العسل

فوائد العسل والثوم على الريق

فوائد العسل والثوم على الريق

وفقا للاعتقاد الشائع، فإن تناول الثوم والعسل على الريق له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بسبب الملامح الغذائية لهذين الطعامين.

مثلما يقول الناس أن شرب كوب من الماء على معدة فارغة أمر جيد لأن جسمك سيكون أكثر تقبلا لما تضعه فيه، فإنهم يوصون بتناول ملعقة من الثوم والعسل.

الثوم والعسل كأغذية طبية

يعد الثوم أحد المكونات الطبيعية الأكثر استخداما في الطهي حول العالم. نكهته الفريدة تساعد على رفع نكهات العديد من الأطباق.

ومع ذلك، أكثر من مجرد كونه حليفا عظيما في المطبخ، فقد وجدت دراسة أن الثوم يحظى بتقدير كبير منذ قرون بفضل قدرته على المساعدة في تخفيف مجموعة متنوعة من الأمراض.

يعتقد الكثير من الناس أن مركبات الأليسين والكبريت الموجودة في الثوم تجعله مفيدا ضد الالتهابات واضطرابات القلب والأوعية الدموية.

وبحسب المعتقدات، فإن الثوم (نظرا لرائحته وطعمه القوي) يمكن أن يعالج الالتهابات. وعندما يتم دمجه مع العسل (وهو طعام آخر ارتبط في مناسبات عديدة بخصائص طبية مختلفة)، يمكن أن يكون الثوم أكثر فائدة.

فوائد الثوم والعسل على الريق

وفقا للاعتقاد السائد، فإن تناول الثوم والعسل على معدة فارغة بشكل يومي من شأنه أن يزيد من آثارهما إلى أقصى حد من العناصر الغذائية.

إقرأ أيضا:7 طرق لاستخدام العسل للصحة

الفوائد المفترضة التي يمكن الحصول عليها من هذه العلاجات هي كما يلي.

تحسين الدورة الدموية

    يمكن أن تكون مركبات الكبريت الموجودة في الثوم، عندما تقترن بفوائد العسل، مفيدة جدا لجهاز الدورة الدموية. كلاهما يعمل على منع التجلط ويقوي الأوردة لتجنب الاضطرابات مثل تجلط الدم والدوالي.

    سيكون من الضروري إجراء مزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع لتحديد ما إذا كان الاستهلاك اليومي للعسل والثوم مفيدا حقا للناس.

    تنظيم ضغط الدم

    ارتفاع ضغط الدم هو مرض يعرض صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام للخطر. ومن أجل السيطرة عليه طبيعيا، وفقا للاعتقاد السائد، يمكن للأشخاص تناول العسل والثوم على الريق يوميا، كجزء من نظام غذائي متوازن، قبل ممارسة الرياضة.

    التحكم في الكولسترول السيئ

    توصية أخرى شائعة هي تناول الثوم الطازج من أجل تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم. الأليسين، المادة التي يفرزها الثوم الخام عند عصره، هي المسؤولة عن هذه الفائدة.

    وفي الوقت نفسه، يعتقد أن هذا العلاج نفسه يمكن أن يكون فعالا في تجنب الدهون الثلاثية. ومع ذلك، لا يوجد دليل يثبت أن الأليسين يساهم في السيطرة على الكوليسترول أو الدهون الثلاثية لدى البشر.

    إقرأ أيضا:فوائد العسل لمرضى السكري

    تخفيف الالتهابات

    اعتادت جداتنا أن تقول إن تناول العسل والثوم يمكن أن يقلل من التورم ويخفف من التهاب المفاصل واحتباس السوائل واضطرابات العضلات. على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذه الادعاءات، فمن الصحيح أن هناك أشخاصا يقررون تناول هذا الخليط كجزء من نظامهم الغذائي ليشعروا بالتحسن.

    9 علامات خفية تشير إلى احتمال إصابتك بالالتهابات

    تخفيف السعال

    عندما يكون للسعال أصل بكتيري أو فيروسي، فإن الاعتقاد السائد هو أنه لا يوجد شيء أفضل من تحضير وشرب شراب بسيط مصنوع من العسل والثوم الطازج. هذا المستحضر يمكن أن يهدئ الإحساس المزعج الذي يتطور في الحلق. والأكثر من ذلك، أنه قد يكون له تأثير يحفز التخلص من البلغم.

    بالطبع، لكي يكون هناك تحسن، يجب على المرء أيضا أن يأخذ في الاعتبار أهمية تناول الطعام الصحي، والبقاء رطبا، والحفاظ على العادات الجيدة.

    تسريع عملية الشفاء من نزلات البرد والأنفلونزا

    هناك اعتقاد شائع آخر وهو أنه من الممكن السيطرة على جميع أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، مؤقتا، عن طريق تناول الثوم والعسل في الصباح. لذلك، تقوم العديد من الجدات بإعداد هذا العلاج خلال فصل الشتاء.

    إقرأ أيضا:7 طرق لاستخدام العسل للصحة

    كيفية تحضير هذا العلاج الطبيعي بالعسل والثوم؟

    للحصول على جميع الفوائد التي ذكرناها أعلاه، تأكد من أن العسل والثوم عضويان.

    المكونات:

    • 1 كوب عسل (335 جم)
    • 10 فصوص من الثوم
    • 1 وعاء زجاجي بغطاء

    التحضير:

    • قشر وقطّع الثوم إلى قطع صغيرة. يمكنك أيضا الضغط عليه باستخدام عصارة الثوم إذا كنت تفضل ذلك.
    • يُسكب العسل في وعاء زجاجي ويُضاف إليه الثوم.
    • أخيرا، أغلق الغطاء واحفظه في مكان مظلم لمدة أسبوع.
    • جرب ملعقة كبيرة قبل الإفطار.

    هل من الممكن تناول العسل والثوم كجزء من نظامك الغذائي؟

    هناك من يعتمد العسل مع الثوم كجزء من نظامهم الغذائي، او كمكمل، من أجل البقاء بصحة جيدة.

    ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن تناول أي علاج أو عصير أو مستحضر آخر لن يجعلك قويا أو صحيا مدى الحياة. بل يتعلق الأمر بترسيخ عادات حياة صحية والتماسك والثبات في الحفاظ عليها.

    لذلك، فإن تناول الثوم والعسل على الريق يمكن أن يكون مفيدا، طالما أنك تفعل ذلك في سياق نمط حياة صحي.

    تذكر، إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن العيش بأسلوب حياة صحي، تحدث مع طبيبك.

    السابق
    ما هي نقاط ضعف المرأة النرجسية
    التالي
    عصائر تساعد في التخلص من حصوات الكلى