انترنت

أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين

مواقع ترجمة مجانية اونلاين

إلى أين تتجه عندما تحتاج إلى ترجمة سريعة إلى لغة أخرى؟ صديق؟ أو قاموس لغة أجنبية؟ يمكنك أيضا تنزيل إضافة للمتصفح سهلة الاستخدام إذا كنت بحاجة إلى ترجمة الكلمات كثيرا.

ومع ذلك, يمكن أن تصبح الأمور صعبة إذا كنت تفضل عدم تثبيت برنامج أو إضافة للمتصفح. من خلال أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين, يمكن بسهولة ترجمة الكلمات أو الجمل إلى لغات أخرى.

عندما تجد أفضل موقع ترجمة يلبي احتياجاتك, لا تنس وضع إشارة مرجعية عليه “Bookmark” بحيث يكون دائما في متناول يدك للرجوع اليه متى شئت.

دعونا نستعرض أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية المتاحة والمعروفة بدقتها.

1. Google Translate

Google Translate من أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين ومن أشهر خدمات الترجمة على الإنترنت. إذا بحثت في Google عن كلمة Translate, فسيظهر موقع الترجمة الخاص به مباشرة فوق نتائج البحث. هذا يعني أنك لست مضطرا لفتح موقع آخر.

إذا كان لديك نص طويل تريد ترجمته, فإن موقع Google Translate هو المكان المناسب لك. سيكون لديك مساحة أكبر للنص ويمكنك اختيار طريقة الإدخال من خيارات الكتابة اليدوية أو لوحة المفاتيح. الميزات الأخرى التي قد تعجبك هي حفظ النص المترجم أو الاستماع إليه أو مشاركته أو نسخه.

إقرأ أيضا:أفضل 10 مواقع لإرسال رسائل SMS مجانا

بالإضافة إلى ذلك, يمكنك اقتراح تعديل إذا كنت تعتقد أن الترجمة غير صحيحة. يوفر Google Translate أكثر من 100 لغة.

2. Translate.com

Translate.com هو موقع ترجمة مجاني اونلاين يستخدم خدمة Microsoft ويقدم أكثر من 30 لغة. يمكنك استخدام صوتك أو لوحة المفاتيح لإدخال النص, ثم قراءة الترجمة أو الاستماع إليها.

إذا كنت تعتقد أنه يجب مراجعة الترجمة والإستعانة بأشخاص محترفين, يمكنك الحصول على ترجمة من قبل أشخاص حقيقيين لحدود 100 كلمة مجانا. ما عليك سوى النقر فوق رمز جهة الاتصال وتحديد تسجيل الدخول, أو إنشاء حساب إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الأداة.

3. Bing Translator

اسم كبير آخر في مواقع الترجمة المجانية هو Bing, والذي يستخدم Microsoft Translator. يمكنك تحديد اللغة أو جعل الموقع يكتشفها تلقائيا أثناء الكتابة. إذا تم تفعيل الميكروفون الخاص بك, فيمكنك نطق النص الذي تريد ترجمته, والذي يبدو مناسبا تماما بعد تجربته.

بعد أن تشاهد النتيجة, لديك خيارات لسماعها بصوت عالٍ, أو مشاركتها. علاوة على ذلك, يمكنك تقديم اقتراح تعديل النتائج إذا كنت ترغب في تحسين الخدمة. يقدم Bing Translator أكثر من 60 لغة, مما يجعله ضمن أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية على شبكة الانترنت في رأيي.

إقرأ أيضا:ازالة العلامة المائية من الصور اون لاين

4. DeepL

DeepL Translator هي أداة رائعة حقًا تأتي مع مميزاتها الخاصة وخيارات إكمال الجملة تلقائيا. يمكنك الاختيار من بين 26 لغة وعندما تتلقى الترجمة, فقط انقر نقرا مزدوجا على الكلمة لمزيد من التفاصيل. لحسن الحظ, فهو متاح لجميع أنظمة التشغيل تقريبا, بما في ذلك Linux.

عند تحديد أي الكلمة في الترجمة, سترى مربعا منسدلا به المزيد من الخيارات. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على تعريف الكلمة الذي ينبثق في أسفل الصفحة في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك, سترى أمثلة للكلمة المستخدمة في كل اللغات. هذه ميزة رائعة إذا كنت تحاول تعلم اللغات.

5. Reverso

يعتبر Reverso من أهم 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين بالإضافة الى خدمات التدقيق الإملائي والنحوي التي يوفرها.

مع الدعم المتاح لمعظم اللغات الشائعة مثل العربية والألمانية والإسبانية والإنجليزية واليابانية وغيرها, فإنه يخدم حاليا حوالي 50 مليون مستخدم نشط على شبكة الانترنت. يمكنك أيضا تثبيت اضافة خاصة به للمتصفح ويتوفر أيضا كتطبيق لأنظمة Android و iPhone.

