وظائف

أفضل مواقع البحث عن عمل

أفضل مواقع البحث عن عمل

هل أنت مستعد للتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل للحصول على شغل اون لاين أو داخل مقر الشركة؟ أصبح البحث عن عمل مدعوما الآن بالذكاء الاصطناعي. بمجرد أن تعرف كيفية استخدام محركات البحث عن وظائف, ستنتقل إلى خط النهاية من المقابلات وتحصل على الوظيفة التي تحلم بها بسرعة.

Indeed Jobs

Indeed هو أشهر موقع بحث عن عمل في مختلف المجالات والتخصصات. إنه يجمع آلاف الوظائف من صفحات الشركات. كما يقوم بعض أصحاب العمل بنشر فرص عمل شاغرة يوميا.

فقط اكتب المسمى الوظيفي والمكان, أو اكتب “Remote” للبحث عن وظائف عن بعد. قم برفع السيرة الذاتية والتسجيل بنقرة واحدة.

احصل على تنبيهات عبر البريد الإلكتروني عندما تظهر وظائف Indeed جديدة تطابق عمليات البحث الخاصة بك. لا عجب أنه موقع للبحث عن عمل رائد ومميز.

Google

إذا كنت تفضّل مكان واحد يمكن من خلاله البحث عن عمل وشغل اون لاين, فأنصحك باستخدام محرّك البحث Google. ما عليك سوى البحث عن المسمى الوظيفي الذي تريده.

سيقدم لك جوجل قائمة بالفرص المطابقة بالقرب منك. وسوف يجمع جميع إعلانات الوظائف الشاغرة من مواقع التوظيف أو تلك التي تنشر وظائف يوميا. يساعد هذا الباحثين عن عمل في العثور بسهولة على وظيفتهم التالية مباشرة من محرك البحث.

إقرأ أيضا:أفضل 10 وظائف اونلاين من المنزل بدون خبرة

يمكنك أيضا النقر فوق الشريط الأزرق لإجراء بحث أكثر تقدما والعثور على المزيد من الوظائف ذات الصلة.

LinkedIn Job Search

يعتبر LinkedIn Jobs “لينكد أن وظائف” أحد أفضل مواقع البحث عن عمل و الحصول على شغل اون لاين بالدولار لتوفيره ميزتين رئيسيتين.

أولا, يوفر وظائف شاغرة في جميع المجالات. ثانيا, يعمل بشكل ممتاز في تسهيل عملية التواصل مع الشركات, بالإضافة الى تواصل الشركات معك. تفضّل أقسام الموارد البشرية في الشركات استخدام لينكد للبحث عن مرشحين مؤهلين.

يمكن للمستخدمين إنشاء حساب لينكد ان مجاني, وملئ الملف الشخصي الخاص بهم, والتقديم على أي وظيفة مناسبة من خلال الدخول الى LinkedIn Jobs.

من المهم كتابة ملفك الشخصي بطريقة كاملة وإضافة جميع المهارات التي تتمتع بها, حتى تزيد فرص ظهور حسابك على موظفي أقسام الموارد البشرية في الشركات.

Glassdoor

هل تعتقد أن موقع Glassdoor هو فقط للبحث عن رواتب وتقييمات الشركات؟ إنه أيضا أحد أفضل مواقع البحث عن عمل. اجمع بين الاثنين وستكون في مجال الأعمال حرفيا.

هذا الموقع له واجهة رائعة وسهلة الإستخدام. يمكنك حفظ نتائج البحث عن وظيفة, والحصول على إشعارات فورية عند توفر فرص عمل شاغرة.

إقرأ أيضا:أفضل 10 وظائف اونلاين من المنزل بدون خبرة

ZipRecruiter

بدأت ZipRecruiter كأداة للشركات الصغيرة لنشر قوائم الوظائف بتكلفة معقولة. أصبح الآن موقع للتوظيف و البحث عن عمل عبر الإنترنت. يستخدم الذكاء الاصطناعي لربط الشركات من جميع الأحجام بالباحثين عن عمل من خلال خدمات الجوال والويب والبريد الإلكتروني.

استخدم تطبيق ZipRecruiter للجوّال لتصفح الوظائف والتقدم إليها والحصول على إشعار بمجرد الاطلاع على طلبك. تمتلك الشركة شراكات مع العديد من الشركات الرائدة.

يوفر الموقع فرص عمل في كندا و أميركا حاليا, مع إمكانية دعمه لدول أخرى في المستقبل.

foundit

موقع foundit (المعروف سابقا باسم Monster) عبارة عن منصة للباحثين عن عمل الجدد وذوي الخبرة للعثور على فرص وظيفية مثالية. إنه من أفضل مواقع البحث عن عمل.

