ضغط الدم

هل خل التفاح يرفع الضغط

هل خل التفاح يرفع الضغط

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على ما يقرب من 50% من البالغين في العالم. ولكن هل خل التفاح يرفع الضغط؟

يمكن للشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم التحكم في ذلك بطرق مختلفة، بما في ذلك استخدام الأدوية واتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد المحتملة لاستخدام خل التفاح لارتفاع ضغط الدم.

مقدمة عن خل التفاح للضغط

خل التفاح لضغط الدم هو علاج منزلي شائع، ويعتقد أيضا أنه يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، والحد من الجوع، وتعزيز فقدان الوزن. الأبحاث محدودة في هذا المجال، لكن الدراسات تشير إلى أن الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة يمكن أن يكون لها بعض الفوائد لضغط الدم وصحة القلب، خاصة مع عادات نمط الحياة الصحية الأخرى.

ومع ذلك، إذا تم تشخيص إصابتك بارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، فمن المهم ملاحظة أن الخل ليس بديلا عن العلاجات الطبية التقليدية، مثل الأدوية. تحدث مع طبيبك لمناقشة الفوائد المحتملة وكيف يمكن أن تتناسب مع خطة العلاج الخاصة بك.

تشرح هذه المقالة الفوائد المحتملة لخل التفاح لضغط الدم، والآثار الجانبية التي يجب الانتباه إليها، والجرعة المناسبة للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضا:كل ما يجب معرفته عن ارتفاع ضغط الدم للحامل

هل خل التفاح يرفع الضغط؟

يتم تصنيع خل التفاح عن طريق السماح للخميرة الطبيعية والبكتيريا بتخمير السكريات الموجودة في عصير التفاح. وقد تم استخدامه لعلاج بعض الحالات الصحية منذ آلاف السنين.

يؤدي التخمير إلى إنشاء مركب يسمى حمض الأسيتيك والذي ثبت أن له خصائص مضادة للميكروبات. يمكن أن يحتوي أيضًا على أحماض اللاكتيك والستريك والماليك. هذه الأحماض تعطي الخل طعمه الحامض المميز.

إذا، هل خل التفاح يرفع الضغط؟ الإجابة هي لا.

يحتوي خل التفاح الخام غير المفلتر على كميات ضئيلة من البكتيريا الصحية (البروبيوتيك)، والإنزيمات، والأحماض الأمينية، والمعادن، مثل البوتاسيوم. ويعتقد أنه قد يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

هناك أبحاث محدودة حول تأثيرات خل التفاح على ضغط الدم على وجه التحديد، ولكن تظهر بعض الدراسات نتائج واعدة:

  • في دراسة صغيرة، تم إعطاء الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وفرط شحميات الدم (الكثير من الدهون في الدم) ملعقة كبيرة خل تفاح يوميا على مدار ثمانية أسابيع. أظهر المشاركون في الدراسة انخفاضا كبيرا في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام وعلامات الإجهاد التأكسدي (الالتهاب وتلف الخلايا) مقارنةً بالمجموعة الأخرى.
  • وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن خل التفاح يخفض ضغط الدم بشكل فعال لدى الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم، وأن الخل المقترن بدواء ضغط الدم Procardia XL (نيفيديبين) كان له تأثير أفضل على التحكم في ضغط الدم من الخل أو نيفيديبين وحده. إذا كنت تخطط لتناول خل التفاح مع أدوية ضغط الدم، فتحدث إلى الطبيب الخاص بك.

وقد وجد الباحثون أيضا أن الخل قد يساعد في التحكم في الشهية، وخفض نسبة الكوليسترول، وتعزيز فقدان الوزن.

إقرأ أيضا:هل التوتر يرفع الضغط؟

هل خل التفاح يرفع الضغط أم يخفضه؟

يوصف الخل بأنه علاج طبيعي لمختلف الحالات الصحية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم. على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، فإليك بعض الطرق المحتملة التي قد يساعد بها في علاج ضغط الدم:

  • خفض نشاط الرينين: تشير الدراسات التي أجريت على الفئران إلى أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح قد يقلل من ضغط الدم عن طريق تقليل نشاط إنزيم يسمى الرينين. ومع ذلك، فإن هذا التأثير يحتاج إلى مزيد من التحقيق في البشر.
  • خفض نسبة الجلوكوز في الدم: قد يساهم خفض مستويات الجلوكوز في الدم أيضا في التحكم بشكل أفضل في ضغط الدم. تشير بعض الدراسات إلى أن الخل يمكن أن يساعد في خفض نسبة الجلوكوز في الدم، مما قد يؤثر بشكل غير مباشر على ضغط الدم.
  • إدارة الوزن: غالبا ما يسير ارتفاع ضغط الدم والسمنة جنبا إلى جنب. يمكن أن يكون استبدال المشروبات الغنية بالدهون بخل التفاح بمثابة تغيير غذائي مفيد لإدارة ضغط الدم والوزن.

تذكر أنه يجب استخدام خل التفاح إلى جانب العلاجات الأخرى وتغيير نمط الحياة. استشر طبيبك دائما قبل تجربة أي علاجات طبيعية أو علاجات بديلة.

إقرأ أيضا:هل القرفة تخفض الضغط

الخلاصة

سواء كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو إنخفاضه، فإن العلاج يبدأ بإجراء تعديلات على نمط الحياة، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول نظام غذائي غني بالمغذيات. خل التفاح هو علاج قديم يحتوي على حمض الأسيتيك ومركبات أخرى تعزز الصحة. قد يكون مفيدا في خفض ضغط الدم لأنه يمكن أن يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، وخفض نسبة الكوليسترول، والمساعدة في فقدان الوزن، من بين أشياء أخرى.

ومع ذلك، في النهاية، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد مدى فعالية خل التفاح في خفض ضغط الدم. بالإضافة إلى الأدوية والعلاجات المنزلية، يعد إنشاء نمط حياة صحي والحفاظ عليه أمرا مهمًا للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

السابق
اسباب كثرة التثاؤب
التالي
خل التفاح لعلاج الصداع النصفي: إليكم النتائج