فواكه

فوائد الأفوكادو للرجال

فوائد الأفوكادو للرجال

بغض النظر عن المذاق، فإن الأفوكادو مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية الأساسية التي تجعله طعاما رائعا. من المؤكد أن فوائد الأفوكادو للرجال عديدة، حيث يمكن الاستمتاع به في السلطات والسندويشات والعصائر والمزيد. ومع تزايد الاهتمام مؤخرا بالأنظمة الغذائية النباتية، أصبحت فاكهة الأفوكادو عنصرا رئيسيا في العديد من الأطباق النباتية. يمكن للرجال بشكل خاص الاستفادة من إضافته و إلى نظامهم الغذائي لعدة أسباب. فيما يلي أهم فوائد الأفوكادو للرجل.

ما هي فوائد الأفوكادو للرجال؟

تعزيز الصحة الجنسية

العلاقة بين النظام الغذائي والصحة الجنسية مدروسة جيدا. تم ربط النظام الغذائي الخاطئ، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية والأطعمة المصنعة، بانخفاض الصحة الجنسية.

من ناحية أخرى، يمكن للأطعمة المغذية الكاملة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية أن تعزز الصحة الجنسية.

يعد الأفوكادو أحد هذه الأطعمة، لأنه يدعم الصحة الجنسية للرجال بفضل هذه العناصر الغذائية:

  • فيتامين E – ضروري لإنتاج الهرمونات، وتحسين حركة الحيوانات المنوية وتحسين تدفق الدم. كما أنه يساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي والالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الصحة الجنسية1.
  • فيتامين B6 – يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون وتحسين الرغبة الجنسية.
  • حمض الفوليك – يساعد الجسم على استقلاب البروتينات الضرورية لإنتاج الحيوانات المنوية.

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

غالبًا ما يُنظر إلى أمراض القلب على أنها مرض يصيب الرجل. في الواقع، يعاني عدد كبير من النساء من هذه المشكلة مثل الرجال. وبطبيعة الحال، يجب أن تكون الوقاية أولوية للجميع.

إقرأ أيضا:ما فوائد فاكهة التنين للرجال؟

كجزء من نظام غذائي صحي، تتضمن فوائد الأفوكادو للرجال المساعدة في حمايتك من أمراض القلب بفضل العناصر الغذائية التالية2:

  • الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول وتقليل الالتهابات.
  • فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية خلاياك من التلف.
  • البوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم عن طريق موازنة الصوديوم في الجسم.
  • الألياف، والتي تساعد على تقليل مستويات الكولسترول السيئ وتحافظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.

امتصاص أفضل للمغذيات

لذا، فأنت تتناول نظاما غذائيا غنيا بالعناصر الغذائية يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات. ولكن هل تحصل على كل التغذية التي تحتاجها من طعامك؟

لسوء الحظ، قد يكون من الصعب على جسمك امتصاص بعض العناصر الغذائية، مما يعني أنك لا تحصل على الفائدة الكاملة مما تأكله.

وفقا للمعهد الوطني للصحة، فإن أهم فوائد الأفوكادو للرجال تتضمن المساعدة على امتصاص العناصر الغذائية. تعمل الدهون الصحية الموجودة في هذه الفاكهة كحاملات للعناصر الغذائية القابلة للذوبان في الدهون مثل البيتا كاروتين واللوتين والفيتامينات E وD و K.

إقرأ أيضا:فوائد البطيخ في الليل

وبدون الدهون مثل تلك الموجودة في الأفوكادو، يمكن لهذه العناصر الغذائية أن تمر عبر الجسم دون أن يتم امتصاصها.

فكر به كقوة غذائية تساعد جسمك على الحصول على أقصى استفادة من الأطعمة الصحية الأخرى.

الشعور بالشبع

من فوائد الأفوكادو للرجال أنه يقلل الرغبة في الأكل. بعد بضعة أسابيع من تناول الأطعمة الصحية، قد تعتقد أن رقائق البطاطس والبسكويت لم تعد تزعجك. ولكن بمجرد حصولك عليها، تعود الرغبة الشديدة في تناولها لتطاردك.

تساعد الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو على الشعور بالشبع لفترة أطول. هذا يعني أنك ستكون أقل عرضة للرغبة الشديدة في تناول الطعام بين الوجبات أو الوجبات الخفيفة.

تلعب الدهون دورا في قمع الرغبة الشديدة، على الأقل وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الشهية. ووجدت الدراسة أن المشاركين الذين تناولوا كميات أكبر من الدهون الصحية أبلغوا عن رغبة أقل في تناول الدهون مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من الدهون

زيادة كمية الألياف لديك

وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين، يجب أن تستهدف النساء 25 جراما من الألياف يوميا ويجب أن يستهدف الرجال 38 جراما3.

إقرأ أيضا:الأفوكادو قبل النوم: هل هو خيار صحي؟

من السهل أن تنقصك الألياف عند تناول الطعام بالخارج أو الاعتماد على الأطعمة الجاهزة. حتى عندما تتناول طعاما صحيا، فإن كمية الألياف التي تتناولها قد لا تكون في المكان الذي ينبغي أن تكون فيه.