لقد لفت انتباهي أداة اعادة صياغة النص الجديدة التي يوفرها الموقع. بعد كتابة النص الذي تريد ترجمته, إضغط على Rephrase ليتم إعادة صياغته أيضا.

إقرأ أيضا:أفضل 10 مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة اونلاين

إذا كنت جزءا من مؤسسة تبحث عن شيء أكثر قوة وأهمية, فيجب أن تجرب Reverso Corporate Translator – إصدار مدفوع ومحسّن عن خدمة الترجمة المجانية التي يوفرها.

6. ImTranslator

ImTranslator هو موقع ترجمة مجاني رائع لعمل المقارنات في نفس الوقت. يمكنك الحصول على ترجمة بسيطة وعمل مقارنة بين مواقع الترجمة المجانية مثل Google و Microsoft في نفس المكان. يقدم الموقع العديد من اللغات لأنه يرتبط بخدمات الترجمة الشائعة الأخرى أيضا.

استفد من ميزة الاكتشاف التلقائي للغة والقاموس والتهجئة, أو استخدم الأزرار لنسخ أو لصق أو تحويل النص إلى صوت أو مشاركة الترجمة عبر البريد الإلكتروني.

7. Online Translator

لا يقدم PROMT Online Translator العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة المجانية الآخرى. القائمة تقتصر على حوالي 22 لغة حتى الآن. لكن لديه ميزات أخرى لطيفة. على سبيل المثال, يستخدم الكشف التلقائي عن اللغة وحتى اختيار موضوع للترجمة.

يمكنك بعد ذلك نسخ أو لصق أو التدقيق الإملائي أو الوصول إلى قاموس. هناك أيضا لوحة مفاتيح افتراضية. لذلك إذا كنت تستخدم الموقع على جهاز لوحي على سبيل المثال, فإن كتابة كلماتك أو جملك أمر بسيط.

يقدم الموقع أيضا برنامج ترجمة يمكنك شراؤه وتنزيله. من المثير للاهتمام, أن موقع ترجمة مجاني ومتاح أيضا كتطبيق لمستخدمي Android و iOS.

8. Translatedict

يوفّر موقع الترجمة Translatedict إمكانية الاختيار من بين أكثر من 50 لغة واستخدام ميزة الاكتشاف التلقائي للغة. فقط أدخل الكلمة أو العبارة أو حتى نص طويل, واختر لغة الترجمة. سترى الترجمة المكتوبة ويمكنك النقر فوق زر الصوت لسماعها بصوت عالٍ.

يوفر Translatedict أيضا مترجم الصوت وميزة تحويل النص إلى كلام. بالإضافة إلى ذلك, يمكنك طلب المساعدة في الترجمات الاحترافية والحصول على عرض أسعار عن طريق ملء النموذج عبر الإنترنت.

9. Collins Dictionary

إذا كنت تستخدم موقع Collins Dictionary للبحث عن التعريفات أو المرادفات ، فقم بإلقاء نظرة على المترجم الذي يوفره. يمكنك إدخال نص وترجمته من وإلى أكثر من 30 لغة.

بينما يحتوي موقع الترجمة هذا على الحد الأدنى من الميزات, ولكن تأتي الترجمات من Microsoft ويوجد زر لنسخ النص.

إذا كنت تبحث عن موقع للترجمة مجاني وسهل ويحتوي على قاموس من المرادفات وأدوات القواعد النحوية, فإن قاموس Collins هو الخيار المناسب لك.

10. SpanishDict

إذا كانت احتياجاتك الرئيسية هي الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية, فإن SpanishDict هو خيارك المثالي. مباشرة في الصفحة الرئيسية, يمكنك إدخال النص الذي تريد ترجمته. لكن الشيء الجميل في موقع الترجمة الإسباني هذا, هو أنه يتضمن مجموعة أحرف خاصة أيضا.

عندما ترى مربع الترجمة, ما عليك سوى النقر فوق السهم لتوسيعه باستخدام الأزرار. بالطبع, يمكنك الترجمة بالطريقة المعاكسة أيضا. الميزات الجيدة الأخرى هي التعريفات والأمثلة التي تتلقاها في النتائج.

استخدم أفضل موقع ترجمة مجاني يلبي احتياجاتك

حاجز التواصل شيء حقيقي, وسيكون مضاعف إذا كنت تتعامل مع نص غير مألوف لك تماما. يمكن لأفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين إنجاز المهمة بسهولة.

نظرا لأن كل أداة من الأدوات التي أدرجناها هنا لها ميزة مختلفة لتقديمها, فلا تتردد في تجربة أكثر من موقع للترجمة لمعرفة أي أداة مناسبة لك.

السابق
أفضل 10 العاب بدون نت للاندرويد
التالي
إحصل على شهادات جوجل المجانية (تعادل 4 سنوات تعليم جامعي)