نصائح للأحبة

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب؟ هل تعرف ما هو أسوأ من أن تكون مكروه؟ حسنا، يبدو أن التجاهل أسوأ بكثير مما لو كان شخص ما لا يحبك على الإطلاق.

في كثير من الأحيان في الحياة، قد يتم تجاهلك بدون سبب. وعندما يحدث هذا، فإنه يعتبر في بعض الأحيان إساءة. يمكن حتى أن يتجاهلك الأشخاص الأقرب إليك، ويكون الأمر مؤلما حقا. عندما يتجاهلك شخص ما بدون سبب، قد تشعر كما لو كنت غير مرئي بالنسبة له، وإذا لم تكن قويا في تقدير الذات، فإن هذا الشعور مؤلم بشكل لا يصدق. ولكن ليس كل الأمل مفقود.

أيضا: تجاهل الرجل للمرأة في علم النفس.

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب

ماذا يمكنك أن تفعل حيال التجاهل؟ هناك بعض الأشخاص لا يتأثرون بالمعاملة الصامتة، وعادةً ما يتمتعون بشخصيات قوية. نعم، هناك أشخاص يتمتعون بالمرونة بشكل لا يصدق ولا يهتمون كثيرا إذا تم تجاهلهم، ولكن هذه ليست الحالة الشائعة. في أغلب الأحيان، لا يستطيع الناس التعامل مع الشعور بالإهمال أو الإهانة بهذه الطريقة. وإذا حدث موقف معين، فحتى هؤلاء الأشخاص الأقوياء الذين ذكرتهم سابقا يمكن أن يشعروا بالأذى. لذا، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل الأذى العاطفي، إليكم ما يجب فعله عندما يتجاهلكم شخص ما بدون سبب:

إقرأ أيضا:هكذا تتصرفين عندما يتجاهلك الرجل

1. تأكد ولا تفترض

هناك دائما احتمال أنه لم يتم تجاهلك، وإذا كان هذا صحيحا، فيجب عليك معرفة ذلك بالتأكيد. لا تتفاعل فقط مع ما تعتقده. لا تتفاعل إلا مع ما تعرفه. إذا كنت شجاعا بما فيه الكفاية، فما عليك سوى سؤال الشخص المعني عما إذا كان يتجاهلك.

يمكن أن يكون كل ذلك مجرد سوء فهم، وبعد ذلك يمكنك التوقف عن التفكير في شيء تم تشكيله في مخيلتك.

إسأله مرة واحدة فقط!

2. تتبع تفاعلاتك

ربما قد أسأت إلى شخص ما، وأنت لا تعرف ذلك. لا يخبر الجميع يهذا الشيئ عندما يشعرون بالإهانة. من المحتمل أن تكون هناك أسباب مختلفة تجعل الناس لا يعترفون بالإهانة، وهذه الأسباب لها جذور عميقة.

لذا، إذا كنت تعتقد أنك ربما أسأت إلى شخص يتجاهلك، قم بتتبع خطواتك السابقة في حضوره. فكر في الأشياء التي تحدثتما عنها معا ومعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاعر سلبية. إذا لم تتمكن من التفكير في أي شيء، فمرة أخرى، اقترب منه واسأله فقط.

3. ضع حدودا مع أحبائك

لسوء الحظ، فإن عائلتك وأحبائك يتجاهلونك أحيانا أكثر من غيرهم. إذا تم تجاهلك من قبل هؤلاء الأشخاص المهمين في حياتك، فقد يكون الوقت قد حان لوضع بعض الحدود. أفعالهم تؤذيك، لكنك تتواصل معهم باستمرار.

إقرأ أيضا:كيفية التغلب على الخوف من الهجر

حان الوقت لإخبارهم أنهم إذا استمروا في تجاهلك، على سبيل المثال، من خلال التواجد على هواتفهم أثناء موعد الغداء، فإنك ستغير الأمور. قد ترغب في إخبارهم أنك تفضل تناول الغداء بمفردك مثلا.

