمكنك استلام مهمّة تزيين الأكواب والمرايا والطاولات في المناسبات وفي المحلات كذلك يمكنك شراء الكثير من الهدايا وتزيينها وتغليفها وبيعها في المدارس للأولاد بمناسبة الأعياد وأن تشاركي في معارض حرفية فنية تدعم الأشغال اليدوية والإنتاج المحلي.

التطريز والخياطة

كل مصممي الأزياء بدأت مسيرتهم المهنية من المنزل, أنت فقط بحاجة إلى مكنة الخياطة للبدء في تحقيق حلمك لأنّ الأنثى بطبيعتها تتمتّع بذوق رفيع ونظرة للتجديد دائماَ, فإذا كان شغفك يميل إلى الخياطة أو التصميم أو كانت لديك موهبة وخلفية في أساسيات التطريز والخياطة سيكون النجاح حليفك.

بإمكانك وضع اعلانات عن عملك في محلات الفساتين والثياب بأنّك تقومين بالتعديل على الثياب أو بانشاء صفحتك و عرض كل الخدمات التي تقدميها من تصميم و خياطة و تطريز وإعادة تدوير للملابس.

وظائف عن بعد للنساء

وظائف عن بعد للنساء

إنشاء الصفحات أونلاين

تعّد هذه المهنة من أكثر المهن راحة وسهولة لأنها تحتاج فقط إلى إنترنت و هاتف وإنشاء صفحات على جميع وسائل التواصل الإجتماعي لبيع الملابس أو بيع الأحذية والأدوات المنزلية أو منتجات العناية بالشعر والبشرة والمنتجات التجميلية و غيرها من الأشياء, فالطلب على مثل هذه المنتجات كبير جداً لأنّ المرأة تهتم كثيراً في مظهرها الخارجي, فهي تعود لك بمردود مالي عالي من دون وجود رأسمال كل ما عليك فعله هو جذب الزبائن وإقناعهم بالشراء فتعاملك يكون مع بائعي الجملة ودورك الوحيد هو أن تكون وسيط بين البائع والمشتري ووكلاء التوصيل هم من يقومون بتوصيل الأغراض لأصحابها بعد أن تكوني قد حصلت منه على عنوانه ورقمه واسمه.

التعليم أونلاين

حاز التعليم أونلاين آواخر السنوات السابقة على تفاعل كبير من الجمهور ما وفّر عليهم مصاريف المواصلات والوقت دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التعليم. فإذا كنت تملكين مهارة معينة أو لغة معيّنة أو حاصلة على شهادة في إختصاص معيّن, يمكنك إنشاء موقع أو المشاركة في موقع معروف يقدّم خدمات ودورات أونلاين مقابل مبلغ مالي ويساعدك في عمل إعلان عن الخدمة أو الدورة التي تقدميها عن بعد بسعر يناسب العملاء وتبدأي مسيرتك في التعليم ونقل المعلومات ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الطلاب.

الترجمة

إن كنت من السيدات اللواتي يملكن لغة ثانية أو أكثر أصبح بامكانك تحويلها إلى مصدر مالي تجني منه تعبك في سنوات الجامعة, فكثير من الأشخاص يحتاجون الى الترجمة الى لغة أخرى. إنّ مواقع التواصل الإجتماعي هي مفتاحك لتعريف الناس بك كمترجمة, ولا يقتصر هذا العمل على تعليم لغة بل ترجمة النصوص والأفلام والمحادثات والمسلسلات وترجمة لغة الفيديو, ويجب التنبّه على معايير التدقيق والقواعد الإملائية.

كتابة المحتوى

إذا كان لديك شغف وحب الكتابة أو كنت متخصصة في كتابة نوع معيّن من المحتوى وملّمة بأبرز نقاط محركات البحث فيمكنك البدء في تقديم هذه الخدمة إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل, فالكتابة هي شغف وأسلوب حر وهي جزء من التسويق الرقمي فأغلب الأعمال والشركات تحتاج إلى كاتب محتوى ليلقي الضوء على أبرز النقاط ويساهم في تعريف الناس على خدمة معيّنة ونشر موهبتك وأفكارك الجديدة ذلك هو أسلوبك الذي يميّزك عن غيرك.

التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي هو عملية تحويل الكلام المسجل إلى نص مكتوب لتحفظ المعلومات دون التعديل عليها, فهو عمل دقيق يحتاج إلى مهارة الإستماع بشكل جيّد, وبالتالي لا يحتاج لشهادة أو خبرة طويلة ويؤمن لك عائد مالي جيّد في تفريغ المحاضرات العلمية والخطابات السياسية والخطب الدينية.

يجب التنبه إلى الجلوس في مكان هادئ واتقانك لمهارات الكتابة والتدقيق.

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي

الخلاصة

هنالك الكثير من الوظائف التي يمكن للمرأة أن تعمل بها من المنزل لأنها قادرة على أن تشتغل عدّة أشياء في يومها بطريقة دقيقة, لاشيئ يوقف طموحها وشغفها في عملها, فالإستمرارية وتواصل العمل وعدم الإستسلام هم السبب في تقدّمها في المجتمع وتكون المثال والقدوة لأبنائها.

إنّ العمل يؤدي الى تحقيق الدخل والحرية المالية, ولا يمكن لأي ظرف ان يمنع من تحقيق أهدفكنّ.

السابق
أفضل 5 مواقع للتعلم عن بعد بشهادة مجانية (باللغة العربية)
التالي
أفضل 10 وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة