انترنت

أفضل 5 مواقع للتعلم عن بعد بشهادة مجانية (باللغة العربية)

أفضل مواقع التعلم عن بعد بشهادة مجانية باللغة العربية

ما هي أفضل 5 مواقع للتعلم عن بعد بشهادة مجانية وباللغة العربية؟

إنّ أفضل ما يمكن أن يقدمه المرء لنفسه هو التعلم الذاتي، هي الهدية الأسمى التي من خلالها يعلو المرء بثقافته و معرفته و نضوج عقله، فالعلم هو غذاء العقل. الإنسان المتعلم هو مرآة المجتمع والوطن، هو الوجه الحضاري والثقافي أينما تواجد، التعليم مستمر مدى الحياة، وعلى الإنسان مهما يكن مستواه العلمي والدراسي البدء بالتعلم واكتساب المهارات والتعرف على الثقافات الأخرى.

يمكنك أن تبدأ من اليوم أياً كان عمرك أو حالتك، فالتعلّم لا يقتصر على فئة معينّة بل هو لكل أفراد المجتمع. بالعلم تحيا أمّة و ترتقي، فلا تستهين بأمّة تقرأ و تتعلم و تتثقف، هذه هي الأمة التي سترتفع و تكون مصدر إلهام و دعم للأجيال القادمة و دعم لإكمال مسيرة التعليم.

عندما تكتسب عادات و مهارات من خلال قراءة البحوث أو التدوينات أو التدريبات فأنت ترتقي و تعلو بنفسك. الأمّة التي لا تقرأ تموت قبل أوانها. التعليم محور كبير و مصطلح لا يمكن أن يضاهيه شيئ.

الآن أصبح كل شيئ متوفر على شبكة الانترنت. التدريبات والتعلم و الإهتمامات كلها متوفرة و يمكنك البدء بالتعلم وأنت في منزلك ،فإذا أنرت عقل غيرك و وضحت له محاسن التعلم فأنت جزء كبير من عملية محو الأمية في العالم العربي.

إقرأ أيضا:أفضل 10 مواقع تحويل النص الى صوت مجانا

ومع الإنتشار الواسع للتكنولوجيا, أصبح بإمكانك أن تتعلم أشياء كثيرة بوقت قصير، فالتدريب و اكتساب المهارات و عادات جديدة أمر مهم جدا في عصرنا الحالي.

فوائد التعلم عن بعد

  • حل مشكلاتك و نزاعاتك مع نفسك أولاً و مع محيطك.
  • التعرف على أصدقاء من جميع الدول والإنفتاح على ثقافات العالم الآخر.
  • تعزيز التواصل السليم و دمج الفرد في مجموعات للمناقشة.
  • التفكير بإيجابية فالتعلم يعطي شعور بالراحة والرضى عن النفس فينعكس إيجاباً على محيطه.
  • الثقة بالنفس، فكلما كانت معرفتك و ثقافتك واسعة بشتّى مواضيع الحياة ستشعر بثقة أكبر.
  • زيادة الخبرة في مجال عملك.
  • العيش بديمقراطية و إعطاء رأيك بكل شفافية .
  • تحمل مسؤولية أفعالك و قراراتك فعقلك الحكيم هو الذي يعطيك الحكمة في التصرف.

ماذا تنتظر لتكون جزء من عائلة التعلم الذاتي و تكون لك بصمتك الخاصة في عالم الدورات و التدريبات و الكورسات الإلكترونية و تبنى لك سيرة مليئة بالإنجازات و الخبرات والتدريبات؟

إقرأ أيضا:أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين

هذه أبرز المواقع الإلكترونية التي تقدم لك خدمة التعلم عن بعد باللغة العربية و بشهادة مجانية معتمدة:

أفضل 5 مواقع للتعلم عن بعد بشهادة مجانية وباللغة العربية

١- فرصة: موقع إلكتروني يعنى بتوفير فرص تدريبية وظيفية و تعليمية. يهدف الموقع إلى مساعدة الأفراد في العثور على فرص لتطوير مهاراتهم و تحسين وظائفهم و فرص تطوعهن. يمكنك الحصول على كورسات ودورات تدريبية اونلاين والتي تساعدك على تطوير المهارات الشخصية والمهنية في مختلف المجالات والاختصاصات.

٢- إدراك: موقع إلكتروني يهدف إلى تعزيز التعليم عن بعد في العالم العربي و إثراء العرب بالمحتوى التعليمي بالشراكة مع أهم المنصات العالمية بتقديم مساقات تعليمية بمختلف المجالات والإختصاصات باللغة العربية و مجانيّة. هذا الموقع الذي حقّق أحلام الكثير من الشباب في اكتساب المهارات الوظيفية الأساسية التي يبحث عنها أصحاب العمل.

٣– مهارات من جوجل: موقع إلكتروني مقدّم من شركة جوجل يقدّم مزيج بكل الاختصاصات والمسارات التي تفيد المجتمع و تمكنّك من اكتساب مهارات العمل الحر. تسعى جوجل لمساعدتك على التعلم عن بعد وتنمية قدراتك و تحسين مهاراتك في عدّة مجالات و تحسين فرص العمل ،تعطى هذه الدورات باللغة العربية مع إمكانية الحصول على شهادة في نهاية إتمام الدورة.

إقرأ أيضا:أفضل 10 مواقع تحويل النص الى صوت مجانا

٤- معارف: منصة إلكترونية في مجال الدورات التدريبية و الكورسات المجانية حيث تجمع آلاف الدورات في مختلف المسارات و تمنح الأشخاص الخبرة و المهارة التي تتناسب مع حاجيات سوق العمل و هي من مواقع التدريب و التعليم الذاتي باللغة العربية و بشهادات مجانية. تتيح لك منصة معارف إنشاء سيرة ذاتية بشكل احترافي و تقدم وظائف و فرص عمل.

٥- كورسات: منصة إلكترونية عربية توفر كورسات في مختلف المجالات. تهدف إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني و تسعى إلى تعليم أكبر عدد من الوطن العربي ليكونوا متمكنين من مهاراتهم و قوتهم في سوق العمل و من مناقشتهم لأي موضوع في نفس المجال. هذه الدورات متاحة لأي شخص يحب التعلم عن بعد واكتساب مهارات مختلفة.

هذه الدورات و غيرها متاحة لأي شخص مهما كان مستواه العلمي والفكري. يمكنك البدء من جديد مهما كان اختصاصك لأن ذلك لا يمنعك بأن تكون شخص منفتح على العالم الآخر ولديه خبرات و معارف في شتّى المجالات.

السابق
طرق ذكية للتعامل مع ضغوط العمل
التالي
أفكار عمل من المنزل للنساء + وظائف عن بعد