قد يؤدي وضع الحدود إلى غضبهم في البداية، ولكن هناك فرصة أفضل لتحسين علاقاتك إذا كنت صادقا بشأن ما لن تتسامح معه.

4. لا تستهلك نفسك كثيرا

بدلا من محاولة جذب انتباه شخص ما باستمرار عندما يتم تجاهلك، افعل شيئا آخر. لا أقصد بالضرورة تجاهلهم مرة أخرى، لكن لا تضع طاقتك في التوسل لوجودهم في حياتك. إذا اختاروا أن يتجاهلوك، فاسمح لهم بذلك.

أظهر لهم أن معاملتهم الصامتة لا تنجح (إذا كانوا يتلاعبون بمشارعرك). في أغلب الأحيان، عندما ترسل هذه الرسالة، يأتون إليك ويريدون التحدث مرة أخرى.

5. إعطاء مساحة أكبر

لا يعني التجاهل دائما أن تكون مسيئا. في بعض الظروف، يبدأ الناس بتجاهل الآخرين لأنهم بحاجة إلى مساحة إضافية. إذا كنت تريد أن تعرف ماذا تفعل عندما يتجاهلك شخص ما، ففكر في هذا: ربما كنت تخنقه لبعض الوقت.

إقرأ أيضا:كيف تجعل فتاة تحبك

ربما يحاولون فقط توفير بعض المساحة لأطول فترة ممكنة قبل إعادة الانخراط في علاقتهم معك. للتعامل مع هذا الأمر، امنحهم المساحة التي يحتاجونها. سوف يقدرون ذلك، وقد يعودون قريبا.

6. اعتنِ بنفسك

إذا كنت تشعر بالتجاهل، فقد تميل إلى السماح لنفسك بالراحة. ربما تشعر بتحسن بمجرد النوم أو تجاهل الجميع كرد فعل تجاه شخص واحد. ولكن ليس من الصحي القيام بأي من هذه الأشياء دائما.

أولا وقبل كل شيء، تأكد من الاعتناء بصحتك، جسديا وعاطفيا. أيضا، كن لطيفا مع الناس، ولا تظهر مشاعرك السلبية تجاه من يؤذيك. انت تستطيع فعل ذلك.

7. قطع العلاقات إذا كان لا بد من ذلك

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب؟ أقطع علاقتك معه كحل نهائي.

في أسوأ السيناريوهات، الشخص الذي كنت تعتقد أنه صديقك أو شريكك لم يكن قريبا منك فعلا. في مثل هذه المواقف، يكون من الأفضل أحيانا قطع العلاقات والمضي قدما. ليس هناك فائدة من محاولة جذب انتباه أو إثارة إعجاب شخص لا يهتم بك كثيرا أو يقضي وقتا معك.

هناك القليل من التفاصيل التي يمكن أن تساعدك في التعرف على مثل هذا الشخص. عادة ما يكون الأمر واضحا جدا عندما تحاول التواصل، حيث يبتسمون ويتصرفون وكأن لا شيء خطأ، لكنهم يستمرون في تجاهلك. من الأفضل أن تولي اهتمامك لأولئك الذين يقدرونك حقا.

يعتبر التجاهل من أكثر المشاعر المؤلمة

بالنسبة لبعض الناس، يعتبر التجاهل من أكثر المشاعر المؤلمة في الحياة. عندما يتم تجاهلك بدون سبب، غالبا ما تكافح من أجل الحفاظ على احترامك لذاتك. وفي كثير من الأحيان، لا يمكنك أبدا معرفة سبب معاملتهم لك بهذه الطريقة – أعتقد أن هذا هو الجزء الأكثر ألما على الإطلاق.

على الأقل عندما تفهم السبب، يمكنك محاولة إصلاح الأمور. لذا، إذا كان شخص ما يتجاهلك بدون سبب، فقد يكون هناك طريقة لحل المشكلة. جرب هذه الخطوات وتحلى بالصبر. أنت لا تعرف أبدا – يمكن أن يكون مجرد حل بسيط.

السابق
خوف الأطفال من المدرسة: الأسباب والأعراض والعلاج
التالي
أنواع التحول الرقمي