يمكن لثمرة أفوكادو واحدة أن توفر ما يقرب من ثلاثة أرباع كمية الألياف اليومية الموصى بها للنساء وما يزيد قليلا عن النصف للرجال. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، مما يوفر لك مجموعة من الفوائد الصحية.

يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في تقليل مستويات الكوليسترول والسكر في الدم؛ تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.

سوف تشكرك البكتيريا المعوية الخاصة بك! يساعد تناول الألياف على تغذية البكتيريا المفيدة في أمعائك، والتي يمكن أن تقوي جهاز المناعة لديك. ترتبط الأمعاء الصحية أيضا بصحة عقلية أفضل وإدارة الوزن وتحسين الصحة العامة.

انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري

يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالسكري – وهنا تكمن فوائد الأفوكادو للرجال لمرضى السكري.

وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة Diabetologia أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة لديهم خطر أقل للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وبما أن الأفوكادو يحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، فمن المحتمل أن يساعد في تقليل المخاطر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على نوع من الكربوهيدرات يسمى النشا المقاوم، والذي يساعد جسمك على استخدام الجلوكوز بشكل أكثر فعالية ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري4 من النوع 2.

هناك طريقة أخرى يمكن أن يساعد بها في تقليل المخاطر، وهي استبدال الدهون غير الصحية بأخرى صحية.

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Diabetes Care أنه عندما استبدل الناس الدهون المشبعة في نظامهم الغذائي بالدهون الأحادية غير المشبعة، انخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

انخفاض خطر الإصابة بالسرطان

فوائد الأفوكادو للرجال لمرضى السرطان واعدة لأنه يحتوي على الكاروتينات، وهي مضادات أكسدة قوية يمكن أن تقلل الالتهاب. أظهرت الدراسات أن الالتهاب يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان5.

حمض الأوليك، وهو الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الرئيسية الموجودة في الأفوكادو، يمكن أن يساعد أيضا في تقليل الالتهاب. وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، فإن تناول نظام غذائي غني بحمض الأوليك يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

فاكهة غنية بالفيتامينات

لا تقتصر فوائد الأفوكادو للرجال على الدهون الصحية ولكنه أيضا مليء بالفيتامينات والمعادن. مثل B6 وC وE، بالإضافة إلى حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم واللوتين.

يمكن أن تتمتع هذه الفيتامينات والمعادن بمجموعة من الفوائد الصحية، بدءا من تعزيز جهاز المناعة لديك وحتى مكافحة أنواع معينة من السرطان. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها المساعدة في تحسين بشرتك وصحة عينيك ومستويات الطاقة الإجمالية.

كم حبة افوكادو مسموح باليوم للرجل؟

يمكن أن تختلف الاحتياجات الغذائية حسب الجنس، وهذا صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالأفوكادو. توصي المبادئ التوجيهية الغذائية بأن يتناول الرجال البالغين كوبا ونصف إلى كوبين من الفاكهة يوميا.

تعادل حبة أفوكادو كوبا واحدا من الفاكهة، لذلك يمكن للرجل أن يأكل بأمان ما يصل إلى حبتين يوميا. وفي الأسبوع، يصل ذلك إلى 14 ثمرة أفوكادو.

من المهم ملاحظة أن هذا مجرد مبدأ توجيهي عام وأن الاحتياجات الفردية قد تختلف. يعتمد العدد الدقيق الذي يجب عليك تناوله على ما هو موجود في نظامك الغذائي اليومي.

ضع في اعتبارك أن هذه الفاكهة غنية بالسعرات الحرارية، لذا اضبط استهلاكك وفقا لذلك. قد يؤدي تناول أكثر من حبتين يوميا إلى زيادة الوزن إذا كنت لا تتبع المصادر الأخرى للسعرات الحرارية.

الخلاصة

مثل فوائد الأفوكادو للنساء فإن فوائد الأفوكادو للرجال لا تعد، فهي ثمرة مغذية ولذيذة يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد الصحية. إنها مصدر ممتاز للدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكذلك الألياف.

إن تناول ثمرة أو حبتين من الأفوكادو يوميا يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب، وخفض نسبة الكوليسترول، وتعزيز صحة القلب، وحتى تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان.

يرجى ملاحظة أنها غنية بالسعرات الحرارية لذا تأكد من تتبع مصادر السعرات الحرارية الأخرى عند إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي.

  1. Effect of vitamin E on human sexual functioning – PubMed (nih.gov) ↩︎
  2. Avocado Consumption and Risk of Cardiovascular Disease in US Adults | Journal of the American Heart Association (ahajournals.org) ↩︎
  3. High-fiber foods – Mayo Clinic ↩︎
  4. Hass Avocado Composition and Potential Health Effects – PMC (nih.gov) ↩︎
  5. Inflammation and Cancer: Triggers, Mechanisms and Consequences – PMC (nih.gov) ↩︎
السابق
هل الموز مفيد لك؟
التالي
ما الفرق بين المحاسبة والمالية؟