معلومات غذائية

فوائد القرفة للرجال

فوائد القرفة للرجال

فوائد القرفة للرجال والنساء كثيرة جدا، فقد تم استخدامها في طب الأعشاب منذ آلاف السنين. أثبتت الأبحاث المكثفة باستخدام التكنولوجيا الحديثة أن هذا المنتج العشبي يتمتع بالفعل بقدرات شفاء قوية. تشمل بعض فوائد القرفة الرئيسية الوقاية من ضعف الانتصاب، والحفاظ على مستويات صحية للسكر في الدم، وتعزيز تجديد الأنسجة.

فوائد القرفة للرجال

  • الوقاية من ضعف الانتصاب.
    ضعف الانتصاب هو حالة قد تحدث بسبب التوتر، أو شرب الكثير من الكحول، أو تكون مشكلة مزمنة ناجمة عن الهرمونات. من أهم فوائد القرفة للرجال تأثيرها الإيجابي القوي على الدورة الدموية. هذا يعني أنه يمكن أن تساعدك في إدارة أو منع مشاكل الانتصاب التي تسببها الأوعية الدموية وتدفق الدم الذي لا يعمل بالطريقة الصحيحة.
  • تعزيز الرغبة الجنسية.
    القرفة هي منشط جنسي قوي للغاية. وكان النبلاء القدامى يحرقون لحاء القرفة أثناء المواعيد الحميمة مع عشاقهم حيث أن التوابل لها هذا التأثير على كل من الرجال والنساء. ومع ذلك، بما أن فوائد القرفة للرجال تشمل أيضا تحسين وظيفة الانتصاب، فإن هذه التوابل تتفوق بالتأكيد على المنشطات العشبية الأخرى. ستكون رائحتها أيضا إضافة رائعة لأمسية رومانسية على ضوء الشموع.
  • خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، ومضادة للبكتيريا.
    تعمل كمضاد للميكروبات وتساعد على حل مجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالبكتيريا. هذا يعني أنه يمكنك استخدامها لأي شيء بدءا من مكافحة نزلات البرد وحتى علاج قشرة الرأس. بل إن قوية بما يكفي لمحاربة الفيروسات، مثل الأنفلونزا. ويمكن استخدامها أيضً كعلاج فعال (وذو رائحة طيبة) لرائحة الفم.
  • مرض الزهايمر
    يقال إن الاستخدام المنتظم للقرفة يوقف علامات الشيخوخة. لقد وجدت الدراسات أن مستخلص لحاء القرفة يمكن أن يمنع تقدم مرض الزهايمر. تم تغذية الفئران التي لديها شكل عدواني من مرض الزهايمر بمستخلصات CEppt وبعد أربعة أشهر، تباطأ تقدم المرض بشكل ملحوظ وتحسن طول عمرها أيضا.
  • صحة الدماغ
    يعتقد أيضا أن لها فوائد عديدة لصحة دماغ الرجال. أظهرت الدراسات أنه يمكن أن تحسن الوظيفة الإدراكية والذاكرة ومدى الانتباه لأنها تحتوي على مركبات طبيعية تساعد على حماية الدماغ من الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي والالتهابات، والتي يمكن أن تؤدي إلى التدهور المعرفي ومرض الزهايمر. تتضمن فوائد القرفة للرجال أيضا المساعدة على تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض الاكتئاب والقلق.

فوائد القرفة للرجال والنساء

في حين أن هناك بعض الفوائد الخاصة للرجل، إلا أن القرفة يمكن أن تفعل المزيد من الأشياء الجيدة لكل من الرجال والنساء. يبحث الباحثون المعاصرون في آثارها على الأمراض التنكسية العصبية. أثبتت إحدى الدراسات أن السيناموفيلين يوفر بعض الحماية ضد الضرر الإقفاري “نقص التروية”. بعبارات بسيطة، فهي تحارب تدهور أنسجة المخ الناجم عن حرمان الجلوكوز من الأكسجين.

إقرأ أيضا:فوائد القرفة للنساء

الفائدة الصحية الأكثر بحثا للقرفة اليوم هي تأثيرها المضاد لمرض السكري. وفقا للعلماء، يمكنها خفض مستويات السكر في الدم وكذلك زيادة حساسية الأنسولين. كلاهما ضروري للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

وبصرف النظر عن المساعدة في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإن فوائد القرفة للرجال والنساء تشمل العديد من التأثيرات المعززة لمضادات الأكسدة. في الواقع، هذه العشبة لديها واحدة من أعلى مستويات مضادات الأكسدة بين التوابل. وهذا يعني أنها تعزز صحتك وجمالك.

على الرغم من عدم إثبات ذلك بعد، إلا أنه من المعتقد على نطاق واسع أن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة. على أقل تقدير، إنها حقيقة أن علاجات التجميل المنزلية بالقرفة يمكن أن تساعد في مكافحة حب الشباب والمشاكل الأخرى الناجمة عن الالتهابات والبكتيريا.

هل هناك أي آثار جانبية للقرفة؟

تعتبر القرفة آمنة بشكل عام وليس لها أي آثار جانبية. تناول كميات كبيرة جدا من مسحوق القرفة أو مضغ اللحاء قد يسبب تهيجا خفيفا في الفم. ومع ذلك، لتحفيز رد الفعل هذا، يجب أن تستهلك كمية كبيرة جدا. الحساسية للقرفة نادرة جدا.

إقرأ أيضا:ماذا يحدث للجسم عند شرب خل التفاح يوميا؟

عند تناول القرفة بكميات صغيرة (6 جرام يوميا لمدة 6 أسابيع)، من المحتمل أن تكون آمنة بالنسبة لمعظم الناس. يجب على أولئك الذين يصابون بالحساسية تجنبها.

تحتوي قرفة كاسيا على الكومارين الذي يمكن أن يؤثر على تخثر الدم.

أيضا، يجب على أولئك الذين يحتاجون إلى عملية جراحية، والذين يتناولون أدوية السكري، والذين يعانون من سرطان الثدي أو مشاكل في الكبد، تناولها باعتدال.

يُنصح النساء الحوامل والمرضعات بتجنبها. الاستخدام الزائد يمكن أن يسبب تقرحات الفم.

السابق
هل يجب عليك شرب عصير الكرفس على الريق؟
التالي
فوائد شرب القرفة قبل النوم: خسارة الوزن والمزيد من الفوائد