وزن ورشاقة

أفضل 10 فواكه لحرق دهون البطن

فواكه لحرق دهون البطن

دهون البطن العنيدة هي أمر محبط يعاني منه الكثير من الناس بشكل يومي. إذا كنت تريد حرق دهون البطن، فهناك بعض الفواكه التي يمكن أن تساعدك في ذلك.

ولكن ما هي الكمية المناسبة المناسبة؟ وما نوع الفاكهة التي يجب أن تأكلها؟

الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى. كما أنها تحتوي على الماء، مما يجعلها مشبعة للغاية. بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية. ولذلك، فهي مناسبة لفقدان الوزن.

ومع ذلك، في بعض النواحي، الفاكهة تجعلك سمينا. إن تناول الفاكهة الخاطئة في الأوقات الخاطئة وإذا كان لديك نوع جسم خاطئ سيؤدي إلى زيادة الوزن.

المفتاح هو اختيار النوع المناسب من الفاكهة. ويمكن أن تكون الفواكه طريقة رائعة لإرضاء محبي الحلويات الذين قد يتناولون وجبة خفيفة من الحلوى أو الصودا، مما يؤدي إلى عرقلة نظامك الغذائي تماما.

ستكتشف هنا أفضل 10 فواكه لحرق دهون البطن والتي يمكنك استخدامها لتنحيف محيط خصرك.

ما هي الفواكه التي تحرق الدهون؟

أفضل الفواكه لإنقاص الوزن هي تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وقليلة السكر، وقليلة السعرات الحرارية، وقليلة الكربوهيدرات.

إقرأ أيضا:هل البطيخ يزيد الوزن أم ينقص الوزن

لا تحتاج إلى تجنب الفاكهة بنسبة 100% إذا كنت تتمتع بصحة أيضية جيدة. يجب أن يكون جسمك قادرا على معالجة السكر الموجود في الفاكهة جيدا طالما أنك تأكل باعتدال.

تحتوي الفواكه على الكثير من الفوائد مثل مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة والمعادن و الفيتامينات والبريبايوتكس. ولكن في نهاية المطاف، لا تزال السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة تعتبر سكرا. يمكن أن تساعد أيضا على تحسين الشعور بالشبع.

وفقا لهذه الدراسة، فإن الألياف العالية الموجودة في الفواكه يمكن أن تساعد أيضا في حرق دهون البطن. من المهم أن تتناول الأنواع الصحيحة وإلا قد تتسبب في زيادة وزنك.

أفضل 10 فواكه لحرق دهون البطن

1. الفراولة

الفراولة عبارة عن فاكهة منخفضة السكر ولا تزال تحتوي على نكهة حلوة. إنها طريقة رائعة لإرضاء أسنانك الحلوة.

فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج (C) والمنغنيز والبوتاسيوم والفولات. إنها مليئة بمضادات الأكسدة التي ستساعد في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات في الجسم.

إن الحصول على المزيد من فيتامين C من خلال نظامك الغذائي لن يؤدي فقط إلى تعزيز جهاز المناعة لديك، بل سيزيل التجاعيد أيضا. يستخدم كولاجين الجلد فيتامين C الموجود في الفراولة للحفاظ على المرونة وتحسينها مع تقدم العمر.

إقرأ أيضا:طريقة تحضير الليمون مع الماء للتنحيف وحرق دهون البطن

تحتوي الفراولة أيضا على حمض الإيلاجيك وهو بوليفينول نباتي له فوائد صحية. يعمل على إزالة السموم من الجسم ومحاربة الجذور الحرة .

وجدت إحدى الدراسات أن تناول هريس الفراولة أدى إلى تحسن بنسبة 25٪ في مستويات الأنسولين. ويعد تحسين حساسية الأنسولين طريقة رائعة لفقدان المزيد من الوزن.

2. البطيخ الأحمر

قد يكون البطيخ من أطيب الفواكه المحببة الى قلبي. إنه يتكون في الغالب من الماء بنسبة 90٪.

البطيخ هو وسيلة جيدة لإرضاء رغبتك في تناول الحلويات خلال أشهر الصيف الحارة. يحتوي البطيخ على كمية أعلى من الليكوبين الذي له فوائد في مكافحة السرطان.

يحتوي البطيخ الأحمر أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة حتى تتمكن من الحفاظ على مظهر بشرتك رائعا خلال تلك الأشهر المشمسة الدافئة. كوب واحد من البطيخ يحتوي على أقل من 10 جرام من السكر ويحتوي على نسبة عالية من الماء.

للمزيد من المعلومات حول فوائد البطيخ للرجيم وخسارة الوزن 👈 هل البطيخ يزيد الوزن.

3. التوت

التوت مرتفع جدا بمضادات الأكسدة ومنخفض جدا في السعرات الحرارية ونسبة السكر مما يجعله من أفضل 10 فواكه لحرق دهون البطن.

إقرأ أيضا:ما هو نظام الكيتو ؟ وما هي فوائد و أضرار نظام الكيتو دايت ؟

كما أن التوت الأزرق غني بالأنثوسيانين، الذي له فوائد عديدة لإنقاص الوزن.

وجدت هذه الدراسة أن الأنثوسيانين الموجود في التوت ساعد على تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية. لقد ثبت أن بكتيريا الأمعاء المفيدة هذه تساعد في إنقاص الوزن.

ووجد الباحثون أن الأنثوسيانين له تأثيرات قوية مضادة للسمنة.

4. جريب فروت

لا يتمتع الجريب فروت بمذاق لذيذ في الصباح فحسب، بل يمكن لهذه الفاكهة الرائعة أن تساعدك أيضا على حرق دهون البطن و خسارة الوزن.