يساعدك foundit على تصفح الوظائف وتصفيتها حسب الموقع ومجال العمل والوظيفة والمهارة والأدوار. حتى أنه يوفر وظائف عن بعد وفرص تدريب, و وظائف بدوام جزئي, وعمل حر, ووظائف من المنزل, وما إلى ذلك.

FlexJobs

يركز موقع FlexJobs على توفير فرص عمل عن بُعد, وقد شهد موقع التوظيف هذا زيادة كبيرة في شعبيته حيث تبنى المزيد من الأشخاص هذه الطرق الجديدة للعمل على مدار العامين الماضيين.

إقرأ أيضا:10 فرص شغل اون لاين للمبتدئين

تحتوي كل وظيفة تجدها على الموقع على شكل من أشكال العمل عن بُعد أو المرونة أو العمل في المنزل, كما يقوم FlexJobs أيضا بفحص كل فرصة عمل يدويا للتأكد من أنها حقيقية. هذا يعني أنك عدد الوظائف هنا أقل من العديد من مواقع البحث عن عمل الأخرى, ولكن يمكنك التأكد من أنها جديرة بالثقة وذات صلة.

وظائف محمد علي

أخيرا وليس آخرا, يوفّر موقع Moaliofficial.com خدمة البحث عن عمل مجانا. لا أدّعي أنه من أفضل مواقع البحث عن عمل, ولكنه يوفّر خدمة بسيطة وسهلة ومجانية بطريقة مختلفة نوعا ما.

بعد دخولك الى رابط الصفحة: https://moaliofficial.com/jobs سوف تظهر لك فرص العمل المتاحة من الأجدد الى الأقدم.

يمكنك أيضا استخدام خانة البحث للحصول على نتائج محددة مناسبة. مثل البحث وفقا لتصنيف الوظيفة أو المكان أو إظهار فقط الوظائف عن بعد أو البحث وفقا لكلمة مفتاحية محددة مثل اسم الشركة أو اسم الوظيفة الخ.

كيفية استخدام أفضل مواقع البحث عن عمل

النصائح أدناه حول مواقع البحث عن عمل ستساعدك فعلا.

إنشاء بريد الكتروني جديد لتجنب الرسائل المزعجة. معظم مواقع البحث عن عمل تتطلب التسجيل. لذلك, ضع في اعتبارك فتح بريد إلكتروني مخصص فقط لمواقع التوظيف. يمكنك أيضا الحصول على رقم هاتف خاص من Google Voice مجانا.

لا تستخدم موقع بحث عن عمل واحد فقط. توفّر أفضل مواقع البحث عن عمل مثل Indeed و Glassdoor العديد من الوظائف الشاغرة. يمكن للتسجيل في أكثر من موقع أن يعزز فرصك.

لا تستخدم كل محركات البحث عن الوظائف. هذه النصيحة لا تتناقد مع النصيحة السابقة. سيكون التسجيل في جميع مواقع البحث عن عمل الثمانية في هذه القائمة أمرا مرهقا. اختر موقعين أو ثلاثة فقط في البداية.

ليس من الصعب التسجيل في أفضل مواقع البحث عن الوظائف, ولكن كلما زاد عدد مواقع البحث عن فرص عمل التي تسجل بها, زاد عدد الرسائل غير المرغوب فيها التي ستواجهها.

لا تقدم على جميع الوظائف المتاحة. يقول أكثر من 70٪ من المرشحين إنهم لم يتلقوا أي رد. هل من المنطق أن يتقدم معظم المرشحين لكل وظيفة, حتى عندما يكونون غير مؤهلين؟ أو أن مهاراتهم لا تتناسب مع عرض العمل؟ إذا لم تقم بتحسين سيرتك الذاتية بشكل صحيح, فلن تمر الى المراحل الأخرى من عملية التوظيف ناهيك عن الإحباط الذي ستشعر به عندما لا تتلقى أي جواب.

إعداد الاشعارات بشكل جيد. يوفّر لك كل موقع توظيف خدمة الإشعارات التي تصلك عند نشر فرصة عمل جديدة. استخدم هذه الميزة من خلال وضع معايير محددة مثل الراتب والمكان الجغرافي وعوامل أخرى.

السابق
أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية للاندرويد والايفون
التالي
شغل اونلاين للطلاب: يمكنك الآن العمل أثناء الدراسة