فواكه

ما هي الفوائد الصحية للأناناس؟

ما هي الفوائد الصحية للأناناس

الأناناس فاكهة استوائية متعددة الاستخدامات ومليئة بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تقدم لك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية وتكون جزءا لذيذا من العديد من الأطباق، من المالحة إلى الحلوة.

فاكهة الأناناس غنية بفيتامين C والمنغنيز والنحاس والفولات. إحصائيات التغذية الأخرى على الأناناس مثيرة للإعجاب أيضا.

كوب أناناس واحد يحتوي على:

  • 82 سعرة حرارية
  • 22 جراما من الكربوهيدرات
  • 2 جرام من الألياف
  • 16 جراما من السكر الطبيعي
  • 79 ملجم فيتامين ج (C)

يمكن للأناناس أن يعزز صحة العظام، ويساعدك على التخلص من دهون البطن، ويقدم الدعم المناعي عندما تحاول مقاومة البكتيريا السيئة.

أدناه ستجد المزيد عن الفوائد الصحية العديدة لتناول الأناناس.

يوفر الأناناس مضادات الأكسدة ويعزز المناعة

يمكن أن يساعد الأناناس في تقليل أعراض الأمراض الشائعة باستخدام فيتامين ج.

بينما يحظى البرتقال بمعظم الاهتمام لمحتواه العالي من فيتامين ج، فإن الأناناس يحتوي على نفس القدر تقريبا من هذا الفيتامين القوي. في الواقع، كوب أناناس واحد فقط من يحتوي على أكثر من 100% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين ج. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع تلف الخلايا.

إقرأ أيضا:4 فوائد صحية مذهلة للمانجو

في حين أن فيتامين ج (C) لا يمكن أن يمنعك بالضرورة من الإصابة بالمرض تماما، إلا أنه يمكن أن يساعد في تقليل شدة العديد من الحالات، خاصة تلك التي تحدث بسبب الالتهاب المزمن، بما في ذلك التهاب المفاصل وتصلب الشرايين والربو. يساعد فيتامين ج أيضا جهاز المناعة على العمل بشكل جيد، مما قد يساعد في تقليل مدة الأمراض الشائعة، بما في ذلك البرد أو الأنفلونزا أو عدوى الأذن.

عندما يأتي موسم الأنفلونزا التالي أو عندما تشعر بالقلق من الإصابة بنزلة برد، جرب كوب عصير أناناس منعش. يوفر هذا الكوب الجيد للغاية دفعة لجهاز المناعة بفيتامين C ويمكن أن يساعد في الحفاظ على جسمك وصحيا.

الأناناس يبني عظام أقوى

يرجع الفضل الأكبر للكالسيوم في تقوية العظام، لكن النحاس يلعب دورا رئيسيا في تكوين العظام وتقويتها أيضا. يحتوي هذا المعدن المهم على إنزيم يساعد في تكوين الكولاجين للعظام والأنسجة الضامة، ويساهم في القوة الميكانيكية لكل عظمة.

يمنع النحاس أيضا ارتشاف العظم. كوب واحد من قطع الأناناس يوفر 9% من القيمة اليومية الموصى بها للنحاس.

المنغنيز، وهو معدن أساسي، ضروري أيضا لتكوين العظام وصحتها. يعمل على زيادة الكثافة المعدنية للعظام، وتحديداً في عظام العمود الفقري. وهذا مهم بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث اللاتي يعانين غالبا من نقص المنغنيز وبالتالي يواجهن خطرا أكبر للإصابة بكسور العظام. يحتوي كوب أناناس واحد فقط من على 76 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها للمنغنيز.

إقرأ أيضا:فوائد الكرز للكلى

إذا كنت تعمل على تحسين صحة العظام عن طريق إضافة الكالسيوم إلى نظامك الغذائي، فلا تنس دمج الأطعمة الغنية بالنحاس والمنغنيز أيضا. جرب سلطة الأناناس والأفوكادو لتعزيز صحة عظامك.

إقرأ أيضا:ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكيوي كل يوم؟

يمكن أن يكون الأناناس جيدا للبطن المسطحة

الأناناس غني بالألياف الغذائية، ويساعد على مرور الطعام بسهولة عبر الجهاز الهضمي ويحفز إطلاق المواد الكيميائية لتحسين عملية الهضم. يعمل البروميلين، وهو إنزيم موجود فقط في الأناناس، على هضم البروتين وقد يساعد في تقليل التهاب الأمعاء. من خلال علاج سوء الهضم، قد يقلل البروميلين من الانتفاخ واحتباس الماء. تشمل الفوائد الصحية الأخرى للبروميلين تقليل احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل والتخثر والكدمات.

السابق
4 فوائد صحية مذهلة للمانجو
التالي
فوائد زيت جوز الهند للشعر