أعشاب ونباتات

فوائد الجنسنج للرجال

فوائد الجنسنج للرجال

أيها الرجال، استمعوا! هل تفعلوا كل ما بوسعكم للبقاء بصحة جيدة؟ نعلم جميعا أنه من المهم ممارسة الرياضة وتناول الطعام جيدا والحصول على قسط كافٍ من النوم. ولكن ماذا لو كان النبات يمكنه تحسين عدة مجالات من صحتك؟

تعرف على فوائد الجنسنج للرجال. لعدة قرون، تم استخدام هذه العشبة لعلاج مجموعة من الحالات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرجال. فيما يلي 5 فوائد صحية تقدمها عشبة الجنسنج للرجل.

1. يعالج ضعف الانتصاب

من أهم فوائد الجنسنج للجنس أنه يعالج ضعف الانتصاب عند الرجل.

يمكن للجنسنج تحسين الأداء الجنسي. لا يعد ضعف الانتصاب جزءا طبيعيا من الشيخوخة، ولكنه يصبح أكثر شيوعا مع تقدم العمر1. ففي النهاية، فهو يؤثر على 5 بالمائة من الرجال البالغين من العمر 40 عاما! بحلول سن 70 عاما، يعاني ما يقرب من 15 بالمائة من الرجال من الضعف الجنسي.

وفقا للمجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي، يساعد الجينسنغ الكوري الوظيفة الجنسية لدى الرجل دون تغيير مستويات الهرمونات والدهون في الدم. أفاد الرجال الذين تناولوا هذه العشبة بصلابة أفضل، مما يجعل ممارسة الجماع أسهل.

2. يحسن نسبة الجلوكوز في الدم

الرجال أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2، وقد يقلل الجينسنغ الأمريكي من هذا الخطر.

إقرأ أيضا:فوائد الاشواجندا للدماغ والغدة الدرقية والعضلات والمزيد

وقد لوحظت هذه التأثيرات حتى مع الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مرض السكري من النوع 2، مما يجعله علاجا طبيعيا محتملا. ضع في اعتبارك أنه بما أن مرض السكري يمكن أن يساهم في الضعف الجنسي، فإن الجينسنغ يستهدف كلاهما بجرعة واحدة.

3. يحارب السرطان

معدل الوفيات بالسرطان أعلى عند الذكور، حيث يصيب 208 من كل 100.000 رجل2. وباعتباره مضادا طبيعيا للأكسدة، فإن أهم فوائد الجنسنج للرجال مكافحة هذا المرض القاسي. وقد أظهرت آثارا ملحوظة ضد سرطان القولون، وهو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا في الولايات المتحدة – الرجل أكثر عرضة للإصابة به قليلا.

يعمل الجينسنج عن طريق منع الإجهاد التأكسدي وحماية الخلايا. وفي الوقت نفسه، فهو يكافح أيضا نمو الورم.

4. يحسّن متلازمة التمثيل الغذائي

غالبا ما تظهر السمنة مع متلازمة التمثيل الغذائي3، وهي مجموعة من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة. مرض السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب ليست سوى بعض من الحالات المرتبطة بها.

الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم خطر متزايد للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي. وفقا للعلاجات التكميلية في الطب، الجنسنج الأحمر لديه القدرة على تحسينه. هذا النوع من الجينسنج له تأثير إيجابي على الهرمونات ووظيفة الميتوكوندريا، وهما عاملان مرتبطان بمتلازمة التمثيل الغذائي.

إقرأ أيضا:فوائد الأوريجانو

5. يعزز الذاكرة

لحسن الحظ، يمكن للرجال تحسين صحتهم العقلية بشكل طبيعي باستخدام الجينسنج. يعمل كل من الجينسنج الآسيوي والأمريكي على تحسين وظائف المخ والمزاج. الجينسنج الأمريكي مفيد بشكل خاص للذاكرة، مما يجعله مفيدا لمحاربة التدهور المرتبط بالعمر.

فكروا في تناول الجينسنغ للحصول على هذه الفوائد الصحية الرائعة. يمكنكم تناوله على شكل شاي أو حبوب أو مستخلص أو صبغة. يمكن أيضا العثور على الجينسنج الطازج والمجفف في متاجر الأطعمة الصحية أو الأسواق الآسيوية.

أفضل أنواع الشاي لتعزيز الذاكرة وصحة الدماغ

6. يقوي الجهاز المناعي

إن الجهاز المناعي القوي مهم للصحة العامة والرفاهية. وقد ثبت أن الجينسنغ يعزز جهاز المناعة ويقلل من خطر العدوى. وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب الانتقالي أن الجينسنغ يمكن أن يعزز الاستجابة المناعية ويقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

فوائد الجنسنج للرجال

يمكن تقديم فوائد الجنسنج للرجال بطرق مختلفة. شاي الجينسنج هو وسيلة مهدئة للغاية لجني خصائص العشبة.

تتوفر ايضا مجموعة متنوعة من مكملات الجينسنغ للرجل، في متاجر الأعشاب والصيدليات ومحلات السوبر ماركت وتجار التجزئة عبر الإنترنت. تحظى الكبسولات والأقراص بشعبية خاصة، حيث يسهل تناولها بجرعات مناسبة وثابتة.

إقرأ أيضا:فوائد الجنسنج

تأكد من استشارة طبيبك دائما قبل البدء في العلاج، مع قراءة الملصقات قبل شراء أي مكمل، واتباع الجرعة كما هو محدد.

في حين أن الدراسات ليست قاطعة حول فوائد الجنسنج للرجال، إلا أن النتائج واعدة، وهناك بالفعل بعض الأدلة على أن الجرعة الخاضعة للرقابة من هذه العشبة قد تساعد في علاج العقم وضغف الانتصاب.

[1]
السابق
كيف أنهي علاقتي مع شخص دون أن أجرحه
التالي
هل يمكن استخدام الزبادي للوجه يومياً