وزن ورشاقة

فوائد المشي لإنقاص الوزن (10 نصائح للبدء)

المشي لإنقاص الوزن

يعلم الجميع أن ممارسة الرياضة مفيدة، ولكن لا يعلم الجميع لماذا يعد المشي أحد أفضل الخيارات. المشي لإنقاص الوزن هو وسيلة فعالة، ويفيد جسمك أكثر بكثير مما تعتقد. إن معرفة فوائد المشي يمكن أن يحدث فرقا في تطوير العادة الجديدة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري للحفاظ على لياقتك وصحتك، لذلك لا تريد أن تفوت طريقة سهلة للقيام بذلك. على الرغم من أن الأمر قد يبدو أمرا شاقا عند البدء لأول مرة، إلا أنك ستختبر الفوائد بسرعة وتتعلم كيفية الاستمتاع بالمشي. بمجرد أن تصبح أكثر راحة في المشي لفقدان الوزن، يمكنك جعل العملية أصعب قليلا.

يمكنك أيضا تعزيز فوائد المشي من خلال زيادة شدته. عندما تزيد من شدة مشيتك، يمكنك تحقيق المزيد من الفوائد الصحية في إطار زمني أقصر.

10 فوائد للمشي لإنقاص الوزن

باعتبارها واحدة من أسهل أشكال التمارين التي يمكن دمجها في حياتك، فإن تعلم الأسباب التي تدفعك إلى تجربة رياضة المشي لإنقاص الوزن أمر ضروري. بمجرد أن تعرف جميع الفوائد، فمن المؤكد أنك تريد البدء على الفور. بالطبع، ستحتاج إلى معرفة بعض النصائح للبدء بأمان وفعالية.

1. حرق السعرات الحرارية

في حين أن جسمك يحتاج إلى سعرات حرارية للحصول على الطاقة، فإن حرق السعرات الحرارية يمكن أن يسبب فقدان الوزن. كل شخص لديه احتياجات يومية مختلفة من السعرات الحرارية، بناءً على عمره ووزنه وطوله وجنسه ومستوى نشاطه وجيناته. لإنقاص الوزن، يجب عليك حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه كل يوم.

إقرأ أيضا:فوائد القرفة للتنحيف وفقدان الوزن

يمكن أن يساعدك المشي على حرق السعرات الحرارية، مما يسمح لك بفقدان وزنك أو الحفاظ عليه. إذا كان لديك عمل يتطلب قضاء يومك جالسا، فهذا مفيد لك بشكل خاص. المشي السريع لمسافة ميل واحد يمكن أن يحرق حوالي 90 الى 100 سعرة حرارية.

2. الحفاظ على عضلاتك

عندما تفقد الوزن عن طريق خفض السعرات الحرارية، فمن المحتمل أن تفقد بعض العضلات أيضا.

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على عضلاتك، مما يسمح لك بالحفاظ على العضلات أو بنائها أثناء إنقاص الوزن. كما أن الحفاظ على عضلاتك يقلل من الانخفاض الذي قد تتعرض له في معدل الأيض أثناء فقدان الوزن. ستسهل عليك هذه العملية الحفاظ على نتائجك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد المشي لإنقاص الوزن في منع وتقليل فقدان العضلات المرتبط بالعمر. يمكن أن يساعد كبار السن على الاحتفاظ بقوة العضلات ووظيفتها.

3. تقليل دهون البطن

لا يحدث فقدان دهون البطن دائما عند خفض السعرات الحرارية. ويتطلب الأمر في بعض الأحيان المزيد من الجهد، مثل المشاركة في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يعد المشي من أفضل الخيارات، حيث تشير الدراسات إلى أن المشي لمدة ساعة ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يذيب الدهون.

إقرأ أيضا:10 مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

إن تقليل دهون البطن ليس ضروريا فقط لتغيير مظهرك أيضا. لقد ربط الباحثون بين الجزء الأوسط الدهني وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

4. المشي يعزز فقدان الوزن على المدى الطويل

من الشائع بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوزن أن يستعيدوه مرة أخرى. ومع ذلك، يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في منع استعادته مرة أخرى، مما يعزز فقدان الوزن على المدى الطويل. حتى بمجرد وصولك إلى الوزن المستهدف، سيساعدك المشي في الحفاظ عليه.

