العناية بالبشرة

نصائح للبشرة قبل النوم

نصائح للبشرة قبل النوم

إن اتباع نظام مناسب للعناية بالبشرة خلال النهار وحده لن يساعد بشرتك على أن تبدو رائعة وجميلة؛ فهو يتطلب الرعاية في كل مرة حتى في الليل. لذلك، قبل النوم لا بد من اتباع بعض النصائح للعناية بالبشرة للحصول على بشرة صحية ومشرقة في الأيام التالية.

أهم 10 نصائح للبشرة قبل النوم

إزالة المكياج

بعد وصولك إلى المنزل من حفلة أو حدث في وقت متأخر من الليل، يجب عليك إزالة مكياجك تماما رغم شعورك بالتعب والنعاس. يؤدي وضع المكياج طوال الليل إلى تراكمه على بشرة الوجه.

قومي بإزالة المكياج قبل الذهاب إلى السرير بمساعدة مزيل المكياج. وزعي مزيل المكياج على وجهك ورقبتك باستخدام قطعة قطن. فهو يساعد على توازن مستويات الرقم الهيدروجيني للبشرة وكذلك تهدئتها.

تنظيف البشرة

احصلي على غسول وجه جيد التنظيف يناسب نوع بشرتك. قبل الشطف بالماء، يجب بتدليك غسول الوجه بلطف لبضع ثوان على بشرة الوجه.

من الجيد غسل البشرة بالماء الفاتر. تعمل هذه الخطوة على تنظيف الوجه وإزالة كل الأوساخ الموجودة على وجهك.

التقشير

يعد التقشير خطوة مهمة يجب على الجميع اتباعها لإزالة خلايا الجلد الميتة. اشتري مقشرا لطيفا واستخدميه على وجهك، ولا تكوني قاسية عند استخدامه.

إقرأ أيضا:5 أطعمة مضادة للأكسدة لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس

حاولي تقشير بشرتك مرتين على الأقل في الأسبوع. إذا لم تشتري منتج من السوق، فاستخدمي مقشر طبيعي للبشرة محضر من النخالة والحليب.

ترطيب البشرة

يعد ترطيب البشرة قبل النوم عادة جيدة جدا يجب اتباعها كل يوم. يساعد الترطيب على إزالة الجلد الميت، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل رائع على تغذية البشرة وتجديد شبابها. اشتري كريم أو لوشن مرطب جيد يناسب نوع بشرتك.

رعاية خاصة لمنطقة تحت العينين

بما أن منطقة تحت العينين لا تولد بغدد زيتية محددة، فإنها تحتاج إلى نوع من الرعاية الخاصة للتخلص من المشاكل مثل التجاعيد وغيرها من أضرار الجلد. اختاري كريما جيدا تحت العين وضعيه بلطف حول عينيك بأطراف الأصابع.

العناية بالشفاه في الليل

منطقة الجلد الناعمة على وجهنا هي الشفاه. يجب اتخاذ العناية المناسبة بشفاهنا لتجنب مشاكل مثل الملامح المتشققة والباهتة. ضعي مرطب شفاه جيد على شفتيك يوميا، وقشريها بالزيوت مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على ترطيبها ونظافتها.

علاج خاص للوجه مرة واحدة في الأسبوع

امنحي وجهك عناية خاصة لمرة واحدة في الأسبوع باستخدام النصيحة البسيطة التالية:

إقرأ أيضا:هل الثلج مفيد للوجه

خذي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص في وعاء وأضيفي إليهما نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و2-3 ملاعق كبيرة من ماء الورد، وقليل من مسحوق الكركم. امزجي جميع المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

استخدمي التونر

هناك ثلاثة أشياء أساسية يجب اتباعها كل يوم للحصول على بشرة جيدة. هذه الأساسيات الثلاثة هي التنظيف والتنغيم والترطيب. اليوم سوف نركز اهتمامنا على ضرورات التنغيم.

تمر بشرتنا بالكثير من العوائق الخارجية بشكل منتظم من حيث التلوث والرطوبة وتغيرات الطقس وما إلى ذلك. لذلك يؤثر هذا على مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لبشرتنا.

