فيتامينات ومعادن

فوائد المغنيسيوم للرجال

فوائد المغنيسيوم للرجال

ما هي فوائد المغنيسيوم للرجال؟ إذا كنت تهدف إلى الحصول على صحة مثالية، فيجب عليك التأكد من أنك تتناول جميع العناصر الغذائية الضرورية لتحقيق أهدافك الصحية. ومع ذلك، ما لم تكن خبيرا في الصحة، فإن محاولة معرفة ما تفعله كل العناصر الغذائية لجسمك يمكن أن تكون أمرًا مربكا. ومع ذلك، فقد وفرنا لك بعض الوقت من خلال مشاركة عنصر غذائي واحد يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك، ألا وهو المغنيسيوم. يأتي المغنيسيوم في أشكال مختلفة عديدة وغالبا ما يتم الإشادة به باعتباره مكملا يعزز طول العمر. ومع ذلك، فهو أيضا فعال بشكل خاص كمكمل للرجال.

إليكم فوائد المغنيسيوم للرجال، بحسب أحدث الأبحاث والخبراء.

فوائد المغنيسيوم للرجال

1. ينظم مستويات هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون جنسي يلعب دورا مهما في صحة الرجل. الهرمون مسؤول عن تنظيم الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية، وكتلة العظام، وتوزيع الدهون، وكتلة العضلات وقوتها، وإنتاج خلايا الدم الحمراء والحيوانات المنوية.

أظهرت الدراسات أن فوائد المغنيسيوم للرجال تتضمن المساعدة على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، خاصة عندما يقترن بالتمارين الرياضية.

قد يؤثر أيضا على مستويات هرمون التستوستيرون من خلال تقليله للإجهاد التأكسدي.

إقرأ أيضا:اطعمة غنية بالبوتاسيوم

2. يعزز صحة القلب

من أهم فوائد المغنيسيوم للرجال أنه يعزز صحة القلب. وجدت مراجعة للدراسات أجريت عام 2018 أن تناول كميات أكبر من المغنيسيوم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بعوامل الخطر القلبية الوعائية الرئيسية، بما في ذلك متلازمة التمثيل الغذائي والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية أو الأمراض القلبية الوعائية لدى الرجال.

هذا المعدن هو المفتاح في تنظيم الإثارة العصبية، وتقلص عضلة القلب عن طريق التحكم في العديد من الناقلات الأيونية، بما في ذلك قنوات البوتاسيوم و الكالسيوم.

أسباب التأثير الإيجابي للمغنيسيوم على القلب معقدة. في الأساس، تعتبر هذه العناصر الغذائية مهمة لأنسجة القلب، وبدونها قد تصبح نبضات القلب أكثر اضطرابا وتصبح أنسجة القلب غير صحية. وبما أن هذا المعدن يشارك في مجموعة كاملة من العمليات الجسدية والمسارات البيولوجية، فليس من المستغرب أن يؤثر على صحة القلب.

3. يمنع الصداع النصفي

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، فإن مكملات المغنيسيوم قد تمنع تواترها وشدتها. وجدت دراسة بحثية أجريت عام 2022 أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المصحوب بالأورة، فإن تناول المكملات قد تساعد في منع النوبات,

إقرأ أيضا:ما هو فيتامين ب 12 وما فوائده؟

يمنع هذا المعدن إشارات الدماغ التي تسبب التغيرات البصرية والحسية المرتبطة بالصداع النصفي المصحوب بالأورة.

4. تحسين أداء التمارين الرياضية

إذا كنت ترغب في تعزيز أدائك في صالة الألعاب الرياضية، فقد يساعدك المغنيسيوم. وفقا لمراجعة عام 2017 التي أجريت على الحيوانات والبشر، فقد يحسن هذا المعدن أداء التمارين الرياضية عن طريق تعزيز نسبة الجلوكوز في الدماغ والعضلات والدم.

وجدت المراجعة أيضا أن مكملات المغنيسيوم تعمل على تحسين أداء العضلات، بما في ذلك قوة القبضة، وقوة الجزء السفلي من الساق، وعزم دوران تمديد الركبة، وقوة تمديد الكاحل، والدوران، والقفز.

5. تخفيف أعراض الاكتئاب

من أهم فوائد المغنيسيوم للرجال و النساء المساعدة إدارة حالات الصحة العقلية مثل الاكتئاب.

قامت مراجعة منهجية أجريت عام 2023 بتحليل 325 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما يعانون من اضطراب الاكتئاب لدى البالغين. وجد الباحثون أن أولئك الذين عولجوا بمكملات المغنيسيوم خفضوا بشكل كبير درجات الاكتئاب لديهم.

6. تحسين النوم

إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على ما يكفي من النوم في الليل، فقد يكون المغنيسيوم علاجا جيدا. وجدت مراجعة أجريت عام 2022 لما يقرب من 4000 شخص بالغ أن المكملات كانت مرتبطة بتحسين جودة النوم ومدته.

إقرأ أيضا:هل نقص الحديد خطير

إذا، كيف يشجع هذا المعدن على النوم العميق؟ وفقا للأبحاث، يرتبط المغنيسيوم بمستقبلات حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) وينشطها، مما يؤدي إلى زيادة مستويات GABA في عقلك مما يبطئ نشاط الدماغ ويعزز الاسترخاء.

هذه أهم فوائد المغنيسيوم للرجال

المغنيسيوم هو معدن يمكن أن يوفر عددا كبيرا من الفوائد الصحية للرجال. قد يساعد هذا المكمل المعدني في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون، وتعزيز صحة القلب، وتحسين أداء التمارين الرياضية، وتقليل أعراض الاكتئاب، وتحسين النوم.

كما هو الحال دائما، تحدث مع طبيبك قبل إضافة مكمل جديد إلى روتينك اليومي.

السابق
أعراض نقص البيوتين
التالي
هل المغنيسيوم يساعد على النوم