موبايل

طريقة تسريع هاتف الاندرويد وزيادة الأداء

تسريع هاتف الاندرويد وزيادة الأداء

هل تبحث عن طريقة تسريع هاتف الاندرويد وزيادة الأداء بدون برامج؟ نتمنى جميعا أن تكون هواتفنا أسرع قليلا. سواء كنت تستخدم هاتف قديم أو تملك أفضل هواتف Android الجديدة, فالأمر سيان. السرعة الأعلى هي الأفضل دائما.

لا يوجد نقص في الأفكار حول طريقة تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء. لكن لسوء الحظ, ليس كل منهم يعمل. الخبر السار هو أنني اختبرتها جميعا من أجلك. تابع القراءة لمعرفة كيفية جعل هاتفك أسرع, وما يجب عليك تجنبه.

كيفية تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء بدون برامج

التطبيقات والإعدادات الافتراضية على نظام اندرويد ليست دائما هي الأفضل إذا كانت السرعة من أولوياتك. يمكن أن يؤدي إجراء بعض التغييرات إلى تسريع الهاتف.

1. الشاشة الرئيسية

إذا كان هاتفك لا يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كبيرة أو يحتوي على معالج أبطأ, فإن الحفاظ على الشاشة الرئيسية مرتبة ومنظمة يمكن أن يساعد في تسريع الهاتف. تستخدم الخلفيات و ال widgets موارد هاتفك بشكل كبير, ويمكن للأخيرة أن تستمر في التحديث في الخلفية.

حافظ على شاشاتك الرئيسية مرتبة لتجنب ذلك.

2. إستخدم لانشر آخر

عادةً ما يكون المشغل الافتراضي على هاتفك “Launcher” مصمما لعرض أفضل ميزات جهازك. نتيجة لذلك, فهو ليس دائما الأسرع أو الأكثر كفاءة, وسيشمل غالبا الكثير من الميزات التي لا تحتاجها أو تستخدمها.

إقرأ أيضا:حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للاندرويد والايفون

ستجد أكثر من لانشر في متجر Google Play, والعديد منها محسّن للسرعة. يمكنك تحميل Nova Launcher أو Microsoft Launcher على سبيل المثال. ولكن الأمر يستحق التجربة مع عدد قليل آخر أيضا للعثور على ما يناسبك.

3. تغيير المتصفح

متصفح الويب الافتراضي على أجهزة أندرويد هو جوجل كروم. وهو تطبيق مليء بالموارد إلى حد كبير لكنه ثقيل خصوصا على الهواتف القديمة. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحسينه, ولكن الحل الأفضل هو التبديل إلى متصفح مختلف تماما.

إذا كنت تفضل شيئا أكثر تشابها مع متصفح كروم، يمكنك تحميل متصفح Brave أو DuckDuckGo, كلاهما يعتمد على Chromium. يمكنك تجربة متصفح Opera Mini أيضا.

أفضل 12 متصفح خفي وآمن لحمايتك من التجسس

4. حذف بعض التطبيقات

أسهل طريقة تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء هي من خلال حذف بعض التطبيقات. غالبا ما تكون بعض التطبيقات مسؤولة عن إبطاء هاتفك. قد تكون تطبيقات مشهورة, ولكنها أحد الأسباب المباشرة لهذه المشكلة.

يعد تطبيق Snapchat بطيئا على نظام Android, بينما قيل إن إلغاء تثبيت Facebook يجعل هاتفك أسرع بنسبة 15٪. حاول التبديل إلى تطبيق Facebook Lite. هناك إصدارات خفيفة على الجهاز من تطبيقات Google الرئيسية التي تستخدم ذاكرة أقل وتعمل بشكل أسرع.

إقرأ أيضا:حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

5. حذف تطبيقات مكافحة الفيروسات

تدعي تطبيقات مكافحة الفيروسات أنها توفر راحة البال لمستخدمي أندرويد, لكنها غير ضرورية. سوف تبطئ هاتفك وتستنزف البطارية.

طالما أنك تقوم فقط بتثبيت التطبيقات من مصادر رسمية مثل Play Store أو Amazon Appstore فمن غير المرجح أن تواجه برامج ضارة ولا تحتاج إلى تطبيق مكافحة فيروسات.

6. إيقاف المزامنة التلقائية

تقوم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار والطقس والعديد من التطبيقات الأخرى على المزامنة تلقائيا لإبقائها محدثة “Auto-Syncing”. بشكل افتراضي, يتصلون بالإنترنت كل 15 دقيقة. مع تثبيت عدد كبير جدا من هذه التطبيقات, سوف ينهار هاتفك قريبا.

طريقة تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء تحصل من خلال التحقق من جداول المزامنة “Auto-Syncing” لجميع تطبيقات. قم بتعيين جدول زمني أطول كل بضع ساعات أو مرة واحدة في اليوم. أو قم فقط بإيقاف تشغيل المزامنة وتحديثها يدويا بدلا من ذلك.

7. تحقق من وجود تحديثات وقم بتثبيتها

يقدّم كل إصدار جديد من نظام اندرويد تحسينات في الأداء مقارنة بالإصدار الأخير, لذلك إذا كان هاتفك به تحديثات متاحة, فعليك دائما تثبيتها. بالطبع, لا تقوم جميع الشركات المصنعة بتحديث هواتفها, لذا يجب مراعاة هذا الأمر في المرة القادمة التي تقوم فيها بالترقية.

إقرأ أيضا:حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

الشيء نفسه ينطبق على التطبيقات. قم بتشغيل التحديثات التلقائية في متجر Google Play لضمان تلقي آخر التحديثات. عند تفعيل خيار التحديث التلقائي للتطبيقات من داخل Google Play, تأكد من إختيار التحديث التلقائي عبر شبكة الواي فاي فقط حتى لا تستهلك باقة انترنت الهاتف.

8. إعادة التشغيل بانتظام

أخيرا, تتمثل أبسط وأفضل طريقة تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء عبر إعادة تشغيله بانتظام. يساعد هذا في الحفاظ على تشغيل نظام اندرويد بسلاسة. لا يتعين عليك القيام بذلك كل يوم, ولكن إعادة التشغيل فقط ستعمل العجائب, خاصة إذا كان هاتفك بطيئا بشكل خاص أو بدأ في العمل بشكل أكثر سخونة من المعتاد.

إذا جربت كل هذه النصائح ووجدت أنه لا شيء يعمل, قم بإعادة ضبط المصنع “Factory Data Reset” أو الجملة التي نستخدمها كثيرا – عمل فورمات للهاتف. فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك أولا.

هذه هي طريقة تسريع هاتف الاندرويد وزيادة الأداء

لقد تعرفت الآن على طريقة تسريع الهاتف الاندرويد وزيادة الأداء بدون برامج. بالطبع يمكنك الحفاظ على هاتفك وتشغيله بسلاسة لفترة من الوقت لتحسين الأداء قدر الإمكان, ولكن عاجلاً أم آجلاً ستصل إلى الحد الأقصى لقدرة الجهاز وستحتاج الى الترقية إلى جهاز جديد.

السابق
أفضل 7 مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK
التالي
ازالة العلامة المائية من الصور اون لاين