فواكه

فوائد البطيخ للنساء

فوائد البطيخ للنساء

سواء كانت الشمس الحارقة والحرارة الشديدة تأكلك أم لا، فالبطيخ فاكهة خالدة. في مقالنا اليوم سنناقش أهم فوائد البطيخ للنساء!

يعتقد أن البطيخ الأحمر نشأ في جنوب أفريقيا ثم في بقية أنحاء العالم. ولكن ما هو الشيء العظيم فيه؟ إنه ليس منعشا فحسب، بل إنه مفيد أيضا لصحة النساء.

أيضا: هل البطيخ مضر للحامل

ما هو البطيخ؟

نبات البطيخ، المعروف أيضا باسمه العلمي Citrullus lanatus، هو في عائلة النباتات المزهرة المعروفة باسم Cucurbitaceae.

هل البطيخ فاكهة؟ نعم، إن نباته الشائك المنخفض عن سطح الأرض، والذي ينبع من جنوب أفريقيا، ينتج الفاكهة الصالحة للأكل التي نستهلكها عادة الآن.

يعتقد أن الأصناف البرية التي كانت تزرع منذ سنوات عديدة كانت أكثر مرارة من الأنواع التي نأكلها اليوم، وذلك بفضل وجود مركب يسمى القرعيات.

تاريخيا، تمت زراعة العديد من الأصناف ذات الألوان والأذواق المختلفة في أجزاء مختلفة من العالم، بما في ذلك عبر أفريقيا.

صدق أو لا تصدق، تشير التقديرات إلى أنه لا يزال هناك في الواقع أكثر من 1000 صنف بطيخ. وهذا يشمل اللاناتوس والقرمزي الحلو واليوبيل.

إقرأ أيضا:فوائد فاكهة الدوريان للنساء

دون علم معظم الناس، فإنه بأكمله صالح للأكل، بما في ذلك القشرة والبذور. في الواقع، قشر البطيخ يحتوي على نسبة عالية جدا من السيترولين، وهو مركب يتحول إلى الحمض الأميني أرجينين، والذي يرتبط بفوائد القلب والأوعية الدموية وأكثر من ذلك.

فوائد البطيخ للنساء

يحتوي على كميات عالية من حمض أميني يسمى سيترولين. يعمل على تعزيز تمدد الأوعية الدموية واسترخائها.

يحتوي على 46 سعرة حرارية فقط لكل كوب. هو في الأساس ماء. وهذا يساعد النساء اللاتي يحاولن إنقاص الوزن وعشاق اللياقة البدنية على حدٍ سواء. بالإضافة إلى هذه الفاكهة اللذيذة، يمكن للنساء أيضا تجربة أنواع مختلفة من مشروبات فقدان الوزن، حيث تعمل كحارق طبيعي للدهون.

من أهم فوائد البطيخ للنساء إحتاوئه على فيتامين C وفيتامين A. ومن المعروف أن فيتامين C له فوائد متعددة للبشرة، بينما يساعد فيتامين A على المناعة ويحسن صحة العظام لدى النساء. يمكنك أيضا تجربة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لتعزيز الصحة العامة.

أحد أهم مكوناته هو الليكوبين. وهذا لا يعطي هذه الفاكهة لونها الأحمر فحسب، بل يقلل أيضا من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويقلل من مشاكل ضغط الدم. علاوة على ذلك فهو يعالج الالتهابات في الجسم.

إقرأ أيضا:ما هي الفوائد الصحية للأناناس؟

حوالي 90% منه عبارة عن ماء. إن تناول كمية كافية من الماء يبقي الجسم رطبا، وله تأثير ممتاز على بشرتك. يوفر لك بشرة صافية ومتجانسة اللون.

إن وجود كمية كافية من الماء في نظامك يعني أيضا انخفاض خطر الإصابة بالعدوى مثل عدوى المسالك البولية التي نعلم أنها أكثر شيوعا بين النساء من الرجال. يمكنك أيضا تجربة أوضاع اليوغا الفعالة والسهلة لمحاربة التهاب المسالك البولية.

تواجه النساء أيضا آلاما في العضلات يمكن تخفيفها من خلال استهلاك البطيخ.

فوائد عصير البطيخ للنساء

فوائد عصير البطيخ للنساء هائلة أيضا.

  • يمكن استخدامه كمشروب بعد التمرين للحفاظ على نشاطك وترطيبك دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.
  • يساعد في القضاء على جفاف الجلد، ويساعد في تجديد البشرة، ويحافظ على البشرةعن طريق إنتاج الكولاجين.
  • يحتويعلى الألياف المفيدة لعملية الهضم. محتوى الماء يحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة بينما تضمن الألياف عدم الإصابة بالإمساك. وهذا مفيد بشكل خاص للنساء اللاتي يعانين من الانتفاخ أو مشاكل في الجهاز الهضمي أثناء الدورة الشهرية.
  • مفيد في علاج الضمور البقعي للعين المرتبط بالعمر، والمعروف باسم AMD بين النساء. يساعد محتوى مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة في ذلك.
  • كما يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب وتوسيع الأوعية الدموية.

أضرار البطيخ

إن الإفراط في أي شيء ليس فكرة حكيمة. يجب على النساء المصابات بحساسية حبوب اللقاح تناوله بحذر. تُعرف هذه الحالة أيضا باسم متلازمة الحساسية الفموية ويمكن أن تؤدي أيضا إلى حساسية الجلد والطفح الجلدي. لذلك، من الأفضل استشارة الطبيب أولا.

إقرأ أيضا:فوائد الكرز للرجال

يعتقد العديد من الخبراء أن تناول حوالي 3-4 أكواب بطيخ يوميا يمكن أن يفيد صحة المرأة.

يمكنك أيضا اختيار الأشكال الصفراء والبرتقالية لهذه الفاكهة. عصير البطيخ والزنجبيل هو خيار آخر. لذا تأكد من تضمين هذه الفاكهة الغنية بفيتامين C المضادة للالتهابات والمفيدة لعملية الهضم في نظامك الغذائي ولكن احتفظ بتوقعاتك تحت السيطرة.

السابق
فوائد البطاطا الحلوة
التالي
أين يوجد الثيامين في الطعام