يمنحك المشي المزيد من الطاقة أيضا، مما يساعدك على البقاء نشيطا طوال اليوم. تشير الدراسات إلى أنه يجب عليك المشي لمدة ساعتين على الأقل كل أسبوع للحفاظ على وزن صحي. ومع ذلك، تشير دراسات إضافية إلى أنه إذا فقدت قدرا كبيرا من الوزن، فقد تحتاج إلى المشي لمدة 3 ساعات على الأقل كل أسبوع.

5. المشي لإنقاص الوزن هو تمرين منخفض التأثير

يمكن أن تؤدي التمارين المكثفة إلى إتلاف جسمك، مما يسبب مشاكل في الركبة أو الظهر، من بين مشاكل أخرى. كما يمكن أن يكون صعبا على مفاصلك. ومع ذلك، فإن المشي هو تمرين منخفض التأثير ولا يسبب ضررا لجسمك مثل الجري.

إقرأ أيضا:10 مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

بينما يمكنك تكثيف جولات المشي، يمكنك أيضا اختيار إبقائها خفيفة ولكن سريعة. أفضل ما في الأمر هو أنه عليك أن تقرر إلى أي مدى ستدفع نفسك، بينما تتطلب التمارين الأخرى تأثيرا كبيرا.

6. العيش لفترة أطول

عند استخدام المشي لإنقاص الوزن، يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يذهبون للمشي بشكل متكرر لديهم معدلات وفيات أقل من غيرهم.

يمكن أن يساعد المشي في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يقلل من ضغط الدم. كما أن ممارسة المشي بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو مرض السكري. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فمن المرجح أنك ترغب في تحسين جميع مجالات صحتك، مما يجعل هذا فائدة أساسية.

7. المشي لإنقاص الوزن يعزز جهاز المناعة لديك

عندما تمارس الرياضة لإنقاص الوزن، فمن الأفضل أن تستفيد من الوقت إلى أقصى حد. إذا اخترت المشي كشكل من أشكال التمارين الرياضية، فسوف تشعر بتعزيز في جهاز المناعة لديك.

تشير الدراسات إلى أن المشي يمكن أن يحميك من الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا. أدى المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، خمسة أيام في الأسبوع، إلى تقليل أيام المرض بنسبة 43٪ مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الرياضة بانتظام.

8. يقلل التوتر ويعزز مزاجك

يعد الذهاب للتنزه في الخارج أمرا هادئا، لذا فهو يقلل من التوتر ويعزز حالتك المزاجية. يمكنك المشي في أي مكان، بما في ذلك الحي الذي تسكن فيه، أو في الحديقة، أو في أي مكان آخر بالخارج. بغض النظر عن المكان الذي تختاره، فسوف يجلب لك الاسترخاء والبهجة.

مع تقليل التوتر وتحسن حالتك المزاجية، سيكون لديك المزيد من الطاقة وترغب في القيام بالمزيد. بعد ذلك، ستجد أنك تستمر في الحركة طوال اليوم، حتى بعد انتهاء المشي في الهواء الطلق. بالإضافة إلى ذلك، يقوم جسمك باستقلاب الطعام بشكل أسرع عندما لا تكون متوترا.

9. تخفيف آثار جينات السمنة

في بعض الأحيان لا تعمل الجينات لصالحك فيما يتعلق بفقدان الوزن، ولكن المشي يمكن أن يساعد في مواجهة التأثيرات. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لديهم جينات تعزز السمنة يمكنهم تقليل التأثيرات إلى النصف عن طريق المشي لمدة ساعة واحدة كل يوم. في بعض الأحيان يبدو أن لا شيء آخر يساعد في فقدان الوزن عندما تكون الجينات عاملا، ولكن المشي يمكن أن يحدث فرقا كبيرا.

