وظائف

أفضل 10 وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة

وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة

لا تحتاج دائما إلى درجة البكالوريوس للعثور على وظيفة عن بعد رائعة ومرنة أيضا. يقبل عدد كبير من الشركات المهارات والخبرة العملية بدلاً من الشهادة الجامعية لمجموعة متنوعة من الوظائف.

لمساعدة الباحثين عن عمل دون درجة البكالوريوس في العثور على وظائف من المنزل ، حددنا 10 وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة ولا تتطلب عموما الحصول على درجة جامعية مدتها أربع سنوات.

تشمل هذه الوظائف مجموعة من المجالات ويمكن أن تكون أدوارا تعاقدية أو وظيفة بدوام كامل لا تتطلب أكثر من شهادة الثانوية أو ما يعادلها من سنوات الخبرة. تحقق من الوظائف عن بعد أدناه والتي غالبا لا تتطلب شهادة جامعية!

10 وظائف عن بعد من المنزل براتب ثابت بدون شهادة

إليكم أفضل 10 وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة جامعية.

1. Accounting Clerk

يتطلب عادةً ما لا يقل عن سنة من الخبرة، حيث سيقوم كاتب المحاسبة بمعالجة الحسابات الدائنة والمدينة، وتجميع التقارير، وتسوية الودائع المصرفية. عادةً ما يتمتع أولئك الذين ينجحون في هذا الدور بمهارات رائعة في خدمة العملاء ويهتمون بالتفاصيل. يطلب أصحاب العمل عموما الحصول على شهادة الدراسة الثانوية, وقد يفضل البعض خبرة العمل السابقة.

إقرأ أيضا:8 وظائف عن بعد للنساء في الامارات

بالتأكيد لا أقصد هنا وظيفة مسؤول قسم المحاسبة لأنها بطبيعة الأمر تحتاج الى شهادة. وظيفة Accounting Clerk تتطلب بعض الخبرة في أمور المحاسبة الأساسية.

2. Bookkeeper

يتعامل المحاسبون مع دفتر الأستاذ العام للمؤسسة (أحد الدفاتر المحاسبية الأساسية في النظام المحاسبي) من خلال تسجيل المعاملات وإنتاج البيانات المالية والتحقق من دقة السجلات المالية. غالبا ما يرغب أصحاب العمل في أن يحصل المحاسبون على بعض التعليم ما بعد الثانوي، لكنهم سيوفرون أيضًا التدريب أثناء العمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمحاسب متابعة الشهادات المهنية والدورات التدريبية من خلال العديد من المنصات المختلفة.

3. Customer Service

توظف العديد من الشركات موظفين لخدمة العملاء ليكونوا بمثابة نقطة اتصال مباشرة مع الزبائن، ولتزويدهم بمستوى مناسب من الخدمة أو المساعدة في الإجابة على أسئلتهم أو مخاوفهم. يتفاعل ممثلو خدمة العملاء مع الزبائن لتقديم المعلومات والدعم والرد على الاستفسارات حول المنتجات أو الخدمات وللتعامل مع الشكاوى وحلها. يمكنهم التواصل مع العملاء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة أو البريد.

4. Data Entry

يقوم موظف إدخال البيانات بإدخال البيانات إلى نظام كمبيوتر أو إلى نوع ما من أنظمة الملفات الآمنة وقد يقومون بأنواع أخرى من الأنشطة الكتابية. يجب أن يكون موظف إدخال البيانات عموما قادر على القراءة وأن يتمتع بسرعة كتابة عالية. تعتبر وظائف إدخال البيانات عن بعد سهلة للغاية حيث يمكن إجراؤها غالبا من جهاز كمبيوتر منزلي.

إقرأ أيضا:أفضل مواقع البحث عن عمل

5. Graphic Designer

يقوم مصممو الجرافيك بإنتاج حلول مرئية لتلبية احتياجات عملائهم من خلال مجموعة متنوعة من المهارات الإبداعية. مصممو الجرافيك هم أشخاص مبدعون لديهم ميل إلى ما يجذب المستهلكين، ويدركون الاتجاهات القادمة، ويمكنهم تحويل أفكارهم إلى صور ممتعة بصريا. عادةً ما تكون الخبرة في استخدام برامج التصميم الجرافيكي، مثل Photoshop مطلوبة.

