معلومات غذائية

خل التفاح للتخسيس

خل التفاح للتخسيس

في السنوات الأخيرة، تم استخدام خل التفاح للتخسيس في العلاجات المنزلية بشكل كبير جدا. يتحدث الكثيرون عن فوائد خل التفاح العديدة لأنه يحسن البشرة وينظم نسبة السكر في الدم. كما اكتسب الاهتمام لدوره المحتمل في خسارة الوزن. ولكن، ماذا يقول العلم عن هذا المشروب؟ ما الذي يجب أن نعرفه قبل إضافته إلى روتين إدارة الوزن لديك؟ دعونا نتعمق في فوائد خل التفاح للتخسيس وارتباطه بخسارة الوزن.

العلم وراء خل التفاح للتخسيس

يرتبط خل التفاح بخسارة الوزن بشكل رئيسي بسبب وجود حمض الأسيتيك. أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويقلل الشهية، ويحد من تراكم الدهون. وفيما يلي بعض النتائج الرئيسية من البحث:

السيطرة على الشهية

تشير العديد من الدراسات إلى أن حمض الأسيتيك في الخل يمكن أن يتحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم. وهذا يقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر وفرصة الإفراط في تناول الطعام. أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة عالية الكربوهيدرات بعد شرب خل التفاح مع الماء انخفض لديهم مستوى السكر في الدم بنسبة 55٪. يقترح بعض الباحثين أن حمض الأسيتيك الموجود في الخل قد يسرع عملية التمثيل الغذائي أيضا.

إقرأ أيضا:فوائد خل التفاح على الريق

انخفاض تخزين الدهون

أثبتت التجارب على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يقلل من تخزين الدهون في البطن ومتلازمة التمثيل الغذائي. وهو يفعل ذلك عن طريق تنظيم الجينات المسؤولة عن حرق الدهون وإنتاج الحرارة. تم إجراء عدد قليل من الدراسات في الماضي والتي تشير إلى حد ما إلى أن المستخدمين الذين تناولوا خل تفاح فقدوا وزنا كبيرا بانتظام، لكن الدراسة لم يتم إجراؤها على قاعدة مستخدمين كبيرة ولم يتم أخذ العوامل الخارجية أيضا في الاعتبار.

كيفية استخدام خل التفاح للتخسيس

استشر الطبيب قبل تجربة خل التفاح للتخسيس و إنقاص الوزن. فيما يلي بعض النصائح لبدء استخدام خل التفاح للتنحيف:

  • ابدأ بشكل تدريجي: ابدأ بملعقة صغيرة مع الماء لقياس كيفية تصرف جسمك بالضبط. للبدء، يمكنك إضافة ملعقة خل تفاح صغيرة إلى كوب كبير من الماء. عندما تعتاد عليه، ابدأ بتناول 1-2 ملاعق كبيرة يوميا.
  • التوقيت مهم: شرب خل التفاح على الريق أو في وقت مبكر من اليوم يقلل الشهية ويتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم بعد الوجبات. إن ملامسة أسنانك محلول بدرجة حموضة كبيرة يمكن أن يضرها بالحمض. قم دائما بتخفيفه بالماء.
  • أهمية الجودة: اختر خل التفاح العضوي غير المفلتر مع عبارة “Mother” على الغلاف. هذا مركب من الخميرة والبكتيريا التي تتشكل أثناء التخمير. يُنسب الفضل إلى “Mother” في العناصر الغذائية الأساسية.

أضرار خل التفاح للتخسيس (الاحتياطات والآثار الجانبية)

بالرغم من أن خل التفاح للتخسيس يعمل بشكل جيد للغاية. يوجد بعض الاستثناءات عند استخدامه بشكل غير مخفف أو بشكل زائد. قد يؤدي القيام بذلك إلى تآكل مينا الأسنان وتهيج الحلق وسوء المعدة. تأكد أيضا من سؤال أخصائي الرعاية الصحية قبل تناوله كجزء من نظامك الغذائي. وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مستمرة أو الذين يتناولون أدوية معينة.

إقرأ أيضا:الصيام لمدة 3 ايام: ماذا يحدث عند عدم تناول الطعام لمده 72 ساعة؟

بسبب حموضته العالية، فإن شرب خل تفاح بدون ماء قد يؤدي إلى تهيج المريء وربما يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان إذا تم استخدامه بشكل مفرط.

ما هي فوائد خل التفاح الصحية الأخرى؟

فوائد خل التفاح الصحية الأخرى مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار. تدعم الأدلة التاريخية خصائصه الطبية. في العصور القديمة، قدر الناس الصفات العلاجية للخل. لقد اعتبروه ذا قيمة ليس فقط كعنصر في المطبخ، ولكن أيضا كعلاج فعال. وسرعان ما أدركت الحضارات المبكرة آثاره المعززة للقوة. لقد اعتقدوا أن له خصائص تطهيرية، واستخدموه كمرهم لمختلف الأمراض.

ويدرس الباحثون حاليا تأثيره على مستويات السكر في الدم. لقد اكتشفوا أنه يمكن أن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم. إحدى الطرق الأساسية التي يمكن من خلالها تعزيز الصحة الجيدة هي تغيير امتصاص العناصر الغذائية في القناة الهضمية. تشير العديد من الدراسات إلى أن الخل يمكن أن يبطئ معدل امتصاص الجسم للنشا، وهو نوع من الكربوهيدرات. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بسرعة كبيرة بعد تناول الوجبة. ومع ذلك، فإن هذه الفائدة تنطبق فقط على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 والذين يعانون من ضعف استقلاب الجلوكوز وحساسية الأنسولين.

إقرأ أيضا:أسباب الجوع الشديد بعد الأكل

ينظم الخل نسبة السكر في الدم وحساسية الأنسولين. كما أنه يساعد في مجالات صحية أخرى. على سبيل المثال، التحكم في الوزن، وخفض نسبة الكوليسترول، وتحسين عملية الهضم. ومع ذلك، نحن بحاجة إلى تقييم ادعاءات الفوائد الصحية المحتملة بعناية. ينبغي أن يكون خل التفاح مكملا يتماشى مع نهجك الشامل للصحة ولكنه ليس الحل لجميع مشاكلك الصحية.

الخلاصة

وفقا للعديد من الخبراء، من غير المرجح أن يسبب خل التفاح خسارة كبيرة في الوزن. ومع ذلك، تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أنه قد يكون مفيدا إذا تم استخدامه مع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة نشط. يجب أن تضع في اعتبارك أن فقدان الوزن هو عملية تستمر مدى الحياة وليس سباقا قصيرا. قد يكون شرب خل التفاح للتخسيس أحد الأجزاء الرئيسية لنمط حياة صحي. ولكن، لكي يكون العلاج فعالا، من الأفضل دمجه مع عادات جيدة أخرى مثل الوجبات الصحية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

السابق
ماذا يحدث للجسم عند شرب خل التفاح يوميا؟
التالي
هل تزيد الكحول من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني؟