نصائح للأحبة

كيف أنهي علاقتي مع شخص دون أن أجرحه

كيف أنهي علاقتي مع شخص دون أن أجرحه

كيف أنهي علاقتي مع شخص دون أن أجرحه؟ وما هي أفضل طريقة لإنهاء العلاقة العاطفية؟ في بعض الأحيان، تؤدي الشجارات والمشاكل والاختلافات في الرأي إلى انفصال مؤلم. ومع ذلك، كلما أمكن ذلك، يجب عليك محاولة إنهاء علاقتك بطريقة صحية وناضجة.

فكر في الأمر بهذه الطريقة. عندما تغلق فصلا في حياتك، يجب ألا تدع مشاعر مثل الغضب أن تسيطر على سلوكك. سنقدم لكم بعض النصائح، حتى تتمكنوا من إنهاء علاقة الحب، بأفضل طريقة ممكنة.

1. عندما تستنفد جميع الخيارات الأخرى: الحديث الأخير

أنت تعرف دائما متى يحين الوقت. تأتي لحظة لا يمكن أن تستمر فيها العلاقة، وعادةً ما يكون كلا الشخصين في العلاقة على دراية بهذه الحقيقة.

ولكن من الصعب دائما اتخاذ هذه الخطوة النهائية. من الصعب أن تتخيل حياتك بدون هذا الشخص الذي كان بجانبك لفترة طويلة. ومع ذلك، عليك أن تتحرك نحو النهاية، نحو الانفصال وانهاء العلاقة العاطفية.

لكن لماذا لا أستطيع اتخاذ هذا القرار؟

  • أنت خائف/ة من إخبار الشخص الآخر أنك لم تعد تحبه أو أنك لا تستطيع البقاء في العلاقة لفترة أطول.
  • أنت خائف من أن تكون وحيدا. قد يفاجئك هذا، لكن الكثير من الأشخاص يفضلون البقاء في علاقة غير سعيدة أو علاقة سامة بدلا من البقاء بمفردهم. هذا موقف غير ناضج للغاية ولكنه شائع.
  • عدم الثقة بالنفس. أنت غير متأكد من قدرتك على شرح مشاعرك الحقيقية عندما يتعين عليك إنهاء العلاقة. بعض الناس، بدلا من أن يكونوا شجعان، يغادرون دون أي تفسير. هذا بالتأكيد غير مناسب.

إذا كنت تريد إنهاء علاقة الحب بطريقة صحية، فأنت بحاجة إلى التحدث وجها لوجه مع شريك حياتك وشرح الموقف. يمكنك أيضا تجربة هذه النصائح:

إقرأ أيضا:هكذا تتصرفين عندما يتجاهلك الرجل
  • نظم أفكارك قبل مقابلة شريكك. كن واضحا بشأن كل الأشياء التي تريد شرحها والأسباب التي تجعلك ترغب في إنهاء العلاقة. قد ترغب أيضا في التفكير في الإجابات المحتملة لأية أسئلة قد تكون لديه. إذا كنت تشعر بعدم الأمان، حاول على الأقل أن تكون مستعدا ذهنيا.
  • عبر عن نفسك بهدوء وصدق. أنت تعلم أن الوقت قد حان لإنهاء هذه العلاقة. لقد قررت هذه الحقيقة، وتحتاج إلى التعبير عن هذا اليقين.
  • قد ينتهي بك الأمر إلى القتال في مرحلة ما أثناء المحادثة. كن مستعدا لهذه الحقيقة، وحاول دائما أن تظل هادئا ومركزا على أفكارك التي طورتها مسبقا. أظهر لهم أنك تعرف ما تريد، وأن ما تريده هو في النهاية القرار الأفضل لكما.

والأهم من كل ذلك – عليك أن تقابل شريكك بعقلية ناضجة بعيدا عن الإنتصارات الوهمية. الهدف هنا إنهاء العلاقة مع شخص بدون أن تجرحه وبطريقة صحية وناضجة. قل له قرارك بهدوء وحاول أن لا تكسره حتى يتقبل الأمر. (المزيد في العنوان التالي).

2. تحكم في عواطفك عندما يتعين عليك إنهاء العلاقة العاطفية

يجب أن تعلم أن الطريقة التي تنهي بها العلاقة هي شيء ستتذكره لبقية حياتك. وبالتالي، تريد أن تسير الأمور بسلاسة قدر الإمكان.

إقرأ أيضا:كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب

كيف أنهي علاقتي مع شخص دون أن أجرحه؟

إذا أنهيت علاقتك بالصراخ وإلقاء اللوم على شريكك والغضب والتعبير عن المشاعر السلبية، فسيكون من الصعب جدا على كل منكما تجاوز الحدث.