بشكل عام، تحافظ بشرتنا على مستوى درجة حموضة يتراوح بين 5 إلى 6، والذي إذا تأثر، يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد وعدم الراحة غير المرغوب فيه.

إنها لحقيقة أن اتجاه بشرتنا طبيعيا يكون حمضيا، لذلك بعد غسل لطيف بالصابون أو المنظف يتغير مستوى الرقم الهيدروجيني والذي لا يمكن إعادته إلى طبيعته إلا من خلال استخدام التونر عن طريق استعادة التوازن الطبيعي للبشرة.

لا يساعد التونر في استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد فحسب، بل يعمل أيضا كمعزز كبير لتجديد خلايا الجلد الميتة عن طريق تغذية الجلد من الأعماق وتضييق مسام الجلد أيضا.

إقرأ أيضا:فوائد الصبار للبشرة

إنه فعال جدا لعلاج مشاكل حب الشباب عن طريق تقليل مستوى الزيت الزائد في مسام الجلد ويحارب شوائب الجلد عن طريق تكوين طبقة واقية فوق الجلد.

هناك الكثير من أنواع التونر التي يمكن العثور عليها بسهولة في السوق لكل أنواع البشرة. يمكنك إما الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة في السوق أو اختيار تونر طبيعي، وهو ماء الورد.

أظهرت الدراسات أن ماء الورد فعال جدا في ترطيب البشرة ويجعلها تبدو مشرقة. كل ما عليك فعله هو بعد يوم طويل حافل، وضع قطعة قطن في ماء الورد بلطف ثم تنظيف وجهك بها عن طريق فرك كرة القطن بلطف على بشرتك.

ستلاحظين أنه إذا اتبعتي هذا النظام بانتظام، فسوف يكون هناك انخفاض في التصبغ وستبدو بشرتك متوهجة! بما أن هذا علاج طبيعي، فليس له أي آثار جانبية.

استخدام كريم اليدين

هناك نصيحة أخرى للبشرة قبل النوم وهي وضع كريم لطيف لليدين على بشرتك. طوال اليوم، تمر بشرتنا بالكثير!

لذلك، بحلول نهاية اليوم، من واجبنا أن نعتني ببشرتنا أيضا من خلال منحها الراحة.

كل ما عليك فعله هو أولا غسل يدك بالماء الدافئ، ثم تنظيفها بمنشفة ناعمة، ووضع كمية كبيرة من كريم اليد.

قومي بتدليك المنطقة بلطف بحركات دائرية، فهذا سيعزز الدورة الدموية المناسبة للجسم بأكمله من خلال تعزيز امتصاص مستوى الأكسجين من خلال مسام الجلد.

ضعي الفازلين على قدميك

دعونا نكون صادقين هنا، من منا لا يريد أن يكون لديه أقدام جميلة وخالية من التشققات؟ الجواب هو الجميع!

القدم الجميلة والصحية ليست فقط علامة على الجانب الجمالي الخاص بك ولكنها أيضا تكشف وتشكل شخصيتك بالكامل. نعم، الحصول على أقدام جيدة هو أمر مهم!

ومع ذلك، نظرا لحياتنا المزدحمة، فمن المحتمل أننا غالبا ما ننسى العناية المناسبة بأقدامنا، مما يؤدي في النهاية إلى تشقق كعب القدم وبشرة خشنة.

يمكننا علاج هذه المشكلة عن طريق تطبيق نظام التجميل وهو أمر بسيط للغاية.

أولا، نحتاج إلى تنظيف أقدامنا جيدا بالماء الدافئ والتربيت على الجلد الجاف بمنشفة ناعمة، ثم وضع كمية سخية من الفازلين أو حتى كريم القدم على المنطقة المصابة، ثم تغطية القدمين بجورب والتوجه نحو سرير.

إذا واصلنا اتباع هذا الروتين يوميا، فخلال أسابيع قليلة يمكننا الحصول على أقدام جميلة! كما أنه سيعمل على استرخاء أعصاب الجسم، وبالتالي استرخاء عضلاتنا لمساعدتنا على النوم بطريقة أفضل.

السابق
كيف أعتني ببشرتي في الصيف
التالي
12 نوعا من الأطعمة المضادة للشيخوخة ستجعل بشرتك تبدو أصغر سنا بسنوات