10. المشي لإنقاص الوزن يحمي من التهاب المفاصل

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، فالمشي هو التمرين المناسب لك. المشي يمكن أن يقلل من الألم المرتبط بالتهاب المفاصل حتى بعد أن يبدأ. بالإضافة إلى ذلك، المشي لإنقاص الوزن يمكن أن يمنعك من الإصابة بالتهاب المفاصل تماما. تتم حماية مفاصل الركبة والورك لأنه يقوم بتليينها وتقوية العضلات الداعمة لها.

عشر نصائح لبدء المشي لإنقاص الوزن

الآن بعد أن عرفت أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، دعنا نراجع بعض المؤشرات لمساعدتك على البدء.

  1. ابدأ ببطء ثم اختر السرعة الأفضل
    إذا كنت تعيش نمط حياة غير مستقر، فسوف ترغب في البدء ببطء. ابدأ بالمشي لمدة خمس عشرة دقيقة في كل مرة، بوتيرة مريحة. عندما تشعر بالراحة، قم بزيادة المدة والشدة.
  2. استخدم جهاز تعقب اللياقة البدنية عند المشي لإنقاص الوزن
    يمكن أن يساعدك جهاز تتبع اللياقة البدنية في تحديد ما إذا كنت تمشي لفترة كافية وبوتيرة فعالة. سوف يحفزك المتعقب أيضا على تحقيق أهدافك الصغيرة كل يوم.
  3. انتبه إلى وضعيتك
    أثناء المشي، تأكد من إبقاء ذقنك مرتفعا، وظهرك مستقيما ومسترخيا، وأكتافك في وضع طبيعي. قم بشد عضلات البطن والأرداف أثناء المشي أيضا.
  4. قم بتغيير مسارك عند المشي لإنقاص الوزن
    سيؤدي تغيير مسارك إلى إضافة التحدي والمشاركة إلى مسيرتك اليومية. يمكنك المشي في مكان مختلف، أو يمكنك تجربة المشي صعودا بدلا من السير على الأسطح المستوية.
  5. حدد أهدافا صغيرة
    من خلال تحديد أهداف صغيرة، فإنه ذلك يحفزك على تحقيقها كل يوم. عندما تكون الأهداف واقعية، فسوف تبذل قصارى جهدك لتحقيقها.
  6. خصص وقتا
    من الأسهل إنجاز مسيرتك اليومية إذا خصصت وقتا لها. إذا لم تخصص وقتا، فمن السهل تخطي جلسة التمرين لشيء آخر.
  7. حافظ على رطوبة جسمك واتبع نظاما غذائيا صحيا
    اشرب كوبين من الماء قبل البدء المشي لإنقاص الوزن، ثم كوبا آخر بعد ذلك. إن اتباع نظام غذائي صحي سيعزز نتائجك أيضا.
  8. اختيار أفضل الأحذية أثناء المشي لإنقاص الوزن
    إذا كنت تخطط للمشي بانتظام، فسوف ترغب في الاستثمار في زوج مريح من أحذية المشي. يجب أن يكون لديهم نعل مرن وكعب صلب.
  9. ابحث عن شخص لتمشي معه
    كل شيء أسهل وأكثر متعة مع الصحبة الجيدة. اطلب من صديق أو زميل في العمل أو أحد أفراد العائلة أن ينضم إليك كلما أمكن ذلك.
  10. ضع سماعات الرأس الخاصة بك
    إذا كنت تمشي بمفردك، فكر في ارتداء سماعات الرأس للاستماع إلى الموسيقى المبهجة. يمكنك أيضا الاستماع إلى كتاب صوتي أو بودكاست بدلا من ذلك.

أفكار نهائية حول فوائد المشي لإنقاص الوزن

تعد رياضة المشي لإنقاص الوزن أحد أفضل الخيارات لأنه فعال ويقدم العديد من الفوائد. كما أنها أسهل من التمارين الأخرى حيث يمكنك اختيار شدته في كل مرة. خصص وقتا يوميا للمشي للتأكد من إذابة الدهون. عندما تشعر براحة أكبر، ستجد متعة في روتين التمارين ورحلة فقدان الوزن.

السابق
برنامج توطين .. تعرف على شروط التسجيل في برنامج توطين
التالي
كيف تتعامل مع الزوجة العنيدة؟ 10 طرق فعالة ومجربة