سيتعين عليك قضاء المزيد من الوقت بعد الانفصال للتغلب على هذا الغضب والهدوء والمضي قدما. لذا، حاول قدر الإمكان أن تجعل هذه النهاية ناضجة وهادئة. وكن واثقا.

  • يجب أن تعلم أن إنهاء العلاقة هو الأفضل لكما. والتأكد من هذه الحقيقة سيجعلك تشعر بالهدوء.
  • حافظ على ثقتك بنفسك. أنت تعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك، وعليك أن تجعل الشخص الآخر يعرف أن العلاقة المعنية تضر أكثر مما تنفع.
  • يجب أن تعلم أيضا أنه بعد الانفصال، ستشعر بمزيج من المشاعر الغريبة والعصبية. هذا امر عادي. ومن الطبيعي أيضا البكاء أو الشعور بالحزن أو الفقد. هذا جزء من العملية ويجب أن تكون قادرا على قبوله.
  • ومع ذلك، يجب أن تحاول تجنب مشاعر الغضب أو الازدراء، لأن هذه المشاعر السلبية ستجعل من الصعب عليك التغلب على الانفصال.

3. تصالح مع الانفصال وامضِ قدما

هناك الكثير من الأزواج/الشركاء الذين، بعد الانفصال، يأخذون خطوة إلى الوراء ويقررون البدء من جديد. من الواضح أن كل شخص فريد من نوعه، وله طاقته الخاصة وقواعده الشخصية. ولكن إذا كنت متأكدا تماما من أن علاقتك لا تسبب لك سوى الألم، فأنت بحاجة إلى إغلاق هذا الباب إلى الأبد.

إقرأ أيضا:كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني بدون سبب
  • إنهاء العلاقة العاطفية يعني إغلاق فصل في حياتك. انها ليست نهاية. إنها بداية جديدة، وعليك إقناع شريكك بهذه الحقيقة. إذا كنتم قد أذيتم بعضكم البعض، فما الفائدة من الاستمرار؟ حان الوقت للتحلي بالشجاعة وبدء حياتين منفصلتين.
  • ستحتاج إلى التأقلم مع نمط حياة جديد مع الاستمرار في معالجة الكثير من المشاعر القديمة. هذا امر عادي. من الناحية المثالية، يجب عليك التمسك بالذكريات الجيدة. إذا ركزت على الذكريات السيئة، فلن تؤدي إلا إلى تغذية غضبك وإحباطك، وهو أمر غير صحي على الإطلاق.
  • تذكر أن الماضي هو الماضي، وهو شيء لم يعد موجودا. تمسك بالخير الذي عشته. تعلم مما عشته وكن فخورا بنفسك. لقد أغلقت بابا واحدا، ولكن نتيجة لذلك، ستفتح لك أبواب أخرى كثيرة. أنت أكثر حكمة وأقوى الآن.

تقبل حقيقة أن الحياة تدور. هناك فصول تنتهي وتظهر طرق جديدة. علينا أن نحاول باستمرار العثور على سعادتنا الشخصية. إذا وجدت شخصا يريد الشروع معك في هذا الطريق، فقم بالتحرك. الحب دائما يستحق كل هذا العناء.

كيف أنهي علاقتي مع شخص دون أن أجرحه

عندما نقع في الحب، نعتقد غالبا أن العلاقة ستستمر إلى الأبد. نأمل دائما أن يكون هذا هو الشخص المناسب، وأن يكون الأمر مختلفا هذه المرة.

إذا نظرنا فقط إلى معدل الطلاق، تظهر الأبحاث أن النسبة مرتفعة جدا.

تنتهي العلاقات لأسباب مختلفة. يعد الصراع أحد الأسباب الشائعة، ولكنه يتضمن أحيانا أسبابا أخرى لإنهاء العلاقة مع شخص لا تزال تهتم به. عندما يحدث هذا، يجب أن تتعلم كيفية الانفصال عن شخص تحبه. للقيام بذلك، يجب عليك:

  • الاعتراف أن العلاقة تسبب الألم في كلا الجانبين
  • قم بإجراء محادثة وجها لوجه
  • كن صادقا ولكن ليس بشكل مبالغ فيه
  • تجنب الجدال
  • قم بعمل استراحة من أجل خلق مسافة
  • كن متعاطفا مع الشخص الآخر
  • لا تخجل أو تلوم الشخص الآخر
  • اسمح لنفسك بالحزن على العلاقة
السابق
ما هو السيروم
التالي
فوائد الجنسنج للرجال