آلام الرأس

خل التفاح لعلاج الصداع النصفي: إليكم النتائج

خل التفاح لعلاج الصداع النصفي

في السنوات الأخيرة، أصبح خل التفاح علاجا طبيعيا شائعا للعديد من الأمراض، بما في ذلك الصداع والصداع النصفي. لم تثبت الأبحاث فوائد خل التفاح في علاج الصداع النصفي. ومع ذلك، فإن هذا النوع من الخل له فوائد صحية أخرى مدعومة علميا والتي قد تفسر سبب التوصية به غالبا كعلاج للصداع.

ستناقش هذه المقالة الأدلة العلمية وراء شرب الخل لعلاج الصداع النصفي، والفوائد الصحية المحتملة الأخرى، والمخاطر.

ما هو خل التفاح؟

يتم تصنيع خل التفاح عن طريق تخمير عصير التفاح لفترة من الزمن. حمض الأسيتيك هو المركب النشط الرئيسي في الخل.

حمض الأسيتيك يعطي الخل رائحته الحادة ونكهته الحامضة. وهو أيضا المركب الذي يقترح الباحثون أنه يمنح الخل فوائده الصحية.

على الرغم من أن خل التفاح لا يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات أو المعادن، إلا أنه غني بالأحماض العضوية والفينول والعفص والفلافونويد والكاروتينات. يُعتقد أن هذه العناصر مجتمعة هي المسؤولة بشكل أساسي عن خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا.

فوائد خل التفاح

يمكن أن يساعد البوليفينول الموجود في خل التفاح في مكافحة الالتهابات وتحسين ضغط الدم ومستويات الدهون. وقد يساعد أيضا في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. تعمل مادة البوليفينول الموجودة أيضا كمضاد للأكسدة، مما يحمي من تلف الخلايا في الجسم.

إقرأ أيضا:أسباب الصداع النصفي عند النساء

لا يوجد دليل علمي قوي على أن خل التفاح يمكن أن يعالج الصداع النصفي. ومع ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. نظرا لأن مستويات الجلوكوز المرتفعة يمكن أن تسبب الصداع، فإن شرب خل التفاح يوميا بانتظام قد يقلل بشكل غير مباشر من حدوث الصداع.

وجدت مراجعة للدراسات أنه يقلل بشكل كبير من مستويات الجلوكوز في بلازما الصيام والهيموجلوبين A1C (HbA1C). وخلص الباحثون إلى أنه قد يساعد في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم.

ذات صلة: هل خل التفاح يرفع الضغط

الآثار الجانبية المحتملة

يعتبر خل التفاح آمنا بشكل عام. ومع ذلك، نظرا لأن الخل حمضي، فقد يؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي أو التسبب في تسوس الأسنان بمرور الوقت إذا لم يتم تخفيفه بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، بحثت إحدى الدراسات في قدرة الخل على قمع الشهية. وجد الباحثون أن العديد من الأفراد يعانون من الغثيان بعد شرب الخل مع وجبة الإفطار.

وجد الباحثون أن الآثار الجانبية تكون ضئيلة إذا تم شرب خل التفاح لفترة طويلة باعتدال.

إقرأ أيضا:أسباب الصداع النصفي عند النساء

ماذا يفعل خل التفاح لعلاج الصداع النصفي؟

قد يساعد خل التفاح في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، مما قد يقلل من تكرار الصداع الناجم عن ارتفاع مستويات السكر في الدم.

ومع ذلك، يمكن أن يسبب الخل الصداع لدى بعض الأفراد لأن العفص قد يعزز إنتاج السيروتونين. يمكن أن يؤدي التحول في مستويات السيروتونين إلى تحفيز الصداع النصفي لدى الأفراد المعرضين له.

لتخفيف الصداع، يوصي بعض الخبراء بغلي خل التفاح والماء واستنشاق البخار. للقيام بذلك، قم بخلط ملعقين خل تفاح مع كوبين من الماء. يُغلى المزيج ثم يستنشق البخار لمدة ثلاث دقائق تقريبا.

ومن المهم أن نلاحظ أن سلامة هذه الاستعدادات غير معروفة. يجب على الشخص الذي يفكر في استخدام الخل لعلاج الصداع أن يتحدث مع الطبيب الخاص به مسبقا.

العلاجات الطبيعية للصداع النصفي

لسوء الحظ، لا يوجد علاج للصداع النصفي. ومع ذلك، هناك العديد من العلاجات الطبيعية المختلفة لتخفيف الصداع النصفي التي يمكنك تجربتها في المنزل. وتشمل هذه العلاجات:

  • بقاء الجسم رطبا
  • الإستراحة
  • وضع قطعة قماش باردة أو كيس ثلج على رأسك
  • تناول مسكنات الألم مثل الأسبرين أو موترين (إيبوبروفين) أو تايلينول (أسيتامينوفين)
  • تجربة الزيوت العطرية، مثل اللافندر والريحان والنعناع
  • العلاج بالابر
  • تقليل التوتر

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعاني من الصداع النصفي الشديد والمتكرر، فقد يصف لك الطبيب أدوية لتقليل شدة الصداع النصفي وتكراره.

إقرأ أيضا:أسباب الصداع النصفي عند النساء

الخلاصة

العيش مع الصداع النصفي أمر صعب. يمكن أن يتركك تشعر بالألم والشعور بالدوار والضعف والإحباط. لحسن الحظ، هناك أدوية يمكنك تناولها لتخفيف آلام الصداع النصفي المتكرر. علاوة على ذلك، فإن التواجد في بيئة مريحة ومريحة مع إضاءة هادئة وموسيقى هادئة قد يوفر المزيد من الراحة.

الصداع النصفي هو صداع شديد ومتكرر يمكن أن يستمر لساعات أو أيام. أصبح خل التفاح علاجا طبيعيا للعديد من الأمراض، بما في ذلك المساعدة في تقليل الالتهاب وتحسين ضغط الدم.

لا توجد أدلة علمية كافية لدعم استخدام الخل لعلاج الصداع النصفي أو الوقاية منه. تأكد من التحدث مع طبيبك قبل دمجه في نظامك الغذائي.

السابق
هل خل التفاح يرفع الضغط
التالي
هل الموز يسبب الامساك