6. Social Media Coordinator

من أسهل 10 وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة وظيفة ادراة حسابات وسائل التواصل. يستخدم منسقو وسائل التواصل الاجتماعي مواقع صفحات وسائل التواصل لتقديم موضوعات أو الترويج للمنتجات والأفكار عبر الإنترنت. إنهم يشركون الأشخاص في محادثة حية ويقدمون روابط مثيرة للاهتمام للمقالات ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى لجذب الزوار الى الموقع الالكتروني أو إلى حسابات الشركة على وسائل التواصل.

7. Writer

ينتج الكتاب مجموعة واسعة من المواد المكتوبة التي يتم تسليمها إلى الجمهور بعدة طرق. يقوم الكتاب بتطوير المحتوى باستخدام العديد من التنسيقات المتعددة للقراء أو المستمعين أو المشاهدين. معظم الكتاب لديهم على الأقل معرفة أساسية بالتكنولوجيا، مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية و البحث على شبكة الإنترنت.

8. Virtual Assistant

يوفر المساعد الافتراضي الدعم الإداري للشركات أو الوكالات أو حتى الأفراد، إما على أساس عقد مستقل أو كموظف عن بعد. يستطيع المساعد الافتراضي أداء العديد من الأدوار الإدارية التقليدية التي يمكن لمديري المكاتب أو مديري خدمة العملاء أو موظفي دعم المبيعات توفيرها.

إقرأ أيضا:أفكار عمل من المنزل للنساء + وظائف عن بعد

9. Transcriptionist

يعد الموظف الذي يعمل في التفريغ الصوتي جزءًا من الحاجة المتزايدة لمحترفي معالجة المعلومات حيث تحتاج المؤسسات إلى معالجة كميات كبيرة من المعلومات. من خلال تحويل الملفات الصوتية التي أنشأها رجال الأعمال والمهنيون الطبيون إلى نص مكتوب لاستخدامه في الملفات والسجلات الآمنة، يساعد هؤلاء العمال المؤسسات على مواكبة التغيرات السريعة في عصر المعلومات اليوم.

إنها من أفضل 10 وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة, ويمكنك العمل بدوام كامل في شركة أو كموظف مستقل على كل ملف صوتي.

10. Online Tutor

يقدم المعلمون دعما تعليميا فرديا للطلاب من جميع الأعمار، بدءًا من الروضة وحتى الصف الثاني عشر. غالبا يمكن العمل في التدريس بدون شهادة مع طلاب الصفوف الأولى. يساعد المعلمون في تعزيز مادة الموضوع التي قد يواجه الطالب صعوبة في فهمها. بشكل عام، يمكن أن يكونوا خبراء في واحد أو أكثر من المجالات والمواد, ويمكن للمدرسين مشاركة رؤيتهم وطرقهم المختلفة للنظر إلى موضوع ما لمساعدة الطلاب على التعلم بشكل أكثر فعالية.

كيفية التقديم على وظائف عن بعد بدون شهادة اونلاين

قد ينص التوصيف الوظيفي على أن المرشحين يجب أن يكونوا حاصلين على درجة معينة، الأمر الذي قد يكون محبطًا للباحثين عن عمل الذين يعرفون أن لديهم المهارات والخبرة اللازمة للقيام بهذه المهمة. يقدم خبراء التوظيف عدة نصائح للتقدم للوظائف عن بعد دون الحصول على درجة علمية.

إذا كان الوصف الوظيفي يشير إلى “درجة البكالوريوس” أو “الدرجة الجامعية” العامة، فاستمر في التقديم إذا كانت لديك الخبرة ذات الصلة.

بعد ذلك، في قسم التعليم في سيرتك الذاتية، أضف سطرا ينص على شيء مثل، “أكثر من 5 سنوات من الخبرة بدلاً من درجة البكالوريوس”. وهذا يضمن أن الكلمة الرئيسية “درجة البكالوريوس” ستشاهدها أنظمة تتبع المتقدمين. في خطاب التقديم الخاص بك “Cover Letter”، اشرح بدقة كيف تستوفي العديد من المتطلبات الأخرى.

الخبرة مهمة

لحسن الحظ، لم يعد عدم الحصول على شهادة جامعية لمدة أربع سنوات عائقا أمام الحصول على مهنة ناجحة ومرضية ومجزية. بفضل الخبرة ذات الصلة ومجموعة المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل، فأنت في طريقك إلى النجاح في البحث عن وظائف عن بعد براتب ثابت بدون شهادة.

السابق
أفكار عمل من المنزل للنساء + وظائف عن بعد
التالي
أفضل 10 وظائف اونلاين من المنزل بدون خبرة