وجدت هذه الدراسة أن الجريب فروت ساعد في تعزيز فقدان الوزن مع تحسين مقاومة الأنسولين. حصل المشاركون على انخفاض كبير في الأنسولين بعد ساعتين من تناول الجريب فروت. ووجدت دراسة أجرتها منظمة التغذية والتمثيل الغذائي أن أولئك الذين يتناولون الجريب فروت قبل تناول الوجبة يمكن أن يساعدهم على فقدان المزيد من الوزن.

إنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا فإن تناول الجريب فروت هو شيء لن ترغب في القيام به يوميا. مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر، وهناك خيارات أفضل إذا كنت تتبع نظاما غذائيا لفقدان الوزن.

5. التوت الأسود

التوت الأسود هو نوع آخر من أنواع التوت منخفض السكر الذي يمكنك تناوله يوميا. كوب واحد من التوت الأسود يحتوي على أقل من 10 جرام من الكربوهيدرات. لونها الأرجواني المزرق الغامق هو مؤشر على أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة هذه على محاربة الجذور الحرة المسببة للضرر في جسمك. وهذا يساعد على إبقاء الالتهابات منخفضة.

التوت الأسود، مثل أنواع التوت الأخرى في هذه القائمة، يحتوي على نسبة منخفضة من الفركتوز ولكنه يحتوي أيضا على نسبة أعلى من الألياف مما يجعله خيارا ممتازا. تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والأنثوسيانين وكلاهما مفيد لصحة بشرتك.

6. الكرز الحامض

الكرز الحامض غني جدا بمضادات الأكسدة، ومنخفض السعرات الحرارية.

في هذه الدراسة التي أجراها الباحثون في مجلة الغذاء الطبي، قاموا بإطعام مجموعتين من الفئران نظامًا غذائيًا عالي الدهون. بالرغم من ذلك، تم إعطاء مجموعة واحدة كرزا خامضا.

لم تكتسب مجموعة الفئران التي تناولت الكرز الحامض وزنا كبيرا مثل المجموعة التي تناولت نظاما غذائيا غنيا بالدهون.

ووجدوا أيضا أن الفئران التي تناولت الكرز الحامض خفضت تركيزات الدهون في الدم وقلّت دهون البطن.

ووجد الباحثون أن الفئران التي تغذت على الكرز الحامض انخفضت لديهم دهون البطن بنسبة 9٪، وخفضت الالتهاب.

يوجد الكرز الحامض على رأس قائمة الفواكه التي تساعدك حرق الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن.

7. الأفوكادو

هل تعلم أن الأفوكادو فاكهة ولكنها تعتبر من الناحية الفنية توتا وفقا لجامعة كاليفورنيا؟

طعم الأفوكادو لذيذ ويساعد أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول. وجدت دراسة أن تناول الأفوكادو على الغداء ساعد على تقليل الرغبة في تناول المزيد بين الوجبات.

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية جدا من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة. تم العثور على هذه الدهون الجيدة لتعزيز فقدان الوزن، وتحسين الأنسولين والسيطرة على نسبة السكر في الدم وخفض الكولسترول السيئ LDL.

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون، لذا فهو يحتوي أيضا على نسبة عالية من السعرات الحرارية. يجب عليك تناول الأفوكادو بإعتدال.

8. الطماطم

من الناحية الفنية، تعتبر الطماطم فواكه على الرغم من أن معظم خبراء التغذية والطهاة ينظرون إليها على أنها خضروات. الطماطم ليست عالية في السكر وتعتبر غير نشوية.

كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة القوي. يتمتع اللايكوبين بالكثير من الفوائد الصحية ومن الصعب العثور عليه في الكثير من الأطعمة. وقد وجدت الدراسات أنها فعالة لخفض ضغط الدم، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

وجدت الدراسات أن شرب عصير الطماطم يمكن أن يقلل محيط الخصر ويقلل الالتهاب. وجدت دراسة أخرى أن النساء اللاتي شربن عصير الطماطم يوميا فقدن الدهون في الجسم وانخفض وزنهن.

9. الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية جدًا من فيتامين C والألياف، وكلاهما يمكن أن يساعدك على فقدان بعض الوزن. أحب إضافة عصير الليمون إلى الماء ليس فقط لإعطاء الماء مذاقا إضافيا ولكنه سيزيد أيضا من حرق الدهون.

حتى لو كان ذلك يشجعك على شرب المزيد من الماء. قد ثبت أيضا أن الماء يساعد في تعزيز فقدان الوزن.

في هذه الدراسة، ثبت أن مستخلصات الليمون مفيدة لفقدان الوزن. ووجد الباحثون أن مادة البوليفينول الموجودة في الليمون تساعد على مكافحة زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

10. الليمون الحامض

الليمون الحامض هو آخر الفاكهة منخفضة السكر في هذه القائمة وهي بالتأكيد ليست الأقل أهمية. فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ومنخفضة جدا في السكر، وتحسن صحة الأمعاء، وغنية بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تقلل الالتهاب.

يعد عصر الليمون الطازج في كوب من الماء طريقة رائعة لإرضاء رغبتك في تناول الحلويات. يمكن أن تساعد أحماض الستريك الموجودة في الليمون الحامض والليمون على تقليل الالتهاب.

هذه هي أفضل 10 فواكه لحرق دهون البطن – استمتع بها وتناولها باعتدال.

السابق
ماذا تفعل عندما تصبح الحياة بلا معنى؟
التالي
هل الموز يزيد الوزن أم ينقصه