فواكه

10 فواكه قليلة السكر

فواكه قليلة السكر

ما هي أفضل 10 فواكه قليلة السكر؟ أولا، هناك الكثير من الالتباس حول الفواكه وسكرياتها الطبيعية. سواء كنت تتبع نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات أو كنت مصابا بداء السكري، فربما سمعت أنك لا تستطيع تناول أي فاكهة، أو سمعت أن الفواكه لا بأس بها لأن السكريات الموجودة بها طبيعية. الحقيقة هي أنه على الرغم من أن السكريات الموجودة في الفاكهة طبيعية، إلا أن كيفية تأثيرها على نسبة السكر في الدم تعتمد على عوامل مختلفة، بما في ذلك الأطعمة التي تقترن بها وما إذا كنت مصابا بالسكري أم لا.

إذا كنت تحسب الكربوهيدرات أو تلاحظ مؤشر نسبة السكر في الدم أو نسبة السكر في الأطعمة التي تتناولها، فإن فهم الفواكه كثيرة السكر والمنخفضة السكر يمكن أن يساعدك على اتخاذ الخيارات التي تناسب احتياجاتك الغذائية بشكل أفضل.

أفضل 10 فواكه قليلة السكر

فيما يلي أفضل 10 فواكه قليلة السكر.

  1. الليمون الحامض
  2. الراوند
  3. المشمش
  4. التوت البري
  5. الجوافة
  6. توت العليق
  7. الكيوي
  8. التين
  9. العليق الأسود أو التوت الأسود
  10. جريب فروت

السكر الطبيعي في الفاكهة

توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية البالغين بتناول كوبين من الفاكهة أو عصير الفاكهة أو نصف كوب من الفاكهة المجففة كل يوم. قد تختلف الكمية التي تتناولها إذا اتبعت خطة محددة للوجبات منخفضة الكربوهيدرات.

إقرأ أيضا:فوائد البطيخ الأحمر

الفواكه ليست مليئة بالفيتامينات فحسب؛ كما أنها متعددة الاستخدامات ولذيذة. تعتبر بفضل حلاوتها الطبيعية، وسيلة رائعة لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات. من خلال تناول فواكه قليلة السكر سوف تحصل على مضادات الأكسدة والمغذيات الأخرى.

الخلاصة

إذا كنت مصابا بداء السكري، فقد تحتاج إلى استشارة طبيبك أو اختصاصي تغذية مسجل لمساعدتك في تصميم خطة تناول الطعام التي تتضمن الفاكهة بشكل مناسب. عندما تحاول الحد من السكر، فإن الفاكهة هي الخيار الأفضل لأنها تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن. فقط ضع في اعتبارك تجنب أخطر الفواكه لمرضى السكري و مراقبة حجم الحصة.

إقرأ أيضا:فوائد البطيخ في الليل
السابق
هل الموز يزيد الوزن أم ينقصه
التالي
فوائد خل التفاح على الريق