وزن ورشاقة

هل البيوتين يزيد الوزن

هل البيوتين يزيد الوزن

البيوتين، أو فيتامين B7، هو فيتامين ضروري للعديد من وظائف الجسم. وهو موجود في الأطعمة مثل البيض والأسماك واللحوم والمكسرات والبذور، ولكن غالبا ما توصف حبوب البيوتين لتساقط الشعر.

يعتبر المكمل آمنا لتناوله دون أي آثار جانبية كبيرة بما في ذلك زيادة الوزن. في الواقع، تشير بعض التقارير إلى دور البيوتين في خسارة الوزن!

هل البيوتين يزيد الوزن؟

البيوتين مهم للعديد من الوظائف الفسيولوجية لأنه يشكل جزءا أساسيا من العديد من الإنزيمات المشاركة في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. هذه الزيادة في عملية التمثيل الغذائي تعني أن الكربوهيدرات تستخدم بشكل أكثر فعالية لإنتاج الطاقة وتقل احتمالية تخزينها على شكل دهون.

كما وجدت الدراسات أنه له دور مؤثر في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي في الكبد والدم.

إذا هل البيوتين يزيد الوزن؟ الإجابة بإختصار لا. على العكس تماما يمكن أن يساعد في خسارة الوزن لأنه يساعد في زيادة الأيض (التمثيل الغذائي في الجسم).

البيوتين ودوره في الصحة

غالبا ما يظهر نقص البيوتين في شكل أظافر ضعيفة وهشة، و تساقط الشعر، وضعف صحة الجلد. لهذا السبب، غالبا ما توصف مكملات البيوتين لعلاج تساقط الشعر وضعف الأظافر.

إقرأ أيضا:كيفية انقاص الوزن بسرعة

أفادت بعض الدراسات أيضا أن فيتامين B7 (بيوتين) مفيد لتغيرات الشعر والأظافر الناتجة عن نقص البيوتين نتيجة لحالة مرضية كامنة مثل النقص الوراثي، أو الإفراط في استهلاك الكحول، أو التدخين، أو استخدام المضادات الحيوية على المدى الطويل.

الكمية اليومي الموصى بها هي 25-30 ميكروغرام للبالغين، و30 ميكروغرام للنساء الحوامل، و35 ميكروغرام للنساء المرضعات.

الخلاصة

البيوتين هو فيتامين ب7 الذي يستخدم غالبا لعلاج تساقط الشعر أو الأظافر الضعيفة والهشة.

إقرأ أيضا:صيام الماء لمدة 3 أيام كم ينحف؟

يشكل البيوتين جزءا من الإنزيمات التي تشارك في استقلاب الكربوهيدرات. يمنع تكوين الدهون ويمكنه أيضا تقليل إجمالي الدهون الثلاثية والكوليسترول في الكبد والدم.

هل البيوتين يزيد الوزن؟

لا يسبب زيادة في الوزن ولكنه في الواقع يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

السابق
ما هي إيجابيات وسلبيات الأطعمة المجمدة
التالي
هل الشوكولاتة الساخنة مفيدة لخسارة الوزن